من هم القوم الذين ارسل لهم سيدنا هود عليه السلام، والذين كانت مساكنهم كبيرة وصارت عبرة فيما بعد، الأشخاص الذين جاءهم عذاب شديد من ربهم تعالى، في هذا المقال يقف ببيان. من واقع هؤلاء الناس مع التنور عليهم والتعريف بهم وعلى بيوتهم والأماكن التي كانوا فيها من قبل، بالإضافة إلى التعرف على قصة نبي الله هود – صلى الله عليه وسلم – بإيجاز من خلال ذكر أهم النقاط في حياته.

من هم القوم الذين ارسل لهم سيدنا هود عليه السلام

أرسل نبي الله الهادي صلى الله عليه وسلم، كغيره من الأنبياء، إلى شعوب معينة ليهتدوا بها إلى الصراط المستقيم، وهو عبادة الله تعالى وحده، وهم لا يقتربون. أي شيء معه. والناس الذين أرسل إليهم سيدنا هود عليه السلام هم

  • ناس يضيف.

من هم اهل عاد

أهل عاد هم من الشعوب التي سكنت الجزيرة العربية بقرون قبل الإسلام. عاش أهل عاد في منطقة تسمى الأحقاف في اليمن في جبل الرمال. وقد رزقهم الله تعالى القوة في الأجساد وعظمتهم في الخلق، فكانوا عمالقة، وليس هناك من أقوى منهم على وجه الأرض، وعاشوا بعد قوم نوح، وكانوا خلفاء في الأرض. وكان لهم مدينة لم تنشأ مثلها على وجه الأرض اسمها إرام.

ولكن في ذلك البلد انتشر القهر، والرجال على الرجال، وهناك من مدعوون إلى جانب الله تعالى، وانتشرت عبادة الأصنام بينهم، فأرسل الله تعالى ليهديهم هود، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته. عليه الصلاة والسلام، فدعاهم لعبادة الله وحده وإثبات الحق وإنكار الظلم، فلم يؤمن بنبي الله هدى -عليه السلام- إلا قومه، وأما باقي الناس، لقد اختاروا العناد والمثابرة على الضلال التي ورثوها عن آبائهم، فكانت عليهم عذاب شديد من ربهم، وهي ريح شرسة تعرض لها عليهم سبع ليال وثمانية أيام. لقد استحقوا عقابًا شديدًا لكفرهم.

قصة سيدنا هود عليه السلام

نبي الله الهادي عليه السلام من الأنبياء العرب الخمسة وهم هود وصالح وإسماعيل وشعيب ومحمد عليهم الصلاة والسلام. أوس بن عيرام بن سام بن نوح، كان قومه أول قومه في عبادة الأصنام بعد قوم نوح عليه السلام. كانت دعوته مثل بقية الأنبياء، وهي أن يوحدوا الله – العلي – ويفردوه بالرق. العذاب الشديد الذي مضى منذ قليل والله أعلم.