يكثر الذباب في فصل، حيث أن الذباب من عائلة الحشرات من عائلة الذباب، وهي جزء من المفصليات ذات الأرجل الواحدة. فصل يكثر فيه الذباب، وتعريف شامل للذباب وأنواعه، ومخاطره على الإنسان.

ما هو الذباب

واحدة من أكبر مجموعات الحشرات، تمتلك الذباب زوجًا واحدًا فقط من الأجنحة، بدلاً من الأجنحة الأربعة المزدوجة الموجودة في معظم الأنواع الأخرى من الحشرات المجنحة. ينجذب كل الذباب إلى المادة العضوية الرطبة التي يضع فيها بيضه. هذه العادة تجعل الذباب القذر ذا قيمة. يمكن تقسيم الذباب إلى مجموعتين. الذباب القذر مثل الذباب المنزلي والذباب المنفوخ وذباب اللحم هي حشرات صغيرة نسبيًا ذات أجسام ناعمة وعيون كبيرة المجموعة الثانية، الذباب القذر، مثل ذباب الصرف وذباب الفاكهة والذباب الفريد، أصغر حجمًا مع أجسام وأرجل أكثر حساسية.

يكثر الذباب في فصل

الذباب حشرات صغيرة يبلغ طولها حوالي ستة عشر من البوصة، وهي من أصغر أنواع الذباب في العالم. يتكاثر الذباب بسرعة أكبر في الطقس الحار. في الظروف العادية، يستغرق بيض الذباب حوالي 20 ساعة حتى يفقس في اليرقات. حتى 37 درجة مئوية، يمكن أن يفقس البيض في أقل من 8 ساعات، ويتكاثر الذباب في موسم واحد

  • يكثر الذباب في الصيف.

مخاطر الذباب

يعتبر ذبابة المنزل من أولى الحشرات التي تساهم في جلب الأخطار على الإنسان، ومن أهم النقاط التالية مخاطره/

  • الذباب الذي يحمل المرض ويسبب حمى التيفود والكوليرا.
  • الناقل للبكتيريا المسببة للأمراض.
  • مسببات الأمراض والطفيليات المعروفة للإنسان.

أكثر أنواع الذباب شيوعًا

هناك العديد من أنواع الذباب المختلفة، لكن ثلاثة من أكثرها شيوعًا هي/

  • الذباب المنزلى يبلغ طول الذباب المنزلى البالغ 1/8-1 / 4 بوصة، رمادى مع أربعة خطوط سوداء مميزة على صدره، ويضع بيضه فى أى مادة دافئة ورطبة توفر مصدر غذاء لليرقات حديثة الفقس. الذباب المنزلى البالغ يأكل كل ما نأكله. ومشروب.
  • ذباب الصرف ذباب الصرف هو ذبابة صغيرة طولها 1.5-5 مم. لديهم مظهر غامض بشكل عام بسبب حقيقة أن أجسادهم وأجنحتهم مغطاة بشعر طويل. لونها رمادي فاتح إلى أسمر مع أجنحة ذات لون أفتح. يتغذى ذباب الصرف على المواد العضوية ومياه الصرف الصحي، ويتواجد في المنازل والأقبية والجراجات وأسطح المنازل.
  • ذباب الفاكهة يبلغ طول ذبابة الفاكهة 3-4 ملم، وتظهر بلون بني وحمراء العينين، وتتغذى على الفاكهة والخضار الناضجة ومنتجات التخمير، وتميل أعدادها إلى الارتفاع في الصيف وبداية الخريف.