كيفية حساب الجدول الصيني الصحيحة ، وهي الشرح طريقة التقليدية التي انتشرت في مناطق مختلفة من العالم. في ضوء هذا الانتشار الذي غزا عدة مجتمعات، سنكتب إليكم في مقالتنا القادمة أهم المعلومات حول هذه الشرح طريقة، بما في ذلك شرح طريقة الحساب، وتاريخ الاكتشاف، ودرجة الدقة المتوقعة من استخدامها.

معلومات عن  الجدول الصيني

المائدة الصينية هي إحدى الطرق التقليدية القديمة المستخدمة منذ حوالي 700 عام لتحديد جنس الجنين قبل ولادته، بالإضافة إلى استخدامها في تحديد الفترة المناسبة للحمل مع فتاة أو صبي، مع العلم أن هذه الشرح طريقة تعتمد عن عمر الأم القمري، والشهر القمري الذي يحدث فيه الحمل فقط حتى يومنا هذا، لا يوجد تفسير علمي دقيق يثبت صحة هذه الشرح طريقة.

ما تاريخ الجدول الصيني لتحديد جنس المولود الجديد

هناك العديد من النظريات المنتشرة حول المائدة الصينية، لكن أكثرها شيوعًا هو أن تاريخ هذا الجدول يعود إلى 700 عام، حيث تم اختراعه للعائلة الإمبراطورية لسلالة تشينغ، بهدف إنجاب الأطفال الذين كانوا فضل العمل وكسب المال ودفع نسب العائلة، حيث لم يكن هذا الجدول متاحًا للاستخدام العام، بل تم الاحتفاظ به داخل قصر تشينغ، ليكون أحد الكنوز المنهوبة من القتل أثناء الحروب، لتصل لاحقًا في بريطانيا، لتترجم وتنتشر هناك، ثم تنتقل إلى النمسا من قبل أستاذ وباحث صيني أعاده إلى الوطن، لتكون النسخة الأصلية من الجدول، في معهد العلوم في بكين، والتي لا تزال تزداد، الاهتمام بالعالم الغربي والشرقي.

كيفية حساب الجدول الصيني الصحيحة

الشرح طريقة الصحيحة لحساب الجدول الصيني هي معرفة العمر القمري للأم وتاريخ الحمل القمري، ثم مقاطعة كل منهما لمعرفة جنس المولود، ويتم ذلك وفق الآتي

  • تحويل عمر الأم من التقويم الغريغوري إلى التقويم القمري، بالنظر إلى أن الصينيين يستخدمون التقويم القمري.
  • حددي الشهر القمري الذي حدث فيه الحمل.
  • باستخدام الجدول، اكتشف أين يتقاطع عمر الأم القمري وشهر الحمل، بدءًا من عمر الأم، وحتى الشهر القمري الذي تم فيه الحمل.

لكن ضع في اعتبارك أن الحمل يحدث عادة بين 11-21 يومًا بعد اليوم الأول من دورتك الشهرية، مع العلم أنه كلما طالت دورتك الشهرية، كلما زاد تاريخ الحمل، على سبيل المثال، إذا كان لديك 28 يومًا، تزداد احتمالية حدوث الحمل في اليوم 14، ولكن إذا كانت الدورة الشهرية مدتها 40 يومًا، فمن المرجح أن تحملي في اليوم العشرين. ومع ذلك، لا يمكن معرفة التاريخ الدقيق للحمل، ولكنه غالبًا ما يكون تقديريًا.

مثال لمعرفة جنس الجنين في الجدول الصيني

بافتراض أن لدينا امرأة حامل ولدت في 15 يناير 1989 أي ما يعادل 8 ديسمبر 1988 حسب التاريخ القمري أي أنها تبلغ من العمر 31 عامًا، وكان تاريخ حملها في 5 يونيو 2023، وهو يعادل حسب التاريخ القمري 22 أبريل 2023، ومقاطعة البيانات السابقة على الجدول الصيني، سيكون جنس الجنين فتاة، كما هو موضح في الصورة أدناه.

كيف ممكن أن يكون لديك ولد يستخدم المائدة الصينية

من وجهة نظر علمية، يعتمد جنس الطفل فقط على الكروموسومات الموجودة في الحيوانات المنوية التي يطلقها الذكر، حيث أن الجمع بين كروموسوم Y من الأب مع كروموسوم X من الأم يعطي صبياً، في حين أن التوليفة من الكروموسوم X من الأب الذي يحمل كروموسوم X من الأم ستعطي الفتاة، وبناءً على لا يمكن لأي من الجدول الصيني ولا أي آلة حاسبة أخرى المساعدة في تحديد جنس الأطفال بدقة في المستقبل. لكن الأشخاص الذين يتابعون حاسبة الجنس الصينية يعتقدون أن المرأة تزداد احتمالية أن تحمل صبيا إذا كان تاريخ ميلادها زوجيًا، وشهر الحمل غريب أو العكس.

كيف يكون عندك فتاة تستخدم الطاولة الصينية

كما ذكرنا سابقًا، يتم تحديد جنس المولود، سواء كان ذكرًا أو أنثى، بناءً على التقاء الكروموسومات الجنسية القادمة من الأم والأب، ولكن من وجهة نظر الجدول الصيني، يمكن أن يكون جنس المولود الجديد تنبأت بشرح طريقة أخرى، حيث أنه من الأرجح أن تحمل المرأة بفتاة إذا كان تاريخ ميلادها وشهر الحمل الزوجي أو إذا كان تاريخ ميلادها وشهر الحمل شاذين، لكن هذه الشرح طريقة ليس لها دعم علمي.

مدى دقة الرسم البياني الصيني للتنبؤ بجنس الطفل

الجدول الصيني من أقدم الطرق التي تم اكتشافها للتنبؤ بجنس المولود، إلا أنه شرح طريقة بسيطة تختلف نتائجها من امرأة إلى أخرى، ورغم ادعاء بعض الباحثين أن دقتها تجاوزت 90٪، فإن هذا الأمر لا يمكن تأكد من صحتها حيث لا يوجد تفسير علمي للشرح طريقة المستخدمة لذلك، لا يمكن مقارنتها في هذا الجدول بالطرق العلمية الحديثة المستخدمة للكشف عن جنس الجنين، مثل التصوير بالموجات فوق الصوتية أو بزل السلى لا أكثر.

مجموعة نصائح لاستخدام الجدول الصيني بشكل صحيح

لضمان استخدام الجدول الصيني على النحو الأمثل، يجب اتباع النصائح التالية

  • يجب التأكد من إدخال السنوات القمرية للحصول على شرح طريقة حساب صحيحة، حيث لا يمكن تحقيق ذلك بدخول السنوات الميلادية.
  • للتحويل من السنوات الميلادية إلى القمرية، يوصى باستخدام أجهزة الكمبيوتر الإلكترونية على مواقع الإنترنت المختلفة.
  • تحديد عمر الأم وقت الحمل وليس على أساس العمر الحالي.