أسباب توقف فيسبوك عن العمل اليوم، أكثر إثارة للجدل بين مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” حول العالم، وهو الموقع الأكثر استخدامًا بين مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى، لذا يمكن القول إن أثر إيقاف فيسبوك بعيدًا يتجاوز تأثير إيقاف WhatsApp و Instagram على المستخدمين، والمحاولة التالية لة النقاط البارزة

توقف فيس بوك عن العمل اليوم

توقف “فيسبوك” عن العمل فجأة، بالإضافة إلى تطبيقات أخرى مثل Instagram و WhatsApp الساعة 1644، وكان لهذا التعليق أثر كبير على المستخدمين الذين واجهوا أيضًا صعوبات في الوصول إلى مواقع أخرى مثل Twitter و Google و Amazon، بالإضافة إلى لوجود تقارير متعلقة بخدمات الهاتف المحمول. في الولايات المتحدة الأمريكية، من الضروري معرفة الأسباب الكامنة وراء هذه الأعطال المتعددة من أجل معرفة الحقيقة عنها.

أسباب توقف فيسبوك عن العمل اليوم

أرجع العديد من الخبراء والمتخصصين في مجال التكنولوجيا سبب توقف فيسبوك عن العمل اليوم إلى توقف خوادم البيانات الكبيرة التي تعتمد عليها منصات موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”. تمر الأيام، لكن التوقعات تشير إلى أن تطبيقات Facebook ستعمل مرة أخرى بمجرد انتهاء الخلل الذي أثر عليها، ومن المتوقع ألا يستغرق الأمر بضع دقائق حتى تعمل التطبيقات مرة أخرى.

توقف تنستقرام و واتساب أسباب وطرق الحل

يحاول الخبراء والمتخصصون في مجال التكنولوجيا تقديم العديد من الحلول التي تساهم في تشغيل تطبيق Facebook مرة أخرى بعد الأعطال التي يواجهها التطبيق، وفيما يلي بعض أبرز هذه الحلول/

حاول تحديث تطبيق Facebook

يتم تحديث تطبيق Facebook من خلال Google Play للتأكد من تشغيل أحدث إصدار من التطبيق. تواجه الإصدارات القديمة العديد من المشكلات إذا كان المستخدم يشغل إصدارًا قديمًا من التطبيق.

أغلق جميع التطبيقات قيد التشغيل

أحيانًا تتسبب العديد من التطبيقات التي تعمل في الخلفية في تعطل Facebook ؛ يجب أن يعتمد المستخدم في مقدار التطبيقات قيد التشغيل على سعة ذاكرة الوصول العشوائي الخاصة به.

حاول إعادة تشغيل هاتفك

في كثير من الحالات يوصى بإعادة تشغيل الهاتف مرة أخرى وهو في بعض الأحيان حل عملي لحل العديد من المشاكل، وهو من الحلول التي لا تحتاج إلى وقت طويل لإكمالها حيث أنها لا تتطلب سوى ضغطة طويلة على الطاقة زر لإعادة تشغيل الهاتف.

امسح ذاكرة التخزين المؤقت وبيانات تطبيق Facebook

غالبًا ما تقوم تطبيقات Android بتخزين بعض البيانات مؤقتًا لاستخدامها لاحقًا والمساهمة في تقليل استخدام الموارد، وقد تؤدي بيانات ذاكرة التخزين المؤقت هذه أحيانًا إلى إيقاف تطبيق Facebook، للتغلب على هذه المشكلة، يوصي المتخصصون بمسح ذاكرة التخزين المؤقت والبيانات المختلفة لـ Facebook من أجل إعادة تعيين تطبيق Facebook.

خسائر الفيسبوك

أوضح خبراء أمن المعلومات مؤخرًا سبب قلة الآراء والتفاعلات على تطبيق “فيسبوك”، مشيرين إلى أن السبب يعود إلى التراجع الكبير في تقييم موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، الأمر الذي ساهم في خسائر هائلة في سعر السهم، في البورصة الأمريكية، حظر الحسابات الأخرى بشكل دائم، وفرض عقوبات شديدة على كل من يستخدم كلمات معينة.