اسباب تعطل مواقع التواصل الاجتماعي اليوم، كارثة غير مسبوقة ضربت جميع مواقع التواصل الاجتماعي في لحظة واحدة، حيث ادى الى تعليق جميع صفحات التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك وانستجرام وواتس اب مما ادى الى تدهور مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بهم. بالإضافة إلى كونه الحدث الذي يشغل العالم. في الوقت الحالي، تدور الكثير من الأخبار والمزيد من الإشاعات حول تعطل مواقع التواصل الاجتماعي، بعضها بسبب التيار الكهربائي، والبعض يقول بسبب هجمات القراصنة.

اسباب تعطل مواقع التواصل الاجتماعي اليوم

توقفت معظم مواقع التواصل الاجتماعي اليوم قرابة الساعة السادسة مساءً دون سابق إنذار، مما أدى إلى حدوث خلل في جميع شبكات الإنترنت، وحتى بعض المواقع التي لم تتوقف، مثل Twitter و Telegram، عانت بسبب الضغط الكبير الذي حدث عليها، في الآونة الأخيرة ونتيجة لمشاركة عشرات الملايين من الأشخاص يجب أن يتابعوا جميع التطورات التي حدثت مؤخرًا، ونتيجة لذلك، قد تستمر مشكلة Facebook و Instagram و WhatsApp لمدة 6 ساعات على الأقل، أي غدًا. صباحاً، ومن المرجح أن يستمر لأكثر من ذلك إذا وجد الخلل. وقمنا بإصلاحه مؤخرًا.

لماذا الفيسبوك معطل اليوم

لا تزال أسباب عطل Facebook اليوم غير معروفة إلى حد كبير، حيث لم تعلن شركة Facebook عن الأمر ولم توجه أصابع الاتهام إلى أي شخص حتى الآن، كما تداولت بعض الصفحات الإخبارية أسباب الخلل على أنها ناتجة عن انقطاع التيار الكهربائي عن الخادم الرئيسي لفيسبوك في واشنطن، مما أدى إلى تفاقم المشكلة في أكثر من منطقة فيما بعد، حتى وصلت إلى انقطاعها الكامل في جميع أنحاء العالم، وحتى هذه اللحظة لم يتم تأكيد أي أنباء عن أسباب الأعطال، و وفقًا لمراسل نيويورك تايمز، فإن موظفي فيسبوك غير قادرين على الوصول إلى مقر الشركة، بسبب عطل في بطاقاتهم الإلكترونية، مما منعهم من تقييم الأعطال وأسبابها حتى هذه اللحظة.

خسائر منصة الفيسبوك

وبلغت خسائر فيسبوك منذ الفشل نحو 5.3٪، وكان سعر سهم فيسبوك في الصباح طبيعيًا بقيمة 335 دولارًا أمريكيًا للسهم الواحد، بينما أدى التراجع إلى وصول حصة فيسبوك إلى 325 دولارًا أمريكيًا، وهو ما حقق أعلى معدل تراجع على مدار العام. عام 2023 م، وتقدر خسائر فيسبوك بـ 160 مليون دولار للساعة. أما مالك فيسبوك، مارك زوكربيرغ، فقد خسر نحو 7 مليارات دولار من ثروته حتى هذه اللحظة، ومن المرجح أن تزداد الخسائر إذا استمر الخلل. طويل.

متسلل صيني يتسبب في انقطاع فيس بوك اليوم

نفى موقع فيسبوك شائعات عن وجود متسلل صيني حول خلل في موقع فيسبوك اليوم، وتداولت بعض المواقع الإخبارية أن الهاكر الصيني المجهول البالغ من العمر 13 عامًا هو السبب وراء كل الأعطال التي طالت جميع مواقع التواصل الاجتماعي، والتي أطلق عليها اسم شركة Facebook لنفي الخبر، ووفقًا لخبير في WSJ، أجرى Facebook بعض التغييرات على خوادم أسماء المجال الخاصة به، مما جعله غير متاح على الشبكات وإجباره على قطع الاتصال بالإنترنت.

ما سبب توقف واتس اب اليوم

ذكرت واتسآب أن الخلل الذي أصاب شبكاته قد يحتاج إلى 24 ساعة لإيجاد حل، وقد تم ربطه بشكل مباشر بفشل فيسبوك، خاصة وأن الشركتين مرتبطان ببعضهما البعض، بعد أن اشترى فيسبوك حقوق واتسآب a. منذ فترة وجيزة، ويعمل الخبراء في نفس الوقت. العمل الحالي هو إيجاد حلول للمشكلة، بحيث لا تفقد الشركة عملائها أمام التطبيقات الأخرى التي لا تزال تعمل مثل تيليجرام وتويتر، وبحسب مسؤول في الواتساب فإن مبنيها توقف تمامًا عن العمل، و لا يوجد شيء يعمل باستثناء البريد الإلكتروني فقط.

سبب سقوط انستقرام اليوم

بالتزامن مع الأعطال التي أصابت شركة Facebook، توقف موقع Instagram أيضًا، ولم يتم الكشف عن السبب حتى هذه اللحظة، ومن الواضح أن نفس الأسباب التي أدت إلى تعطل Facebook أدت إلى تعطيل Instagram. وذكرت الشركة عبر حسابها الشخصي على تويتر أنها تعتذر للمشتركين عما حدث، وتعمل على حل المشكلة في الوقت الحالي لتجنب الوقوع في خسائر فادحة على المدى القصير والطويل.

أسباب تعطل تيك توك اليوم

الضغط الهائل على تيك توك اليوم شكل إخفاقا كبيرا في خوادمها، خاصة بعد أن انضم أكثر من 10 ملايين مشترك جديد إلى تيك توك خلال الساعات الماضية، بعد الأعطال التي طالت معظم مواقع التواصل الاجتماعي، مما أدى إلى تعليقها مؤقتا ؛ لكن تم تعزيز الخادم بسرعة وتم حل المشكلة، وعاد التطبيق للعمل بشكل طبيعي دون أي أعطال أو أعطال حاليًا، ورحب تيك توك بالمشتركين الجدد، ووعدهم بتقديم أفضل خدمة ممكنة لهم في الفترة الحالية.

حقيقة أن أمازون توقفت اليوم

تأثر موقع أمازون الشهير لبيع المنتجات إلكترونيًا بالأعطال التي طالت مواقع التواصل الاجتماعي، وتوقف الموقع نتيجة لذلك، دون أي أسباب حقيقية توضح سبب الخلل. خاصة وأن ملايين أوامر البيع والشراء تتم عبر منصة أمازون بشكل يومي، وقد يتسبب ذلك في خسائر فادحة لها في الساعات القادمة.

هل توقف تويتر

عانى تطبيق تويتر من الضغط الكبير الذي تعرض له في الساعات الماضية، مما أدى إلى تعليق موقع تويتر لفترة وجيزة ؛ لكنه عاد للعمل مرة أخرى بعد إصلاح الخوادم، ويمكن لجميع مستخدمي تويتر العمل عليها، ووفقًا لإحصائيات الشركة، انضم أكثر من 10 ملايين مشترك إلى تويتر في الساعات القليلة الماضية، بسبب الخلل الأخير في الموقع. .

حقيقة أن خدمة جميل معطلة في جوجل

في الساعات الماضية، وصلت العديد من التقارير إلى Google تفيد بوجود عطل في Gmail الخاص بها، وتدخلت أجهزة الصيانة داخل الشركة لإيجاد حل، وتبين أن هذه التقارير ضارة، وأن خدمة Gmail يعمل بشكل طبيعي في الوقت الحاضر ولا توجد أخطاء حتى الآن.

الإبلاغ عن الأعطال الفنية في Linkedin

تلقى موقع LinkedIn العديد من التقارير عن أعطال فنية في تطبيقه، وعلى الرغم من أنه لم يتوقف عن العمل إلا أنه حدثت العديد من المشاكل معه مؤخرًا، وتعمل فرق صيانة التطبيق على حل هذه المشكلات في الوقت الحالي، مع العلم أن الموقع و التطبيق لم يتوقف حتى هذه اللحظة.