اسباب انقطاع الواتس اب والفيس بوك والانستقرام اليوم، هو قلق العديد من رواد هذه المواقع حول العالم والتي تحظى بشعبية واسعة بسبب استخدامها اليومي، حيث تعرضت أشهر مواقع التواصل الاجتماعي في العالم إلى توقف مفاجئ، الأمر الذي أثار العديد من التساؤلات حول سبب إيقاف Facebook و WhatsApp و Instagram فجأة ودون أي نية، في انتظار بيان رسمي من الشركة المالكة في الولايات المتحدة الأمريكية، ومن خلاله يسعدنا أن نجعل قائمة مفاجئة لجميع المستخدمين.

تعطل كل من WhatsApp و Instagram و Facebook

عانى مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي المملوكة لفيسبوك من مشاكل فنية واسعة النطاق، حيث بدأت هذه المنصات بالتوقف عن العمل قرابة الساعة السابعة بتوقيت السعودية بشكل مفاجئ لجميع المستخدمين حول العالم، وقام فيسبوك على الفور باستدعاء جميع المهندسين للعمل على إيجاد حل سريع، حل هذه المشكلة بحسب تصريحات المالك والتي تقوم على إدارة عدد كبير من التطبيقات الإلكترونية المهمة لجميع المستخدمين حول العالم.

جدير بالذكر أن موقع فيسبوك ومنصتي التواصل الاجتماعي إنستجرام وواتس آب عُلقا بشكل كامل ودون سابق إنذار، وخاطب الشارع العالمي هذا الحدث باهتمام كبير، حيث عبر العديد من المستخدمين عن غضبهم من تداعيات تلك الحادثة، وسط خوف من ذلك. تجاوز عدد كبير من المستخدمين خصوصية المعلومات في حساباتهم الرسمية، وفي خضم ذلك الانقطاع الكامل والمستمر حتى وقت كتابة هذا المقال، اقترح خبراء تقنيون أن أسباب انقطاع Facebook وجميع منصات الاتصال الأخرى هي مفتوحة ويمكن أن تكون ناجمة عن هجمات إلكترونية من خلال التعرض لفيروس أو ربما أعطال فنية في خوادم الشركة.

اسباب انقطاع الواتس اب والفيس بوك والانستقرام اليوم

يعود سبب انقطاع واتس اب وفيسبوك وانستجرام إلى خلل في نظام مساحة الاسم في شركة فيس بوك، بحسب ما صرحت به الملكة في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث فوجئ المستخدمون بانقطاع فيسبوك. خدمات إنستجرام وواتس آب مساء الاثنين الرابع من أكتوبر، فجأة وسط ارتباك في التصريحات التي تداولتها وسائل إعلام عالمية، حيث تخشى العديد من المستخدمين حدوث هجمات إلكترونية قد تؤثر على صفحاتهم الشخصية على فيسبوك، وإمكانية استعادة جميع معلوماتهم، بالإضافة إلى التوقف التام عن خدمة الواتس آب، وهي أشهر تطبيقات التواصل الاجتماعي حول العالم. .

سبب عطل الفيس بوك

يعود سبب عطل Facebook إلى مشاكل في النظام المعروف باسم (DNS) أو ما يعرف بنظام اسم المجال، حيث اضطرت الشركة إلى قطع الإنترنت عن خدماتها بسبب عطل فني في ذلك النظام، وهي المسؤولة عن تحديد وتعريف كل شخص بحسابه ومعلوماته وتوجيه الناس للتعرف على بعضهم البعض من خلال هويات مختلفة، بناءً على البيان الذي أعلنت عنه شركة فيس بوك الأمريكية، والتي أجبرتها أيضًا على إغلاق خدماتها من الجميع مواقع ومنصات أخرى مملوكة للشركة، مثل WhatsApp و Instagram، وسط حالة من الترقب الشعبي لعودة تلك المواقع إلى عملها في الفترة القريبة. يأتي حسب التصريحات الرسمية.

خسائر الفيسبوك بعد التوقف

تكبد موقع فيسبوك خسائر فادحة تقدر في البداية بمليارات الدولارات، وتحديداً بعد أن وصلت قيمة الشركة إلى تريليون دولار، والتي تعتبر من أكبر الشركات في العالم برأس مال كبير جداً، وأسباب خسائر فيسبوك هي بسبب تدني قيمة أسهمها في وول ستريت، منصة البورصة العالمية في الولايات المتحدة الأمريكية بسبب انقطاع خدمة فيسبوك وواتس آب وإنستغرام مساء الاثنين بسبب خلل فني كبير للغاية تسبب في انقطاع كامل لـ جميع خدمات الشركة للمستخدمين حول العالم.

حقيقة أن WhatsApp تعطل اليوم 2023

الحقيقة وراء ايقاف تطبيق واتس اب اليوم الاثنين الرابع من اكتوبر تعود لاسباب فنية بحسب تصريحات الشركة وسط مخاوف عالمية من هجمات الكترونية قد تلحق ضررا بتلك الحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي ونشطاء. تناول موقع تويتر تغريدات أن سبب إيقاف تطبيق واتسآب هو هجمات إلكترونية من شاب صيني، وهو ما نفته الشركة المالكة، والتي أوضحت أسباب إيقاف الخدمة بسبب أعطال فنية، ووعدت بأداء واجباتها في الحفاظ على الخصوصية. واستعادة الحسابات في أسرع وقت، وسط خسائر مالية كبيرة تكبدها واتساب وفيسبوك بسبب تراجع قيمة أسهمهما.

عدد مستخدمي الفيس بوك

يتجاوز العدد الإجمالي لمستخدمي فيسبوك ملياري مستخدم حول العالم، حيث تعد واحدة من أكبر الشركات في العالم، والتي تقوم على خدمة عدد كبير جدًا من المستخدمين في مواقع التواصل الاجتماعي، والتي تقدر بنحو 2 مليار مستخدم. هذه الخدمة، بالإضافة إلى كونها مالكة لعدد من الآخرين. ومن بين منصات التواصل الاجتماعي الأخرى، أهمها WhatsApp و Instagram، والتي يستخدمها عدد كبير جدًا من الأشخاص حول العالم. طرح ناشطون سؤالا حول عدد مستخدمي حسابات فيسبوك في ظل توقف الشركة عن خدماتها لأسباب فنية، بحسب آخر البيانات.