من هو سن جي سو الطفل الهكر الصيني السيرة الذاتية، هذا الهاكر الذي انتشر اسمه في مواقع التواصل في جميع أنحاء العالم مساء يوم 4 أكتوبر 2023 م على خلفية توقف معظم التطبيقات ومواقع التواصل الاجتماعي التابعة مع فيسبوك، وفي هذا المقال سيتحدث عن عمر الهاكر الصيني جي سو الذي ارتبط اسمه بانقطاع مواقع التواصل الاجتماعي على فيسبوك في العالم كله، واستعراض لأبرزها

من هو سن جي سو الطفل الهكر الصيني السيرة الذاتية

هو طفل صيني يبلغ من العمر ثلاثة عشر عامًا، انتشرت وسائل الإعلام حول العالم اسمه على خلفية عدة ساعات مساء يوم 4 أكتوبر 221 م، حيث أشارت العديد من وسائل الإعلام حول العالم إلى أن القرصان الصيني صن. تتحمل Ji Su مسؤولية إيقاف جميع الخدمات على Facebook و WhatsApp و Instagram لعدة ساعات، بينما لم ترد أنباء رسمية من أي جهة رسمية تؤكد أن المخترق الصيني Sun Ji Su مسؤول عن الإيقاف المفاجئ لهذه التطبيقات.

تصريحات على خلفية ايقاف تطبيقات التواصل الاجتماعي

بعد توقف تطبيقات التواصل الاجتماعي لعدة ساعات مساء يوم 4 أكتوبر 2023 م، أدلى فيسبوك وواتس آب بتصريحات تؤكد وجود خلل فني في الشركتين، مما أدى إلى عدم قدرة المستخدمين على الوصول إلى منتجاتهم، وعدم وجود بيان. حول علاقة المخترق الصيني، صن جيسو. عن توقف تطبيقات التواصل الاجتماعي WhatsApp و Facebook و Instagram، وفيما يلي نضع أشهر هذه العبارات/

  • وقال فيسبوك في حسابه الرسمي على تويتر “نتفهم أن بعض الأشخاص يواجهون مشكلة في الوصول إلى تطبيقاتنا ومنتجاتنا، ونعمل على إعادة الأمور إلى طبيعتها في أسرع وقت ممكن، ونعتذر عن أي إزعاج”.
  • بيان Instagram على حسابه الرسمي على Twitter “إن Instagram والأصدقاء يواجهون بعض الوقت الصعب في الوقت الحالي، وقد تواجهك مشكلات في استخدامه، تحتمل معنا، نحن عليه!”
  • بيان WhatsApp على حسابه الرسمي على Twitter “نعمل على بعض المشاكل التي يواجهها المستخدمون عند تصفح التطبيق، ونعمل حاليًا على حل تلك المشكلة، وسنقوم بالتحديث فور إصلاح الخلل”.

سبب سقوط الفيس بوك

تعرضت فيسبوك والمنصات التابعة له، Instagram و WhatsApp، لتوقف مفاجئ للخدمات مساء الاثنين 4 أكتوبر 2023 م، وكانت هناك تساؤلات كثيرة حول سبب هذا الخلل المفاجئ، خاصة بعد عدم إعلان الشركة. سبب الخلل، وذكر فقط أن الخلل سيتم حله في الساعات القليلة القادمة، وذكر بعض الخبراء أن الخلل قد يكون بسبب محاولة من قبل المتسلل للحصول على البيانات، ويذكر أن وانخفضت أسهم فيسبوك بنحو 5.6٪ على خلفية هذا الخلل المفاجئ.