الفجوة المنقبضة في اليوجلينا تنظم، ماذا قد يقرأ البعض، أثناء دراسة كائن Euglena، عبارة تشير إلى أن هذا الكائن الحي يحتوي على فجوة متعاقد عليها، ويرغبون في معرفة الوظيفة المخصصة له. من الكائنات الحية، مع الإشارة إلى الفجوة المتقلصة فيها، ووظيفة هذه الفجوة، بالإضافة إلى الحديث عن الكائنات وحيدة الخلية.

ما المقصود باليوجلينا

يُعرف الحنديرة باسم الكائنات وحيدة الخلية. هذا يعني أنه لا يمكن رؤيته بالعين المجردة، وينتمي إلى جنس البروتستست، مما يعني أنه ليس نباتًا أو حيوانًا أو فطريات، ولكنه يشترك في بعض الخصائص مع النباتات والحيوانات ؛ يمكن أن يصنع طعامه بنفسه، وهذه ميزة تظهر في النباتات، لكنها تختلف عن النباتات، في أنه قادر أيضًا على تحريك واستهلاك الطعام، وهذه الخصائص موجودة في الحيوانات، ويوصف الحنديرة بأنها تمتلك نقطة العين، في نهايتها الأمامية، والتي تعمل على اكتشاف الضوء.

يتم تنظيم فجوة الانقباض في الأوجلينا

تتميز الحنديرة بخلية مستطيلة، مع نواة واحدة، والعديد من البلاستيدات الخضراء، التي تحتوي على الكلوروفيل، بالإضافة إلى فجوة مقلصة، ونقطة عين، وسوط واحد أو اثنين. فيما يتعلق بالفراغ الانقباضي، فإنهم ينظمون

  • الجواب الصحيح ينظم السيتوبلازم. يقومون بجمع وإزالة السوائل الزائدة من الخلية، مما يمنع الخلية من امتصاص الكثير من الماء، مما قد يؤدي إلى تمزقها.

الكائنات الحية وحيدة الخلية

تعرف الكائنات أحادية الخلية بأنها مجموعات من الكائنات الحية المختلفة، والتي تتكون من خلية واحدة فقط، وتؤدي هذه الخلية جميع الوظائف الحيوية ؛ مثل التوازن الداخلي وعمليات التمثيل الغذائي والتكاثر. علاوة على ذلك، يجب أن تكون الخلية الواحدة قادرة على الحصول على الطاقة واستخدامها، والتخلص من النفايات، ونقل المواد. تحتوي هذه الخلية المفردة على ؛ يحتوي البروتوبلازم على العديد ؛ البروتينات والدهون والكربوهيدرات والأحماض النووية، ويحيط بهذه البروتوبلازم غشاء خلوي يفصل المكونات الداخلية للخلية عن البيئة الخارجية.