من هو سن جي سو الهكر الصيني الصغير 2022، الذي انتشر مؤخرا عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وفي وسائل الإعلام العربية والدولية، خبر الطفل الصيني الذي حير العالم بذكائه، باعتباره السبب الرئيسي الذي أدى إلى تعطيل وسائل التواصل الاجتماعي انستجرام وواتس آب وفيسبوك التي استمرت الإجازات فيها لعدة ساعات متتالية، وفيها سنتعرف على تفاصيل الحادث وكيف تمكن الطفل الصيني من تعطيل أهم شبكات التواصل الاجتماعي، في بالإضافة إلى عمر جي سو.

من هو سن جي سو الهكر الصيني الصغير 2022

هو الطفل الصيني “وانغ تشنغيانغ” المعروف باسم سون جي سو، ولد في العاصمة الصينية شنغهاي، حيث يبلغ من العمر 13 عامًا، وهو طالب في المرحلة الابتدائية. العب من أجل الحصول على أحدث إصدارات الألعاب، وخفض سعر اللعبة الأصلية من 2500 يوان إلى يوان واحد فقط، وكان هذا هو السبب في توجيه أصابع الاتهام إليه فور انهيار Facebook.

حقيقة اختراق الفيسبوك

لا شك أن العديد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي لاحظوا فشل التطبيقات التي تخص فيسبوك، وتم توجيه الانتباه لحدوث هجوم إلكتروني أدى إلى سقوط النظام وتعليق عمل أهمها تطبيقات التواصل الاجتماعي ومن أهمها Facebook و Instagram و WhatsApp، وكان الهجوم على صلة بالصينى سين جي سو الذى بدأ اسمه ينتشر على نطاق واسع فى وسائل الإعلام وعلى منصات الاتصال المختلفة، وهو ما بدت إشاعات كاذبة، حيث أكدت مصادر رسمية أن هذا الخلل جاء نتيجة خلل فى الشركة الداخلية. الخوادم، بحيث كان الموظفون أنفسهم يواجهون صعوبة في التحكم في النظام.

أسباب تعطل فيسبوك

تعطلت مواقع التواصل الاجتماعي وجاء هذا الفشل نتيجة سقوط النظام، وهذا ما صرحت به إدارة فيسبوك من حقيقة أن الأعطال التي حدثت كانت بسبب خلل في خوادم شبكة الشركة مما أدى إلى حدوث ضخم. الخسائر التي أثرت على أسهم الشركة العالمية، حيث خسرت أكثر من 20 مليار دولار في البورصة العالمية، وتراجعت الأسهم بنسبة 5.3٪ في البورصة العالمية، وتراجع السهم من 335 دولارًا إلى 325 دولارًا، بسبب هذا الفشل المفاجئ.

عودة منصات Facebook و WhatsApp إلى العمل

عاد فيسبوك وواتس آب للعمل في تمام الساعة الواحدة منتصف الليل، بعد أن توقف عن العمل لمدة ست ساعات، وعادت الخدمة تدريجيًا بعد أن أدى الفريق الهندسي في فيسبوك دوره في إصلاح الأعطال التي تسببت في ذلك وصيانتها. خلل مفاجئ. وتعتذر الشركة للمستخدمين عن هذا الخلل غير المتوقع، مؤكدة سعيها المستمر لتقديم خدماتها بشكل أفضل يرضي تطلعات مستخدميها.