قُتِلَ أَصْحَابُ الْأُخْدُودِ النار ذات الوقود عين التابع والمتبوع، لذلك فإن المتابع في اللغة العربية هو من أتباع القواعد على وجه الحصر. يأتي قبل هذا مع المرؤوس والمرؤوسين في اللغة العربية أربعة، لذلك من خلال هذا المقال سوف نقدم لك كل ما يتعلق بالمرؤوس والمرؤوس.

قُتِلَ أَصْحَابُ الْأُخْدُودِ النار ذات الوقود عين التابع والمتبوع

من أجل تحديد المعال والمعال في أي جملة، من الضروري معرفة نوع المعال الموجود في الجملة. كما قلنا سابقًا، المعالون هم أربعة، وهم الصفة (الصفة)، والاستبدال، والتأكيد، والاقتران. الجواب الصحيح على هذا السؤال هو/

  • قتل أصحاب الأخدود، والنار المشتعلة بالوقود هي عين التابع، والتابع هو النار، والتابع هو الأخدود، ونوع التابع هنا بدلاً من التضمين.

بديل التضمين هو نوع من الاستبدال يشير إلى أحد المعاني المدرجة في الاستبدال دون أن يكون الاستبدال جزءًا من استبداله، فالنار نابعة من النيزك الذي يضرب الأرض ويحفر فيها أخدودًا لذلك. النار بدلاً من تضمين الأخدود.

أنواع المتابعين مع الأمثلة

كما قلنا سابقًا، هناك أربعة أنواع من اللواحق في اللغة العربية، وهي الصفة (الصفة)، والظرف، والتأكيد، واللطف. فيما يلي شرح لكل نوع مع أمثلة

  • الصفة (الصفة) الصفة هي إحدى الضوابط الفرعية للقواعد، والتي تسمى الصفة لأنها تشير إلى صفة الاسم الذي يأتي قبلها يسمى الواصف أو الفاعل. هنا النشطان ونوعه كصفة متبوعة بالمعلمات.
  • بادال وتستمر بالأسماء السابقة في حالة النصب، وحرف الجر، والترميز، وهي من عدة أنواع بدلاً من كل واحدة، واستبدال بعضها، بدل التضمين والعكس، وكمثال أنا قراءة نصف الكتاب منه.
  • التوكيد أحد أنواع المعالين الذي يطبع الاسم قبله في حركة الانعطاف، وهو من نوعين التشديد اللفظي والتأكيد الأخلاقي بشكل عام، يتم تعيين كل روح، على سبيل المثال نفس الكتاب الذي قرأته أمس.
  • المودة من أنواع الانتماءات التي تدل على مشاركة المتعاطف والمتعاطف في علامة النحو وحروف الاقتران تسعة.