تنزيل كتاب المولد النبوي الشريف pdf، للتعرف على المعلومات المتعلقة بهذا الحدث الذي يعتبر الأهم في تاريخ البشرية، لأنه يمثل مولد نبينا المختار وخاتم الأنبياء والمرسلين، صلى الله عليه وسلم، وأن ينال شرف معرفة الأحداث التي تحيط بهذا اليوم المهم. إيمانا منا بأهمية معرفة كل ما يخص نبينا الكريم ومتابعته، سأقدم لكم في هذا المقال نبذة عن تنزيل كتاب “المولد النبوي” مع إمكانية تنزيله مباشرة.

كتاب المولد النبوي الشريف

المولد النبوي هو اليوم الذي ولد فيه سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، وهو على الأرجح اليوم الثاني عشر من ربيع الأول، وهو يوم الإثنين من الأسبوع، وفي عام 2023. موعد هذا اليوم المبارك سيكون الثامن عشر من أكتوبر (18/10). ولد سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم لأبيه يتيمًا لأن والده عبد الله مات ووالدته حبلى به شهرين فقط، ثم نُقل إلى البادية إلى امرأة من القبيلة. من بني سعد يسمى حليمة بنت أبي ذؤيب.

وقد لوحظ في ذلك الوقت أن مراعي حليمة كانت مخصبة وخضرة بعد أن كانت قاحلة وقاحلة، وكانت هذه من النبوات التي أنعم الله بها على الرسول صلى الله عليه وسلم منذ صغره. . رجع النبي صلى الله عليه وسلم إلى أمه وهو في الخامسة من عمرها، ثم ماتت وهي في السادسة من عمرها، فقام به جده عبد المطلب. ومات أيضا لما كان الرسول صلى الله عليه وسلم في الثامنة من عمره، فانتقل إلى بيت عمه أبو طالب الذي اعتني به وعانقه كأنه من أبنائه.

تنزيل كتاب المولد النبوي الشريف pdf

كتاب المولد النبوي الشريف من الكتب التي تتحدث عن مولد الرسول صلى الله عليه وسلم، ويوضح الأحكام الموجودة في الاحتفال بهذا اليوم والاحتفال به في أيامنا هذه، ويذكرها. أقوال العلماء الحسنة، ويفرق بينهم وبين ما يظهر من القول بأن الاحتفال بالمولد النبوي الشريف بدعة سيئة، ويوضح قول من قال من أهل العلم الجائزين الاحتفال بالمولد النبوي، وأوضح أنه بدعة حسنة، ومن قال غير ذلك من علماء العصر الحديث من السلفيين، إضافة إلى مجموعة من الأمور الأخرى ذات الصلة التي نوقشت في هذا الكتاب بشيء من التفصيل. يمكنك تنزيل الكتاب “” مباشرة.

معلومات عن كتاب المولد النبوي

وهو كتاب صغير يتناول حديث ولادة الرسول صلى الله عليه وسلم. بدءاً من نسبه إلى سلف نبوته، وما مر به من مرحلة الرضاعة مع قبيلة بني سعد، ثم مراحل نشأته صلى الله عليه وسلم. كما يناقش الكتاب ويفصل الخلاف حول حكم الاحتفال بالمولد النبوي – مع عدم الخروج عن نطاق الاحتفال المباح في الشريعة الإسلامية – بين العلماء السابقين وبعض العلماء الذين أصدروا فتاوى في تحريم ذلك في العصر الحديث. أنه من البدع السيئة، ودل الكتاب على أن الحكم الشرعي لا يؤخذ إلا عن الأئمة المعتبرين.

وما قاله الإمام ابن حجر العسقلاني “الاحتفال بعيد المولد النبوي الشريف بدعة طيبة”، ودل على عدم صحة الفتوى في تحريم الاحتفال بهذه المناسبة، وهذا ما صدر عن أئمة محترمين مثل الحافظ. ابن ضياء، السخاوي، السيوطي، الهيتمي، النووي، وابن العربي والإمام عز الدين بن عبد السلام، ومفتي دار الإفتاء المصري السابق الشيخ محمد. المطيعي، ومفتي بيروت السابق الشيخ مصطفى النجا، وسبب عدم مراعاة الفتوى المخالفة لها أنها ليست من مجتهد، وأن العبرة ما يتفق مع أقوال الأئمة المحترمون، بالإضافة إلى الرجوع إلى القاعدة (الأصل في الجواز ما دام النهي لا يشير إلى شيء)، والله هو الهادي إلى طريق التقوى والصلاح.