اين يقع معرض الكتاب في مدينة الرياض 2023، الدولي للكتاب هو احتفال ثقافي بارز في الوطن العربي، في ظل تجمع عدد كبير من الكتاب سواء العرب أو غيرهم من كتاب العالم، وتقام فعاليات ثقافية ومعرفية خلال أيام المعرض لإثراء المجتمع السعودي مع العلم، بالإضافة إلى وجود عدد من الكتب الجديدة المعروضة خلال المعرض، وسنعرف أين يقع معرض الكتاب في الرياض 2023.

معرض الكتاب بالرياض 2023

معرض الكتاب بالرياض هو الحدث الثقافي الأبرز في السعودية في مجال النشر والكتب، ويبلغ حجم الاستثمار السعودي في مجال النشر 4.5 مليار ريال كل عام، وهذه حصيلة بلغ حجم إنتاجها 500 دار نشر سعودية، وتشارك هذا العام في المعرض الذي يضم أكثر من 1000 دار نشر سواء محلية أو إقليمية أو دولية، وبلغ عدد الدول التي تنتسب إليها دور النشر 28 دولة.

اين يقع معرض الكتاب في مدينة الرياض 2023

يقع معرض الرياض الدولي للكتاب في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض الواقع على طريق الملك عبد الله في الرياض. عدد كبير من الكتاب والمثقفين من جميع أنحاء العالم.

كيفية حجز تذاكر معرض الكتاب بالرياض

للراغبين بالذهاب إلى معرض الرياض الدولي للكتاب من أجل حضور الفعاليات أو شراء الكتب، عليهم حجز تذاكر دخول للمعرض عبر الإنترنت، ويتم ذلك من خلال الخطوات التالية/

  • الدخول على موقع حجز التذاكر لهيئة الأدب والنشر بالسعودية.
  • انقر فوق خيار “احصل على تذكرتك”.
  • ادخل إلى صفحة التسجيل بالضغط على “احجز الآن”.
  • سجّل الدخول إلى Ticket Mix باسمك وكلمة المرور.
  • أدخل البيانات المطلوبة.
  • التحقق من الحالة الصحية، حيث أن الموقع مرتبط بـ “توكلنا”.
  • اختر رمز “حجز التذاكر”.
  • اختر التذكرة بعد اختيارها.

كم سعر تذكرة معرض الكتاب بالرياض 2023

أعلنت إدارة معرض الرياض الدولي للكتاب، أن التذاكر ستكون مجانية للراغبين في حضور المعرض، بالإضافة إلى أنه لا داعي لدفع رسوم الدخول، ولكن كل ما هو مطلوب هو تسجيل الرغبة في الحضور من خلال الموقع الرسمي للمعرض، ومن خلاله يتم الحصول على نسخة من التذكرة إلكترونياً.

مواعيد معرض الكتاب بالرياض 2023

انطلق معرض الرياض الدولي للكتاب قبل أيام وتحديداً يوم الجمعة 1 / أكتوبر / 2023 م الذي يوافق صفر 24/1444 هـ، ومن المقرر أن ينتهي المعرض يوم الأحد الموافق 10 أكتوبر / 2023 م والذي يوافق 4 ربيع الأول / 1444 هـ. كما حددت إدارة المعرض أوقات زيارة المعرض لحاملي تذاكر الدخول من الساعة 1000 صباحًا حتى الساعة 1100 مساءً.

موقع معرض الرياض الدولي للكتاب 2023

أطلقت السعودية موقعًا إلكترونيًا رسميًا لمعرض الكتاب بالرياض لعام 2023 م. ومن خلال الموقع، يتم التعرف على أهم الأحداث التي تقام في المعرض، بالإضافة إلى إمكانية الحصول على تذاكر دخول المعرض، وكذلك التعرف على دور النشر والكتب المشاركة الموجودة في المعرض. يمكن الوصول إلى الموقع “”.

طرق الاتصال بمعرض الكتاب بالرياض

توفر إدارة معرض الرياض العديد من السبل للتواصل معها، في ظل سعيها لتسهيل التواصل مع الجمهور الفكري في المملكة المهتمين بالكتب الجديدة التي تعرض في المعرض سنويًا، وفيما يلي الطرق من الاتصالات

  • التواصل عبر رقم الهاتف 8001189999
  • عنوان البريد الإلكتروني [email protected]
  • حساب المعرض عبر تويتر “.