أسباب وفاة اللواء بداح بن عبدالله الفغم، بداح الفغم حارس شخصي سابق رافق الملك السعودي عبد الله بن عبد العزيز لسنوات عديدة. الرحمة والمغفرة له، وفيه نتعرف على أسباب وفاة اللواء بداح بن عبد الله الفغم.

معلومات عن اللواء بداح بن عبدالله الفغم

مواطن سعودي الجنسية وكان الحارس الشخصي للملك عبد الله بن عبد العزيز. بعد وفاة الملك عبد الله، أصبح بداح الحارس الشخصي للملك سلمان بن عبد العزيز، بالإضافة إلى كونه من عائلة عسكرية راسخة لها تاريخ طويل في المجال العسكري، وخاصة الحرس الشخصي للملك. الذي انفصل مؤخرا عن السابق ليكون قطاعا باستقلاليته وميزانيته، مع توحيد الملابس والتجهيزات التابعة للحرس، الذي أصبح مرتبطا مباشرة بالملك السعودي.

أسباب وفاة اللواء بداح بن عبدالله الفغم

أعلنت وسائل إعلام محلية في السعودية، وفاة اللواء بداح بن عبد الله الفغم، يوم الأربعاء 6 أكتوبر 2023 م، وانتشرت أنباء وفاته عبر منصات التواصل الاجتماعي، واندفع السعوديون لتقديم العزاء. إلى أسرة الفقيد اللواء بداح، بالإضافة إلى نفي شائعات وفاته بسبب فيروس كورونا، حيث توفي بسبب معاناته الطويلة مع المرض الذي أرهق جسده.

مراسم دفن بداح بن عبدالله الفغم

كان للواء بداح سيرة ذاتية مميزة مليئة بالمحطات العسكرية التي جعلت منه حارساً شخصياً للملك السعودي، وأعلنت عائلته في الساحات الأخيرة أن صلاة الجنازة عليه ستكون بعد صلاة المغرب داخل مسجد الراجحي بمدينة الرياض، ومن المرجح أن يحضر الجنازة عدد من الشخصيات العربية. السعودية، بسبب الموقف العسكري الذي كان الراحل خلال حياته.