يكون بخار الماء في الهواء الغيوم في اثناء، حيث تتشكل السحب نتيجة انخفاض درجة حرارة الهواء الدافئ الذي يحمل بخار الماء، ويتكون بخار الماء مبدئيًا من خلال عملية التبخر، وتتبع عملية التبخر عملية أخرى هي التكوين الغيوم من خلاله، لذلك سوف يشرح ما هي العملية التي يتكون منها بخار الماء في السحب.

ما هي الغيوم

الغيوم هو الاسم الذي يطلق على الغيوم، وهي عبارة عن تجمع لبعض جزيئات الماء الدقيقة. يتراوح قطر السحابة الواحدة من 1 إلى 100 ميكرون، وهي تأتي بأشكال وأحجام مختلفة، وتظهر في الهواء وكأنها تسبح على ارتفاعات مختلفة، تتكون الغيوم من بخار الماء والغبار والهواء. الجافة ومجموعة أخرى من المواد السائلة والصلبة، والسحابة هي أحد أشكال الرطوبة الجوية التي يمكن رؤيتها بالعين المجردة.

يكون بخار الماء في الهواء الغيوم في اثناء

يعد بخار الماء أحد العناصر التي تتكون من خلالها الغيوم، حيث تتشكل الغيوم من خلال بخار الماء أولاً من خلال عملية التبخر.

  • تركيز.

تركيز

التكثيف هو العملية التي يتحول فيها بخار الماء من الحالة الغازية إلى الحالة السائلة، بسبب درجات الحرارة المنخفضة، ويمكن أن يُعرف أيضًا باسم الترابط الذي يحدث بين جزيئات الماء، حيث يتكون من السحب والسحب إلى الحالة السائلة، لذلك تحدث عملية التكثيف في الحالة السائلة فقط، ولا يحدث التكثيف في الحالة الصلبة أو الغازية.

تبخر

التبخر هو العملية الفيزيائية التي تتغير فيها جزيئات المادة من الحالة السائلة إلى الحالة الغازية أثناء وجود الحرارة. فوق الغاز، يكون التبخر أبطأ من التكثيف ولا يمكن رؤيته إلا من خلال سطح السائل.