الحفاظ على جسمك وعقلك السليم هو، لقد أنعم الله علينا وكرّمنا بجسد مخلوق في أحسن صوره. كثيرا ما نسمع مقولة العقل السليم بجسم سليم، فاللياقة البدنية والاستمتاع بجسم سليم يؤثران بشكل إيجابي في هذا المقال، سنتحدث عن الحفاظ على صحة الجسم والعقل، وكيفية الحفاظ على الجسم والعقل.

الحفاظ على جسمك وعقلك السليم هو

تتم المحافظة على الجسم والعقل من خلال القيام ببعض السلوكيات التي يجب الحفاظ عليها وتجنب السلوكيات التي قد تؤثر على عمل الجسم. مثلما سلامة العقل هي سلامة الجسم، يمكن للصحة الجسدية أن تقلل من خطر الإصابة بمرض الزهايمر وتقلل من أعراض الاكتئاب. يعزز القدرات المعرفية للأفراد والأشخاص من جميع الأعمار، ويمكن ممارسة الألعاب الذهنية مثل الألغاز في تدريب الدماغ والمساعدة في الحفاظ على نشاط العقل، وتجنب تعرض الدماغ للخرف والتأكد من التعلم وقراءتها، فالجواب على سؤال الحفاظ على صحة الجسم والعقل سيكون

  • واجب

ولأجلكم وأعظمها نعمة الصحة والعافية، ولأنها في هذا قال النبي صلى الله عليه وسلم “من بينكم صحَّ في بدنه”، آمن في سربه، ولديه طعامه ليومه، يبدو الأمر كما لو أن العالم قد أعطي له بالكامل “.

كيف تحافظ على الجسد والعقل

يمكننا الحفاظ على العقل والجسد من خلال/

  • الأكل الصحي مراقبة نوع الطعام، يجب أن يحتوي على جميع العناصر التي يحتاجها الجسم من الفيتامينات والمعادن والألياف، وهي مهمة للغاية.
  • التمرين الحفاظ على ممارسة الرياضة والنشاط البدني يعود بالنفع على العقل والجسم ويزودهما بالنشاط والحيوية.
  • النوم الكافي الراحة والنوم جزء مهم جدًا من الحياة اليومية. يمكن أن يكون لقلة النوم عواقب وخيمة على الحالة المزاجية والراحة العقلية والجسدية.
  • الابتعاد عن التوتر يتعرض الشخص خلال النهار لضغط كبير في العمل، وهذا يؤثر سلباً على صحته ونفسيته.