يمكن مشاهدة الأجهزة في الشبكة المحلية من خلال النقر على قائمة ابدأ ثم اختيار لوحة التحكم ثم اختیار، ثم اختيار حيث أن شبكة المنطقة المحلية، التي يرمز لها بـ (LAN)، هي مجموعة من الأجهزة، متصلة ببعضها البعض ضمن موقع مادي متوسط ​​الحجم، مثل مكتب بالإضافة إلى ذلك، قد تكون الشبكة المحلية صغيرة أو كبيرة، حيث أنها تتراوح من شبكة منزلية تتكون من مستخدم واحد، لتصل إلى شبكة مؤسسة لديها آلاف المستخدمين، ومن خلال شرح كيفية رؤية الأجهزة داخل الشبكة المحلية من خلال النقر على قائمة ابدأ، ثم اختيار لوحة التحكم، ثم الخيارات.

ما هي الشبكة المحلية

شبكة المنطقة المحلية (LAN) هي شبكة كمبيوتر تتكون من نقاط وصول وكابلات وأجهزة توجيه ومفاتيح تمكن الأجهزة من الاتصال بخوادم الويب، بالإضافة إلى الخوادم الداخلية في شبكة منزلية أو مبنى واحد أو مؤسسة. يمكن لشبكات المنطقة الواسعة الأخرى، التي يرمز لها بـ (WAN)، بالإضافة إلى شبكة منطقة العاصمة (MAN)، إلى جانب تلك الأجهزة المتصلة بشبكة (LAN) واحدة، مثل أجهزة الكمبيوتر الشخصية ومحطات العمل، مشاركة الملفات فيما بينها من خلال اتصال إنترنت واحد.

يمكن مشاهدة الأجهزة في الشبكة المحلية من خلال النقر على قائمة ابدأ ثم اختيار لوحة التحكم ثم اختیار

يشتمل الحاسب على مجموعة ضخمة من البرامج، يتم من خلالها الوصول إلى العديد من المعلومات المهمة، سواء كانت متعلقة بالجهاز نفسه أو بالشبكة التي يتصل بها، مما يؤدي إلى جعل الكمبيوتر وحدة كاملة تحتوي على معرفة هائلة، وهو ما الذي يساهم في التطور العظيم الذي يشهده العالم حتى الآن، ويمكن رؤية الإجابة الصحيحة للسؤال في الشبكة المحلية من خلال النقر على قائمة ابدأ، ثم اختيار لوحة التحكم، ثم اختيار

  • الشبكة والإنترنت.

استخدامات الإنترنت

الإنترنت هو نظام عالمي من الشبكات، يمكن استخدامه في معظم الأجهزة خلال عصرنا، حيث أصبح أحد الأجزاء الرئيسية في الحياة. يجعل الشركات والأفراد يؤدون مهامهم اليومية بشرح طريقة أكثر إنتاجية وراحة. يمكن ذكر أهم استخداماته على النحو التالي/

الحجز والطلب عبر الإنترنت

سهّل الإنترنت على الأشخاص حجز تذاكر الحافلات والقطارات والطيران عند قيامهم بكل ذلك بشكل مباشر، بالإضافة إلى إمكانية حجز سيارة أجرة عبر نظام تحديد المواقع العالمي (GPS).

المعاملات غير النقدية

تهدف غالبية الدول إلى إجراء العديد من المعاملات غير النقدية، بحيث تكون مدفوعات رقمية، وهذا يساهم في جعل الناس يقللون من النقد الذي يحملونه، بالإضافة إلى إمكانية دفع الفواتير الشخصية، أو فواتير المنزل عن طريق بطاقات الخصم أو الائتمان، عن طريق أجهزة نقاط البيع، وهي عبارة عن أجهزة متصلة ببوابة دفع عبر الإنترنت.

التعليم

معظم الأجهزة في الوقت الحاضر متصلة بالإنترنت، ولديها محتوى تعليمي متاح على نطاق واسع، في أي موضوع أو مجال مختلف، وبالتالي، يمكن للناس دراسة أي موضوع في غضون دقائق قليلة عبر الإنترنت.