الغده المسؤولة عن افراز المسك، حيث أن المسك مادة لها رائحة قوية تدوم طويلاً، ولذلك يتم استخدامها عند الرغبة في الحصول على أعلى مستويات العطر نتيجة لرائحتها النفاذة، بالإضافة إلى ذلك. إلى قدرته على البقاء لأطول فترات زمنية ممكنة، بالإضافة إلى أن نوعية المسك تختلف باختلاف الموسم الذي يتم استخراجه فيه، وعمر الحيوان الذي استخرج منه، كما أنه في الغالب الموجودة في الهند، وكذلك بعض أجزاء الشرق الأقصى، ومن خلالها سوف نشرح الغدة المسؤولة عن إفراز المسك.

الغده المسؤولة عن افراز المسك

المسك من الأشياء التي يحبها الكثير من الناس. يستخدم لغرض الحصول على رائحة طيبة خاصة عند وجود مناسبة تجمع فيها مجموعة كبيرة من الأفراد مع بعضهم البعض، والإجابة الصحيحة على سؤال الغدة المسؤولة عن إفراز المسك هي

  • ذكر مسك الغزلان.

كيف يستخرج المسك من الغزال

يحتوي المسك على حوالي 1.4٪ من الزيوت الطيارة التي لها لون أسود أو بني، والمركب الرئيسي الذي يؤدي إلى وجود رائحته النفاذة الرائعة هو المسكون، بالإضافة إلى احتوائه على هرمونات (ستيرول)، وأهمها المسكوبريدين، بجانب (قلويدات) و (إنزيمات)، فيما يلي كيفية الاستخراج من الغزال/

  • يتم اصطياد ذكر غزال المسك وحفظه أو قتله، ومن ثم يتم فصل كيس المسك وتجفيفه، إلا أنه من الطرق القاسية نتيجة إبادة الحيوان، وبالتالي فهو ممنوع رسميًا.
  • وبشرح طريقة أخرى يبحث بعض الناس عن المسك بجمعه من الصخور، لأن الغزال يشعر بحكة شديدة في الكيس عند امتلائه، ثم يبدأ بفركه على الصخور، ويفصله الكيس بمسكه. ويبقى على الصخور مما يجعل جامعي المسك يتركزون مع الصخور حيث يوجد ذكر غزال المسك.

معلومات عن الغزلان

الغزلان ذوات الحوافر، وهي مشقوقة الظلف، وغالبًا ما يكون لها جذوع مضغوطة، بأرجل طويلة ونحيلة، بالإضافة إلى ذيول صغيرة، وأغلبية الذكور لها قرون، وفي ما يلي نذكر بعض المعلومات عن الغزلان

  • يوجد أكثر من 60 نوعًا مختلفًا من الغزلان في جميع أنحاء العالم، وتوجد الغزلان في كل قارة، باستثناء القارة القطبية الجنوبية.
  • يُعرف ذكر الغزال باسم (باك)، في حين أن بعضها أكبر وهو يسمى (الغزلان)، بالإضافة إلى حقيقة أن الأنثى تسمى (الظبية)، بينما يسمى الغزال الصغير (الظباء).
  • جميع أنواع الغزلان الذكور لها قرون، لكن الاستثناء هو غزال الماء الصيني، بالإضافة إلى وجود أسنان كلاب طويلة قد يصل طولها إلى حوالي 8 سم.
  • مع مرور كل عام، تتساقط قرون الغزلان، لكنها تنمو مرة أخرى، ولكن مع هذا النمو، يتم تغطيتها بمعطف من الفرو يعرف باسم (المخمل).
  • خلال موسم التزاوج، أو ما يسمى (الشبق)، يستخدم الذكور قرونهم للقتال، بالإضافة إلى إمكانية سماع زئير الأيل الأحمر خلال هذه الفترة لجذب الإناث.