تقسيم العقرب إلى قطع يمكنه من تحريك الذيل في اتجاهات مختلفة ليهاجم فريسته أو ليدافع عن نفسه.، العقرب مخلوق حي له ثماني أرجل، والعقارب تحتوي على غدتين سامتين تمكنهما من إنتاج السم الذي يستخدمونه إما لمطاردة فريستهم أو للدفاع عن أنفسهم. كما يتناول بعض المعلومات المتعلقة بالعقرب ككائن حي.

تقسيم العقرب إلى قطع يمكنه من تحريك الذيل في اتجاهات مختلفة ليهاجم فريسته أو ليدافع عن نفسه.

عند تشريح العقرب تبين أن جسمه يتكون من الرأس والصدر كقطعة واحدة. كما أن لها ثمانية أرجل، ينتهي كل منها بقصّة رفيعة جدًا. أما الذيل فيتميّز بحلقاته الخمس، وآخرها الإبرة التي يلدغ بها أعداءه وفريسته. أما جواب السؤال المطروح فهو كالتالي

  • البيان صحيح.

هل العقارب مفترسة

يوجد أكثر من 2000 نوع من العقارب موزعة في ست قارات من أصل سبع في العالم، وبسبب البيئة الصعبة للعقارب، يمكنها إبطاء عملية التمثيل الغذائي إلى أقل من ثلث معدل معظم المفصليات، وهي تتغذى بشكل عام على الحشرات وبعض الفقاريات الصغيرة ومفصليات الأرجل، والعقارب تنتمي في الأصل إلى فئة العناكب، كونها تشبه العناكب، ويمكن أن يوفر هيكلها الخارجي الدعم والمثابرة في البيئات القاحلة التي تعيش فيها غالبًا، ويمكن اعتبار العقارب مفترسات فعالة للغاية بسبب السم الذي يواجهون به أعدائهم وفرائسهم، ويمكنهم التحرك بسرعة وخفة فوق أي منطقة وعرة، وبشكل عام ؛ لا تشكل العقارب خطرا على الإنسان من حيث السم الذي تفرزه، فهي تسبب فقط ألما شديدا أو حساسية، ولكن هناك أنواع نادرة منها قد تشكل خطرا كبيرا على الإنسان لدرجة أنها قاتلة وتطلق مادة سامة سم قاتل.