ما هي جنسية خالد المريخي، التي لفتت أنظار الكثيرين خاصة في الفترة الأخيرة، وحقق خالد المريخي شهرة طيبة وقاعدة جماهيرية كبيرة في الوسط الفني بعد أن حققت أعماله الشهرية نجاحًا كبيرًا مع فنانين ومغنين وخاصة الفنان عبد المجيد عبد الله، وبدأت حياته الفنية فعليًا في منتصف التسعينيات عندما ظهرت موهبته الشعرية القوية، وهو يستعرض مع قرائه جميع المعلومات عن خالد المريخي وجنسيته ومسيرته الفنية. .

خالد المريخي السيرة الذاتية

اسمه الكامل خالد غنام مناحي المريخي المطيري، شاعر سعودي ذائع الصيت وجمهوره في الأوساط السعودية. بدأت حياته الفنية وشهرته منذ منتصف التسعينيات عندما تعاون مع الفنان السعودي عبد المجيد عبد الله في الأغنية الشهيرة “بينك”.

ما هي جنسية خالد المريخي

جنسية الشاعر خالد المريخي سعودي. ولد المريخي في الكويت عام 1973 لأسرة سعودية من قبيلة المطير، ويبلغ الآن 48 عامًا، وفي سن السادسة والثلاثين، وتحديداً في عام 2009، أعلن المريخي زواجه، لكن ذلك ولم تستمر وانتهت بالانفصال، على أن يعلن في 2023. ولفت زواجه الثاني انتباه المتابعين على مواقع التواصل الاجتماعي وقتها، واحتفل بزواجه في فندق النرجس بالرياض.

بدايات خالد المريخي وصعود نجمه

في منتصف التسعينيات قدم خالد المريخي أغنية “بين بينك” للمطرب عبد المجيد عبد الله، وما حدث هو أن هذه الأغنية حققت في ذلك الوقت شهرة كبيرة ونجاحا هائلا مكن المريخي من الانطلاق في حياة شعرية. وعروض بالتعاون مع فنانين ومغنين آخرين، للتركيز في ذلك الوقت على الشعر الغنائي، وفي عام 2007 لفت الأنظار مرة أخرى بعد أن تعاون مع المطرب نبيل شعيل في أغنية “عالم الأحبابي” رغم مرور نحو 18 عاما من الخلاف بين. معهم. كما كان للمريخي قصائد وطنية للسعودية والكويت قبل سحب الجنسية الكويتية منها عام 2010.

أهم أعمال خالد المريخي

قدم الشاعر خالد المريخي العديد من الأعمال الفنية التي مثلت في الأشعار الغنائية والشعر بشكل عام، وتعاون مع العديد من المطربين في بعض دول الخليج وليس السعودية فقط. يقدمها المطرب ماجد المهندس، وكذلك “سواحة قلبي” للمطربة أصالة، وبعض الأعمال الأخرى مثل

  • أغنية “جيت أشكو إليكم” لسعد الفهد.
  • أغنية “ياسادلي حلتلى” لصابر الرباعي.
  • أغنية “ما خطر ببالي هو خطأك” للمغنية أحلام.
  • أغنية “رهط هي قال” لنبيل شعيل.

خالد المريخي الجنسية الكويتية

في 2010؛ وأثار المريخي جدلا واسعا بعد أن أعلن في مداخلة تلفزيونية أنه سيتنازل عن الجنسية الكويتية، وأثار هذا السلوك غضب المجتمع الكويتي وخاصة محبيه ومتابعيه. عن الكويت التي تعتبر أشهر الأغاني الوطنية الكويتية إلا أنه كان يخاطب قضية البدون وتصريحاته في مداخلة تلفزيونية تسببت في سحب الجنسية الكويتية منه.

اعتزال خالد المريخي الشعر الغنائي

في يونيو 2023 م الموافق 29 رمضان 1444 هـ. فاجأ خالد المريخي جمهوره ومحبيه في المسجد الحرام أثناء أدائه مناسك العمرة بإعلان اعتزاله غناء الشعر وعدم العودة إليه مرة أخرى. لم يكن هذا مفاجئًا لجمهوره فحسب، بل كان مفاجئًا لدوائر الغناء السعودية والخليجية. ويأسف لأن هذا القرار هو أفضل قرار اتخذه على الصعيد النفسي والمالي.

سناب شات خالد المريخي

الشاعر خالد المريخي ينشر مقاطع من قصائده المؤثرة على حساباته الرسمية على منصات التواصل الاجتماعي، وينشط على حسابه الرسمي بموقع سناب شات. بين الحين والآخر ينشر مقاطع فيديو له وهو يردد آيات من شعره ويمكنك متابعة أخباره.