من صفات البشرة العادية لا تظهر عليها الإفرازات الدهنية ، الجلد هو أكبر عضو في الجسم، وهذا العضو مهم جدا في الجسم، لحماية الأعضاء الداخلية من التلوث ونزيف الدم، يتكون الجلد من ثلاث طبقات تسمى الطبقة الخارجية منها البشرة، ويتكون الجلد من أربعة أنواع أساسية البشرة العادية والمختلطة والدهنية والجافة.

من صفات البشرة العادية لا تظهر عليها الإفرازات الدهنية

البشرة العادية ليست دهنية ولا جافة، لكنها تجمع بين خصائص كلا الجلدين معًا، وهي حساسة في حالات نادرة جدًا، وهي النوع الصحي من الرطوبة المتوازنة لأنواع البشرة، وملمسها موحد ولا يوجد مشاكل البشرة الدهنية من الإفرازات وحب الشباب، وبالتالي فإن الإجابة الصحيحة لهذا السؤال هي

  • من خصائص البشرة الطبيعية التي لا تظهر فيها إفرازات دهنية البيان الصحيح.

ومع ذلك، يمكن أن يعاني هذا الجلد من اختلافات طفيفة في الزيت والجفاف بسبب الكسر العرضي عند التعرض للضغوط البيئية مثل الأشعة فوق البنفسجية والتلوث.

شاهد أيضا

ابرز خصائص البشرة الطبيعية

نظرًا لأن البشرة العادية تجمع بين نوعين من الجلد، فمن المؤكد أنها تشتمل على خصائص هذين النوعين من الجلد، فإليك خصائص الجلد الطبيعي

  • زيوت البشرة المتوازنة تتميز هذه البشرة بإنتاج الزيوت الطبيعية، وفي حالة وجود زيادة في إنتاج الزيوت غير المعتادة لها، فذلك بسبب التلوث أو التعرض المفرط للشمس.
  • تكون مسامها أقل بروزًا مسام الجلد الطبيعي أقل وضوحًا من البشرة الدهنية، لذا فهي غير مرئية لأنها أقل عمقًا.
  • خالية من الشوائب البشرة العادية خالية من الشوائب. هذا الجلد نظيف وهادئ بشكل دائم، ولا يشعر صاحبه بالضيق أو الجفاف أو الحساسية.
  • عدم الحساسية تجاه المنتجات لا يتفاعل هذا النوع من البشرة مع أي منتج للعناية بالبشرة أو لوشن أو واقي من الشمس أو أي منتج آخر، كما أن قوام هذا الجلد متجانس ولونه متوازن وناعم.
  • ظهور بعض البثور أو البقع الداكنة في أوقات معينة قد يكون هذا النوع من البثور أو تصبغ الجلد ناتجًا عن إهمال روتين العناية بالبشرة لهذا الجلد، وعدم إزالة بقايا المكياج والواقي من الشمس من الوجه، أو التقلبات الهرمونية التي تحدث من قبل. الحيض.

العناية العادية بالبشرة

لا تتطلب البشرة العادية قدرًا كبيرًا من العناية مثل البشرة العادية والمختلطة، ولكن عندما تلاحظ أي تغيير عاجل في روتين بشرتك هنا، يجب عليك اتباع ما يلي

  • استخدام غسول الوجه عندما تلاحظ زيادة في إفرازات الدهون في الصباح، سيكون ذلك لأحد الأسباب التي ذكرناها سابقًا، سيقلل المستحضر من فرص ظهور هذه الإفرازات ويحافظ على التوازن المعتاد للإنتاج.
  • استخدام واقي الشمس عندما تكون شخصًا عاملاً وتعلم أنك ستتعرض لأشعة الشمس بشكل دوري، من الضروري استخدام واقٍ من الشمس يقلل من أضرار الأشعة فوق البنفسجية على الجلد.
  • استخدام كريم الترطيب الليلي خاصة في فصل الصيف من المعروف أن الحرارة تسلب البشرة زيوتها الطبيعية، ومن المسلم به استخدام كريم مرطب في الصيف.