تعتبر القدرة العضلية عاملا مهما للفوز في الرياضات التالية، والتي تعتمد على العضلات وقدرتها على التحمل، حيث يحتوي جسم الإنسان على مجموعة كبيرة من العضلات التي تعمل على تحريك الجسم وجعله يؤدي الوظائف الأساسية التي يتطلبها كل فرد مثل الرقص والسباحة والجري والقفز وركوب الدراجة، بالإضافة إلى العديد من الأنشطة البدنية الأخرى التي تعتمد بشكل مباشر على القدرة العضلية، وفي مقالتنا اليوم من خلال سنجيب على هذا السؤال ونتعرف أكثر على مفهوم القدرة العضلية.

ما هي القدرة العضلية

التحمل العضلي يعني قدرة عضلة أو مجموعة من العضلات على أداء النشاط الرياضي المطلوب بشكل متكرر لفترة طويلة، وهذا ما يسمى أيضًا التحمل العضلي، وبشكل عام هذه القدرة مهمة جدًا ليس فقط في الرياضة ولكن للصحة العضلات نفسها، واللياقة البدنية العالية، وصحة القلب وتقليل مخاطر الإصابة بالأمراض بالإضافة إلى القدرة على ممارسة الرياضة بانتظام، فنحن كبشر نقوم بالرياضات اليومية كالمعتاد أثناء قيامنا بواجبات يومية مثل المشي إلى العمل أو صعود السلالم حتى نبدأ نصل إلى الأرض التي نعيش فيها، وكل هذه الأنشطة وغيرها تعتمد على قوة العضلات والقدرة على التحمل.

تعتبر القدرة العضلية عاملا مهما للفوز في الرياضات التالية

تعتبر القدرة العضلية بشكل عام مهمة جدًا للرياضيين الذين يمارسون ألعابًا مختلفة، خاصة الرياضات التي تتطلب أنماطًا مختلفة من الحركات والتي ترتبط بأحداث التحمل لفترات طويلة. سمح لها ذلك بالعمل بجدية أكبر قبل أن يبدأ الإرهاق، وهذا يضمن لها الركض لفترة أطول. على سبيل المثال، يمكن لعداء الماراثون أن يقضي وقتًا طويلاً في الجري حتى خط النهاية، وخلال هذه الفترة تنقبض عضلات فخذها وركبتها وساقها وتمتد أكثر من ألف مرة، وتعتبر هذه قدرة عالية على التحمل العضلي، وهناك أمثلة عديدة على ذلك، ولكن أهم الرياضات التي تعتمد على القدرة العضلية هي

  • السباحة والجري.