من صفقات نادي نيوكاسل المتوقعه ، نقلة نوعية جديدة في عالم كرة القدم، يقودها نادي نيوكاسل الإنجليزي، والمدير هو صندوق الاستثمارات العامة في السعودية، والذي أكمل شراء أسهم النادي بالكامل، من أجل إقامة استثماراته الرياضية في مجال كرة القدم الإنجليزية والأوروبية من بوابة فريق متوسط ​​يسعى ليكون من بين الكبار، الأمر الذي جعل النادي يبدأ بالفعل في الحديث عن الصفقات المتوقعة للموسم الجديد، وفي ذلك سنتعرف أكثر على شراء نادي نيوكاسل والصفقات المتوقعة للفريق في الفترة المقبلة.

نادي نيوكاسل

هو نادي كرة القدم الإنجليزي نيوكاسل يونايتد، تأسس عام 1892 م، وموجود منذ 129 عامًا، ويعرف باسم “العقعق”، ويعني العقعق، وهي الطيور المنتشرة في مدينة نيوكاسل بإنجلترا، يلعب النادي على ملعب “سانت جيمس بارك” وهو الملعب الخاص بهم والذي يستوعب حوالي 52 ألف متفرج، بدأ النادي بين فرق خط الوسط في بريطانيا، وفي بداية القرن العشرين حقق العديد من الإنجازات التاريخية في مستوى الدوري والكأس، لكنه يعتبر حاليًا أحد الأندية المركزية في إنجلترا، ويلعب في الدوري الإنجليزي الممتاز، ويحتل حاليًا المركز التاسع عشر وما قبل الأخير برصيد 3 نقاط من 7 مباريات.

من صفقات نادي نيوكاسل المتوقعه

حقق نادي نيوكاسل الإنجليزي نقلة نوعية منذ شرائه من قبل صندوق الاستثمارات العامة في السعودية، وأصبح النادي من أكثر النادي قيمة على مستوى العالم، لذلك بدأ يفكر مليًا في شراء أفضل اللاعبين المتاحين في السوق، مثل مثل Paul Pogba و Ousmane Dembele و Philippe Coutinho وغيرهم من الأسماء اللامعة في البطولات الخمس الكبرى في أوروبا.

7 نجوم من المتوقع أن ينضموا إلى نادي نيوكاسل

بدأت التوقعات تدور حول صفقات نيوكاسل المرتقبة للموسم الجديد، مع سعي ملاك النادي الجدد لنقل الفريق من وسط الملعب وجعله أحد فرق النخبة في أوروبا، ومن أبرز الأسماء المتوقع انضمامها إلى نيوكاسل في الصيف

  • بول بوجبا لاعب الوسط الفرنسي الذي يلعب لمانشستر يونايتد، والذي ينتهي عقده مع ناديه الحالي الصيف المقبل، مما يجعله متاحًا للعب في نيوكاسل مجانًا.
  • عثمان ديمبلي الجناح الفرنسي الذي يلعب لبرشلونة، والذي تعرض لسوء حظه منذ انضمامه للنادي الكتالوني بسبب إصاباته العديدة، مما يجعل النادي يسعى للتخلص منه وراتبه الكبير.
  • سيرجي روبرتو أصبح لاعب الوسط الإسباني الذي يلعب لبرشلونة أحد أبرز الأسماء التي قد تذهب لنيوكاسل، خاصة بعد أن وصل إلى طريق مسدود في عملية تجديد عقده داخل برشلونة.
  • فيليب كوتينيو الموهبة البرازيلية وصانع ألعاب برشلونة وليفربول سابقاً. لم يتكيف مع هذه اللحظة مع برشلونة. خرج للعب موسم واحد في بايرن ميونيخ وعاد مرة أخرى ؛ لكن حتى الآن لم يحقق ما كان يأمله النادي الكتالوني.
  • فرانك كيسي يفكر لاعب خط الوسط الإيفواري فرانك كيسي، الذي يلعب حاليًا مع ميلان، في الرحيل للموسم الجديد، الأمر الذي يشجع النادي الإنجليزي على التعاقد معه.
  • أبو بكر كمارا نجم مارسيليا الفرنسي الذي يبحث عن تجربة جديدة في الدوري الإنجليزي الممتاز مع نيوكاسل يونايتد.
  • كيلور نافاس أصبح حارس المرمى الكوستاريكي غير مرحب به في باريس سان جيرمان، خاصة منذ وصول الحارس الإيطالي جيانلويجي دوناروما، الأمر الذي يجعل الأول يبحث عن فرصة أفضل في مكان آخر، خاصة وأن كل الدلائل تشير إلى أن دوناروما سيكون أساسياً في العاصمة النادي. .

كم قيمة شراء نادي نيوكاسل

وبلغت قيمة شراء نادي نيوكاسل الإنجليزي 340 مليون جنيه بما يعادل 415 مليون دولار أمريكي، وبالريال السعودي بلغت الصفقة نحو مليار و 737 مليون ريال سعودي وهو مبلغ كبير للغاية تم دفعه مقابل في المرة الأولى من أجل شراء نادٍ لكرة القدم، بالإضافة إلى الاستقرار المالي، يعيش نادي نيوكاسل الإنجليزي، مما يجعل عملية شراء صفقات جديدة للفريق مريحة بعض الشيء، خاصة وأن هناك هامش فائض من الصفقات يقدر بنحو 200 مليون، جنيه للموسم الجديد.

أبرز صفقات مدوية لنيوكاسل في الصيف

يعمل نيوكاسل على صفقات مدوية خلال فصل الصيف، من أجل النهوض بالنادي بسرعة ووضعه على الأقل في المربع الذهبي في الدوري الإنجليزي الممتاز في الفترة المقبلة، وهذا ما يجعل النادي قادمًا بقوة في سوق الانتقالات الصيفية، بالإضافة إلى مشروع النادي الجديد الذي يشجع الكثيرين من اللاعبين للانضمام إليه بهدف كسب المال أولاً، واللعب في فريق مليء بالنجوم قادر على الفوز بالبطولات الثانية، وهذا قد يقنع اللاعب الفرنسي بول بوجبا بأن يكون قمة الهرم في هذا المشروع.