استعلام عن تأشيرة خروج وعودة مقيم هي واحدة من الخدمات المهمة للغاية والأكثر طلبًا وبحثًا من قبل المقيمين والمغتربين على السواء وهي واحدة من الخدمات العديدة التي تقدمها وارة الداخلية السعودية.

بوابة ابشر

يستطيع كل من المقيمين والمغتربين على السواء من خلال بوابة أبشر الإلكترونية متابعة تأشيرات الخروج والعودة، وهي واحدة من ضمن خدمات عديدة تتوفر على المنصة والتي يمكن للمقيمين والمغتربين والمواطين الاستفادة منها بكبسة زر، من خلال المنزل دون الحاجة إلى زيارة المصالح والهيئات الحكومية إذ أن معظم الوثائق والأوراق والمعاملات الحكومية يمكن إنجازها من خلال هذه المنصة الإلكترونية بمنتهى السلاسة والسرعة.

هذا وللحصول على استعلام صحيح ودقيق دون أية عقبات عن تأشيرة خروج وعودة مقيم توجد مجموعة من الخطوات التي تسهل على المستخدم إتمام هذا الأمر نوجزها في الأسطر القليلة القادمة.

استعلام عن تأشيرة الخروج والعودة برقم الإقامة

الاستعلام عن تأشيرة خروج وعودة مقيم هو أمر بسيط وسهل التحقيق شريطة الالتزام باتباع الخطوات الصحيحة مع تزويد البوابة الالكترونية بالبيانات الصحيحة التي تطلبها لاستخراج المعلومات المطلوبة. ومن جانبنا نوجز خطوات الاستعلام عن التأشيرة من خلال الخطوات التالية:

  • إن أول وأهم خطوة على الإطلاق تتمثل في الدخول إلى منصة أبشر التي تحتوي على جميع الخدمات الحكومية الإلكترونية ثم تسجيل حساب خاص باسم مستخدم وكلمة مرور واتمام البيانات المطلوبة.
  • بعد تسجيل حساب المستخدم يتم اختيار تبويب استعلام ومنه يختار المستخدم تبويب الجوازات والذي يندرج تحته كل ما يخص شؤون الجوازات.
  • بعد الضغط على تبويب الجوازات يذهب المستخم إلى خيار الاستعلام عن تأشيرة خروج وعودة.
  • بعد ذلك يطلب الموقع من المستخدم إدخال بعض البيانات وهي:

رقم رخصة القيادة، رقم الهوية القومية للكفيل، رقم التأشيرة، رقم جواز السفر، ثم إدخال الرمز المرئي.

يجب التأكد من إدخال جميع البيانات بشكل صحيح ومراجعتها للتأكد من صحتها قبل الضغط على زر عرض؛ وفي حالة ما إذا كانت جميع البيانات صالحة يتم توجيه المستحدم إلى صفحة أخرى جديدة تحتوي على كل البيانات التي تختص بصلاحية التأشيرة وكل ما يتعلق بها.

الاستعلام عن تأشيرة خروج وعودة برقم الإقامة وزارة الداخلية

وهي الطريقة الثانية للاستعلام عن تأشيرة خروج وعودة برقم الإقامة وذلك عن طريق موقع وزارة الداخلية والمديرية العامة للجوازات حيث يمكن الحصول على كافة المعلومات التي يرغب في معرفتها المقيم، وفيما يلي مجموعة من الخطوات التي يجب اتباعها للاستكمال الاستعلام وهي:

  • الدخول على خدمة صلاحية الإقامة  الموجودة في بوابة مقيم موقع المديرية العامة للجوازات.
  • القيام بإدخال البيانات المطلوبة وهي: (رقم الإقامة – المطابقة باستخدام – رقم التأشيرة)
  • بعد الانتهاء من تعبئة الخانات قم بالضغط على مربع تحقق.

بعدها يتم الانتقال إلى الصفحة التالية التي تحمل البينات المطلوبة حول تأشيرة خروج وعودة.