شروط دخول دولة البحرين عبر جسر الملك فهد 2023، من الأمور التي تشغل أذهان الكثير من المواطنين السعوديين خلال تلك الأيام، فبعد تعليق السفر من وإلى السعودية أثناء أزمة كورونا، اشتاق كثير من المواطنين إلى السفر، وكانت البحرين الخيار الأول أمامهم لقربها من المملكة، لذلك تحولت مصالح البعض للبحث عن غير السعوديين، ولكي نقدم يد العون، سارعنا للبحث والتحقيق. لجمع كافة المعلومات التي يحتاجها المواطنون السعوديون الراغبون بالسفر إلى البحرين.

شروط دخول دولة البحرين عبر جسر الملك فهد 2023

يعتبر جسر الملك فهد رافدا اجتماعيا بين السعودية ومملكة البحرين، كما أنه يعتبر شاهدا تاريخيا على العلاقات القوية بين البلدين، ولكن كغيره من الأمور التي تغيرت منذ ظهور كورونا. جائحة تم اغلاقه لفترة وجيزة وبعد انفاق المملكتان عليه من خلال تطبيق الاجراءات الاحترازية عاد السفر بين البلدين من جديد ولكن بتطبيق بعض المتطلبات المهمة وسنوضح في النقاط التالية شروط السفر إلى البحرين للسعوديين عبر جسر الملك فهد/

  • استكمال نموذج الشروط الصحية موقع من الجهات المختصة وتسليمه لمركز المراقبة بالجسر.
  • الحصول على موافقة الحكومة البحرينية لدخول البحرين.
  • المواطن لديه جواز سفر ساري المفعول.
  • أن المسافرين أكملوا جرعات لقاح فيروس كورونا، وقد ثبت ذلك في تطبيق توكلنا، سواء كانت الحالة لشخص محصن أكمل الجرعات أو شخص محصن يتعافى.
  • يتم استبعاد بعض الفئات من هذا، بما في ذلك الأشخاص الذين يحملون تأشيرة دبلوماسية، والأشخاص الدبلوماسيين ومرافقيهم، وأطقم الملاحة الجوية والسفن البحرية.
  • وشدد المسافرون على الالتزام بالاحتياطات الاحترازية للسيطرة على انتشار الفيروس مرة أخرى.

إجراءات وصول الركاب بميناء جسر الملك فهد

بمجرد عبور المواطنين المنطقة الخاصة بالسعودية من جسر الملك فهد ووصولهم إلى حدود دولة البحرين، يجب عليهم الخضوع لبعض الإجراءات، وآلية تنفيذ هذه الإجراءات مقسمة إلى قسمين. حالات.

  • الحالة الأولى هي أن المواطن هو حامل لتحليل PCR سلبي لم يتجاوز 72 ساعة، لذلك عليه فقط تقديم التحليل إلى مراكز المراقبة ومن ثم دخول البحرين على الفور.
  • الحالة الثانية أن المسافر ليس لديه تحليل PCR سلبي، ثم يقوم بتسجيل بياناته لإجراء الفحص ودفع رسوم 40 ريال بحريني.
  • الالتزام بالحجر الذاتي لمدة تصل إلى ثلاثة أيام حتى ظهور نتائج الفحص. تنطبق هذه الشروط أيضًا على السعوديين، وليس فقط.

السماح لمن تقل أعمارهم عن 18 عامًا بالسفر إلى البحرين عبر جسر الملك فهد

ذكرت المؤسسة العامة لجسر الملك فهد أنه تم السماح للمسافرين الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا بالسفر إلى البحرين، مع مراعاة تطبيق الإجراءات الاحترازية المتمثلة في ما يلي

  • في حالة تسجيل المسافر في تطبيق توكلنا بأنه محصن أو متماثل للشفاء أو أكمل الجرعات، فلا داعي للفحص.
  • في حالة عدم تسجيل المسافر في تطبيق توكلنا بأنه قد أكمل الجرعات، فإنه يحتاج إلى تقديم فحص PCR لا يتجاوز 72 ساعة.
  • لا ينبغي تقديم اختبار تفاعل البوليميراز المتسلسل لأي شخص دون سن السادسة.
  • في حالة عدم خضوع المسافر لفحص PCR، يتم تطبيق فحصه على الجسر ويتم تطبيق الحجر الصحي عليه لمدة خمسة أيام حتى تظهر نتيجة الفحص.

معلومات عن جسر الملك فهد

يعتبر جسر الملك فهد، الواقع بين السعودية والبحرين، من أهم الروابط الاجتماعية والاقتصادية بين البلدين. – طول الجسر 25 كم. يربط السعودية، وتحديداً من منطقة الخبر الجنوبية، والبحرين، وتحديداً منطقة الجسرة، غرب المنامة. يتكون الجسر من منطقتين. المنطقة الأولى تربط من الخبر إلى جزيرة ناسان في البحرين، والجزء الثاني يربط من جزيرة ناسان إلى جزيرة البحرين. تم بناء الجسر عام 1986 وبلغت تكلفة بنائه حوالي 1.2 مليار دولار. يمكن للجسر أن يستوعب ما يقرب من 60 ألف سيارة يوميًا. الجسر هو جسر ذو اتجاهين بأربعة حارات، ويحتوي على رصيف للسيارات تصطف في حالة الطوارئ أو الازدحام.

منع اليمنيين من دخول البحرين عبر جسر الملك فهد

تزامن قرار منع اليمنيين من دخول البحرين عبر جسر الملك فهد مع قرار إبعادهم من السعودية، دون إعلان أسباب واضحة لذلك، واستبعدت السعودية الكوادر الصحية والتعليمية من قرار الترحيل، كما قامت بترحيل العديد من اليمنيين من أراضيها في سبتمبر الماضي، فشلت محاولات الحكومة اليمنية في السعودية، وبعد ذلك مباشرة منعت البحرين أيضًا عبورهم جسر الملك فهد.