قوة المقاومة في فتاحة الزجاجات اتجاهها إلى ، تُعرَّف القوة في الفيزياء بأنها كل تأثير قادر على تغيير اتجاه الجسم وحالته الحركية، والمقاومة المعروفة باسم قوة الخرج هي القوة التي يمكنها التغلب على الحمل، والمقصود أن نعرفه هو اتجاه هذه المقاومة، من وجهة النظر هذه، سوف نقدم لك حل هذا السؤال والميزة ميكانيكا فتاحة الزجاجات وتفسير المقاومة لهذه الآلة البسيطة.

قوة المقاومة في فتاحة الزجاجات اتجاهها إلى

مهمة رافعات النوع الثاني هي الحمل بين نقطة الارتكاز والجهد، ولكن عندما يتعلق الأمر بفتاحة الزجاج، يكون الجهد هو سحب اليد لأعلى، وتمثل نقطة الارتكاز طرف الفتاحة أو مقبض الفتاحة حيث يلامس الجزء العلوي من الغطاء، ويمثل الحامل (المنسدل) مقاومة الغطاء الذي يحمل الجزء العلوي من الزجاجة، والإجابة الصحيحة على السؤال هي

  • قوة المقاومة في فتاحة الزجاجات تصاعدية.

إن فتاحة الزجاج هي آلة بسيطة وليست آلة معقدة وهي رافعة من الدرجة الثانية.

ما الميزة الميكانيكية لفتاحة الزجاجات

عند استخدام أداة الفتح، يتم اتباع بعض الخطوات، فإليك هذه الخطوات

  • قوة الإدخال عندما يتم رفع مقبض فتاحة الزجاج، فهذا يعني أنك تقوم بتطبيق قوة أو قوة إدخال تصاعدية عليها، وبالتالي يكون الإزاحة لأعلى عندما يتم وضع اليد على مقبض فتاحة الزجاج، ويبدأ العمل في حرك الغطاء وافتح الزجاجة.
  • قوة الإخراج (المقاومة) ينقل الفتح القوة على الغطاء ليتمكن من رفعه، وهذا يعني أن الفتاحة تعمل على الغطاء. هذه القوة الناتجة التي تمارسها أي آلة بسيطة تسمى قوة المقاومة لأنها تتغلب على الحمل أو المقاومة، وهنا يكون الحامل هو غطاء الزجاجة.
  • عمل المدخلات والمخرجات العمل الذي يقوم به الشخص الذي يستخدم فتاحة الزجاج يسمى عمل الإدخال wi، والعمل الذي تقوم به الآلة يسمى العمل الناتج Wo، وبشكل عام فإن العمل ينقل الطاقة بالوسائل الميكانيكية.

ما تفسير المقاومة في فتاحة زجاجات

أما عن عمل فتاحة الزجاج فيمكن شرحه كالتالي

  • عندما نضع الشغل على آلة بسيطة مثل فتاحة الزجاجات، فإننا ننقل الطاقة إلى الفتاحة.
  • كل عمل فتاحة الزجاج على الغطاء، لنقل الطاقة من الفتاحة إلى الغطاء.
  • إن فتاحة الزجاجة ليست مصدرًا للطاقة، لذا فإن الفتاحة لا توفر للغطاء أي طاقة أكثر من كمية الطاقة التي تضعها اليد على الفتاحة، وهو ما يفسر سبب تساوي العمل المنجز مع العمل بالداخل.
  • ما تحتاج إلى معرفته هو أن آلة بسيطة تتمثل مهمتها الرئيسية في نقل الطاقة من الإنسان إلى الجسم الذي تُبذل فيه الطاقة، مثل فتاحة الزجاج، أو القاطع، إلخ.