ما اسم الجبل الذي يوجد فيه غار حراء ، نزول الوحي جبرائيل عليه السلام لأول مرة في غار حراء بآيات الله تعالى التي بدأت بكلمة “اقرأ” كما قال النبي محمد صلى الله عليه وسلم، صلى الله عليه وسلم كان يعبد في هذا الكهف ويتأمل في خلق الله وقدرته، يعتبر الجبل الذي يعتبر فيه غار حراء من أهم وأقدم المواقع التاريخية الإسلامية، ويقدم إجابة على السؤال عن الجبل الذي يقع فيه غار حراء، وبعض المعلومات عن هذا الكهف.

معلومات عن كهف حراء

وهو الكهف الذي كان النبي محمد – صلى الله عليه وسلم – يقضي فيه وقته في العبادة والخلوة، وهو المكان الذي نزل فيه سيدنا جبرائيل – صلى الله عليه وسلم – على الرسول محمد عليه الصلاة والسلام، في المرة الأولى عندما قال له أن يقرأ، فأجابه الرسول بقوله “لست بقارئ”، يبلغ ارتفاع غار حراء حوالي 634 مترًا، حيث يتسع لأربعة أو خمسة أشخاص فقط، بينما يقع الكهف على بعد أربعة كيلومترات من المسجد الحرام، ومغارة حراء ليست سوى فجوة في جبل بابه. الشمال وطوله اربع اذرع وعرضه ذراع وثلاثة ارباع.

ما اسم الجبل الذي يوجد فيه غار حراء

يعتبر الجبل الذي يقع فيه غار حراء من أهم المعالم الإسلامية التاريخية، وذلك لوجود الكهف الذي نزلت فيه آيات الله الأولى -سبحانه وتعالى- لنبي أمي لا يعلم. كيف تقرأ، أين يقع كهف حراء

  • الجواب جبل النور.

سمي غار حراء بهذا الاسم

سمي غار حراء بهذا الاسم نسبة إلى جبل حراء الذي يقع فيه هذا الكهف، ولكن بعد انتشار الدعوة الإسلامية غير الناس اسم الجبل إلى جبل النور، وما يميز هذا الجبل هو أن الحجارة أخذت منها لبناء الكعبة لأول مرة.