المجموعه التي كتبت بشكل صحيح ، من أهم وأقدم اللغات في العالم، فضلاً عن أصعبها وتعقيدها جميعًا، وذلك لأنه يحتوي بداخله على الكثير من القواعد والأساسيات، سواء كان ذلك في علوم النحو والصرف أو متعلق بقواعد الإملاء مثل الهمزات وغيرها، وبعيدًا عن حقيقة أن اللغة العربية صعبة نوعًا ما، لكنها أعلى وأفضلها، فهي اللغة التي نزل بها القرآن الكريم على أشرف، والخلق هو محمد صلى الله عليه وسلم، وبه نوضح لكم الإجابة الصحيحة على البيان السابق، بالإضافة إلى أننا سنتحدث عن الهمزة وقاعدة كتابة حمزة القات.

من أنواع الهمزة باللغة العربية

يُعرف الهمزة في اللغة العربية بصوت حنجري هامس ومتفجر ويوقفه النطق، وهو الحرف الأول في الأبجدية العربية ويكتب بطريقتين، إما متصل أو مستقل، ولكن وفق قواعد كتابته في الهجاء، وتنقسم الهمزة في اللغة العربية إلى نوعين هما

  • طليعة.
  • ارتباط الارتباط.

المجموعه التي كتبت بشكل صحيح

الهمزة مكتوبة باللغة العربية في أربع حالات مختلفة. إما أن يكون مكتوبًا منفردًا على السطر، أو مكتوبًا على ألف أو واو، أو مكتوب بلكنة، لكل شرح طريقة منها قاعدة مفصلة يجب الالتزام بها، والإجابة الصحيحة لسؤال المجموعة التي تمت كتابتها بشكل صحيح هي

  • اكرم ابراهيم.

ورد هذا السؤال في المنهج السعودي في اللغة العربية للمرحلة المتوسطة، حيث تلقت مجموعات كثيرة كلمات من بينها الهمزة، ومجموعة واحدة فقط هي التي كتبت فيها الهمزة بشكل صحيح، ومجموعة “أكرم، إبراهيم، إلى “لأن جميع الأسماء العلمية مكتوبة مع قطع الهمزة، وكذلك جميع الحروف مكتوبة مع الهمزات، باستثناء الحرف” l “للتعريف.

مفهوم قطع الهمزات

وحمزة القط تعرف بالهمزة التي تنطق باللفظ وتكتب باللفظ سواء في أولها أو نهايتها.

  • تكتب حمزات القط بجميع الحروف العربية ماعدا التعريف.
  • وحمزة القطوع مكتوبة بجميع الأسماء باستثناء عشرة أسماء فقط مكتوبة بألف وصل “ابن، بنت، اسم، أيم الله، أيمن الله، رجل، امرأة، اثنان، اثنان، اثنان”.
  • تم كتابة حمزات القات في الرباعي الثلاثي والماضي، وفي صيغة المصدر وفي الأمر الرباعي، كما هو مكتوب في جميع أفعال المضارع.