جزء الزهرة الذي يشير اليه السهم هو ، النباتات عبارة عن مجموعة كبيرة جدًا من الكائنات الحية، تشكل مملكة تسمى مملكة النباتات، والتي تنحدر تحتها جميع أنواع النباتات المتنوعة، ويوجد ما يقرب من ثمانية ملايين وسبعمائة نوع من النباتات على سطح الأرض، ينمو معظمها على اليابسة، والجزء الآخر ينمو في أعماق البحار والمجمعات المائية المختلفة، ولمعرفة المزيد عن النباتات والزهور على وجه الخصوص، وللحصول على إجابة لسؤالنا سنعرض الجزء من الزهرة الذي يشير السهم، بالإضافة إلى أجزاء النبات.

جزء الزهرة الذي يشير اليه السهم هو

تعتبر النباتات المزهرة جزءًا من مملكة النباتات، حيث أن وظيفة الزهرة كجزء من النبات هي التكاثر، إنتاج الذكر من الحشائش هو السداة التي تحمل العضو، وفيه العضو الآخر، وهنا تتشكل حبوب اللقاح الذكرية، ومنه جواب السؤال

  • جزء الزهرة الذي يشير إليه السهم هو العضو الآخر.

من أجزاء النبات

تحتوي جميع النباتات تقريبًا على نفس الأجزاء الحيوية، لكنها تختلف في أحجامها وشرح طريقة تكيفها مع البيئة المحيطة، بشكل عام، أجزاء النباتات هي

الجذور

إنه أحد أهم أجزاء النباتات. تقع الجذور تحت طبقة الأرض، داخل التربة، وتتمثل مهمتها في امتصاص الماء والأملاح المعدنية، وتثبيت النباتات في التربة، يساعد الجذر التربة في الحفاظ على تماسكها ومنعها من التآكل.

الجذع أو الساق

هو جزء النبات الذي يقع فوق سطح الأرض ويحمل باقي أقسام النبات مثل الفروع والأوراق والأزهار، وله وظيفة أساسية في نقل السوائل والمغذيات من الجذر إلى بقية الأجزاء والعودة، ويساهم بشرح طريقة أو بأخرى في التكاثر، ويمنح النبات الدعم والقوة.

أوراق

وهي في الغالب أعضاء مسطحة، تحمل صبغة الكلوروفيل، والتي تساهم بشكل أساسي في تصنيع غذاء النبات من خلال التمثيل الضوئي، وتساهم في عملية تبادل الغازات التي يحتاجها النبات، كما تساهم أوراق بعض النباتات بشرح طريقة ما في عملية النبات، التكاثر، وتحدث ظاهرة النتح في أوراق النباتات، والنتح هو العملية التي يتخلص بها النبات من الماء الزائد.

الفاكهة

تحمل الثمار بذور النباتات التي تنمو بعد عملية الإخصاب لإنتاج الثمار التي يتغذى عليها الإنسان وبعض أنواع الحيوانات.

كوكب الزهرة

هو الجهاز التناسلي في بنية النباتات، وهو الجزء الأكثر جاذبية من أقسام النبات، وتتكون الزهرة من عدة أقسام الكؤوس الخضراء، والبتلات الملونة، والمدقة التي تمثل العضو الأنثوي في تكوين الزهرة، والسداة التي تحمل الفتحات، والتي تمثل العضو الذكري لأجزاء بنية الزهرة.