استخدمت مها احدى الخرامات التي اقتنتها لتخريم ورق دائريه، تعتبر الرياضيات من أهم فروع العلوم في الطبيعة، حيث تدرس جميع الأشياء الرياضية مثل “الكمية، والفضاء، والتركيبات، والتحولات، والأرقام والمجموعات”، لكن أهمية الرياضيات لم تتوقف عند هذا الموضوع. ليس فقط، بل تضمنت أهميته أيضا أنه ساعد على وجود بعض العلوم الأخرى، وعلى رأسها الفيزياء وعلوم التكنولوجيا والتكنولوجيا والحاسوب، ومن خلاله سنوضح الإجابة الصحيحة على السؤال السابق وسنقوم أيضًا بإدراج بعض معلومات مهمة تتعلق بمنطقة الدائرة.

استخدمت مها احدى الخرامات التي اقتنتها لتخريم ورق دائريه

الإجابة الصحيحة على سؤال هي أن مها استخدمت إحدى اللكمات التي اشترتها لكمة ورقة دائرية كما هو موضح في الشكل. إذا كانت النقطة B هي مركز الدائرة الكبرى، بينما النقطة الأخرى A هي نصف قطر الدائرة، فما مساحة الورقة الدائرية/

  • نصف، ربع، خمسون، ثلاثة أرباع.

تم الوصول إلى النتيجة الصحيحة من خلال بيانات السؤال، حيث يبلغ قياس أداة التثقيب 2.54 سم، أو 1 بوصة، فيصبح طول قطر الدائرة بعد التثقيب يساوي نصف بوصة، أي 2.54 / 2، لذلك كانت النتيجة 1/2، 1/4، 2/5، 3/4.

قانون منطقة الدائرة

في الهندسة، تُعرَّف المنطقة عمومًا على أنها مقدار المساحة الداخلية التي يشغلها أي شكل هندسي ثنائي الأبعاد، والذي يتم قياسه باستخدام الوحدات المربعة. بالنسبة لمساحة الدائرة، فهي المساحة الكلية التي يحدها المحيط أو المسافة حول الدائرة مساحة الدائرة هي مربع نصف قطر الدائرة × π، والتي اشتق منها علماء الرياضيات القانون من المساحة، وهي

  • مساحة الدائرة = 1/2 × محيط × م.
  • مساحة الدائرة بعد التعويض = π × م².

كيفية حساب مساحة الدائرة

يمكنك الاعتماد على بعض الطرق البسيطة في عملية حساب مساحة الدائرة، وهذه الطرق هي

  • حساب مساحة الدائرة باستخدام نصف القطر في هذه الشرح طريقة، يجب أن تكون قيمة نصف قطر الدائرة متاحة للاستعلام عن مساحة الدائرة من خلال قانون المنطقة، وهي π × م².
  • حساب مساحة الدائرة من خلال القطر بأكمله في هذه الشرح طريقة، يعتمد ذلك على توفر قيمة قطر الدائرة، لأن قيمة القطر بأكمله هي ضعف طول القطر، أي بقسمة قيمة القطر على 2، نحصل على قيمة نصف القطر.
  • شرح طريقة حساب مساحة الدائرة عبر المحيط في هذه الشرح طريقة، يكون الاعتماد على استخدام قانون المحيط بشكل مباشر ولا يتطلب توفر طول نصف قطر الدائرة وقانون محيط الدائرة π × s.