ماذا كانت تسمى الإمارات السبع قديماً، حيث كانت هذه الدولة العربية الحديثة والمتطورة، عبر تاريخها الطويل، مركزًا تجاريًا مهمًا في طرق التجارة القديمة بين إفريقيا وأوروبا من جهة ودول آسيا، بما في ذلك الهند من ناحية أخرى، وخلال هذه الأسفار التجارية سميت بالعديد من الأسماء القديمة، حيث نُسبت بعض هذه التسميات إلى السكان المحليين وبعضها إلى التجار الذين يمرون عبر أراضيها أو مجاريها المائية، وفي مقالتنا اليوم سنجيب على هذا السؤال ونتعرف أكثر على تاريخ دولة الإمارات العربية المتحدة وكل ما يتعلق بها.

تاريخ دولة الإمارات العربية المتحدة

لعدة قرون، كانت الإمارات غارقة في المنافسة بين الأمراء المحليين على الأرض، بينما جاب القراصنة البحار واستخدموا شواطئ البلدان كملاذ لهم. واستمر بعض خصوصياتها واستمر الوضع حتى بدأ النفوذ البريطاني في التضاؤل ​​في تلك المنطقة وهنا ظهر اسم الشيخ زايد بن سلطان أمير أبو ظبي أغنى الإمارات السبع وهو يتفاوض مع الإمارات الست المتبقية، وشكلت اتحادًا بينهما برئاسة الشيخ زايد عام 1971، عندما انسحبت رأس الخيمة في البداية، عادت إلى الاتحاد في العام التالي. يذكر أن مشروع الاتحاد بين الإمارات شمل أيضًا البحرين وقطر، لكن كلاهما رفض دخول الاتحاد بسبب الخلافات على الجزر.

ماذا كانت تسمى الإمارات السبع قديماً

قبل استقلالها وتشكيل اتحادها باسم دولة الإمارات العربية المتحدة عام 1971، كانت الإمارات تتكون من مجموعة مشيخات وقبائل امتدت على مساحة واسعة تبلغ 83 ألف كيلومتر مربع في جنوب وجنوب شرق شبه الجزيرة العربية، وكانت القبائل العربية هناك في ذلك الوقت منخرطة في صراع دائم. على الأرض، يتصالحون أحيانًا، ويكسرون السلام تارة أخرى، حتى يبدوا شبح سلام دائم بينهم أمام الوصاية البريطانية.

  • على الساحل.

ما سبب تسمية الإمارات السبع قديما بالساحل

كان لدولة الإمارات العربية المتحدة سابقاً وحالياً حدود برية من جهة، وهي سلطنة عمان جنوباً، والسعودية من الغرب والشمال الغربي، بالإضافة إلى دولة قطر في الشمال، بينما تطل واجهتها الشرقية على الخليج العربي. والتي كانت تعرف سابقا باسم الخليج الفارسي، وسبب تسميتها الساحل لأنه شريط ساحلي يمتد من مضيق باب هرمز جنوبا إلى دولة قطر شمالا.