انواع الكلاب الصغيرة واسمائها بالصور، حيث يهتم الكثير من الناس حول العالم بتربية الحيوانات الأليفة، وخاصة الكلاب، هناك العديد من أنواع وأحجام الكلاب المختلفة حول العالم، والتي تصل إلى عشرات الأنواع، ولكن هناك عدد منها تعتبر أنواع الكلاب الصغيرة مفضلة لدى الكثيرين في جميع أنحاء العالم، لذلك سوف أعرض عليكم أنواع الكلاب الصغيرة وأسمائها بالصور من خلال هذا المقال.

انواع الكلاب الصغيرة واسمائها بالصور

الكلاب الصغيرة هي مجموعة من سلالات الكلاب المختلفة والتي تتميز بثبات صغر حجمها بحيث لا تكبر وتصل إلى الحجم الكبير كبقية أنواع الكلاب الأخرى. تتميز الكلاب بالصداقة مع البشر، وصغيرة الحجم على عكس بعض الأنواع الكبيرة التي تكون ضخمة، وفي السطور التالية سنعرض أنواع الكلاب الصغيرة وصورها.

كلاب بكين

تعتبر كلاب البكيني أحد سلالات كلاب اللولو، وهي أصغر أنواع الكلاب في العالم، ولا يتجاوز ارتفاعها 30 سم. انتباه المالك، ويتميز بأنه كلب اجتماعي وعض صغير، وأنه قادر على التدرب بالمنزل، لكنه مثير للنباح، وذكاء منخفض، وغالبًا ما يفقد شعره.

كلاب تشيهواهوا

كلب الشيواوا هو أصغر نوع من الكلاب في العالم، وسمي بهذا الاسم نسبة إلى ولاية تشيهواهوا في المكسيك، حيث بدأت كلاب الشيواوا بالانتشار في ولاية المكسيك، ثم في جميع أنحاء العالم، وهم تتميز بصغر حجمها، ومع ذلك فهي كلاب تتمتع بقدرة هائلة على الحركة والطاقة، ولديها جسم رشيق يساعدها على التحرك بسرعة. تعيش الشيواوا حياة مديدة تصل إلى 15 عامًا، وتتميز بالفراء الخفيف الذي يتناسب مع الحرارة في المكسيك.

كلاب بوميرانيان

سلالة كلب صغير طويل الشعر هي واحدة من سلالات الكلاب الصغيرة التي تنتمي إلى نوع سبيتز، والتي سميت بهذا الاسم نسبة إلى منطقة بوميرانيا في شمال غرب بولندا، وهي تصنف على أنها أصغر كلب ألماني سبيتز، وعلى الرغم من صغر حجمها بحجمها، لديها ما يكفي من الشجاعة لمهاجمة أقوى وأكبر الكلاب، بالإضافة إلى امتلاكها لحاء عالي النبرة، لكنها تتميز بطبيعتها الحنونة، فهي تحب مالكها كثيرًا وتنتمي إليه، وهي دائمًا حيوية وحيوية نشطة، لكنها تتعامل بتحفظ مع الغرباء.

كلاب شيه تزو

يعتبر كلب تشيه تزو من سلالات الكلاب الصغيرة، حيث يتراوح وزنه من 4 إلى 7 كيلوجرامات ولا يزيد طوله عن 26.7 سم. لديه أنف قصير، وأكثر ما يميزه هو فروه الطويل والناعم، حيث يغطي فروه أذنيه، وله ذيل مليء بالفراء، وكلاب تشيه تزو هادئة ولطيفة، ولا تنبح كثيرًا، يتميز بقدر لا بأس به من الذكاء، ويبحث دائمًا عن الاهتمام الكامل لصاحبه، هذا النوع من الكلاب يحتاج أيضًا إلى الاهتمام الكامل والعناية بفروه.

كلاب بوسطن تيرير

كلب بوسطن هو سلالة من الكلاب البرية، تتميز بصغر حجمها ووزنها، فهي نحيلة ولكنها قوية وحيوية وشجاعة في نفس الوقت، وتتراوح أحجامها من 2 جنيه إلى 70 رطلاً. لديها طبيعة كوميدية، فهي مضحكة ولطيفة، وتفضل عض الأحذية، وظهرت لأول مرة في بوسطن بالولايات المتحدة الأمريكية.

كلاب مالطية

سميت الكلاب المالطية بهذا الاسم لأنها من جزيرة مالطا في البحر الأبيض المتوسط ​​، وهي كلاب صغيرة تتميز بشعرها الأبيض الكثيف، وأكثر ما يميزها شكلها الجذاب للغاية وبراءتها وطفولتها، ويتراوح حجمها بين من 3 إلى 5.5 كيلو جرام، وله إمكانيات هائلة في التفاعل مع صاحبه. إنه أحد أفضل الخيارات لتربية الكلاب في المنزل.

كلاب البودل

يتميز كلب البودل بكونه شعر كثيف، وشعر مجعد، وكان يطلق عليه كلب البطة لأنه يحب البط في الماء، وهو كلب عائلي للغاية ومحب للإنسان، ومن أكثر الكلاب ذكاءً ونشاطًا في العالم. العالم، ويستخدم بكثرة في عروض السيرك في جميع أنحاء العالم، ويتميز بحركته الخفيفة تساعده على المشاركة في الكثير من المسابقات.

كلاب بولونيز

البولونيز هو سلالة من الكلاب تتميز باللطف والود تجاه الأطفال، ويفضل تربيتها في المنزل لصغر حجمها، وهي كلاب مرحة للغاية وتفضل اللعب، وتتميز بالنشاط والذكاء والفضول، وهو من أفضل أنواع الكلاب التي تحب المنزل والمشي واللعب والركض، ويتميز بلونه الأبيض ويتواجد بكثرة في إيطاليا وخاصة مدينة بولونيا التي سميت بها.

كلاب غريفون “لولو”

يعتبر من أشهر الكلاب الصغيرة حول العالم وخاصة في الوطن العربي. تُعرف كلاب غريفون باسم “كلب اللولو”، وهي أشهر الكلاب الصغيرة من حيث التربية المنزلية. ظهرت كلاب غريفون لأول مرة في بلجيكا، واستخدمت في مطاردة الفئران في الأماكن التي تتواجد فيها الخيول، لأن مهارتها في الصيد التي اشتهرت بشخصيتها الفضوليّة ونشاطها الهائل، هي أيضًا رفيق مثالي للمنزل، وهي غيورة جدًا. صاحبها، وأشد ما يكون عليها صعوبة التدريب.

الجراء الألماني

نشأ هذا النوع من الكلاب في ألمانيا، وكان الهدف الأساسي من تربيته هو مطاردة الفئران وصيد الحيوانات الصغيرة مثل الأرانب، ومع الوقت أصبح صديقًا للمنزل، ويتميز بقصر قامته وطوله، ويمتاز بقصره وطوله. حاسة الشم قوية جدًا، وكذلك الشخصية القوية التي تجعلها تحب السيطرة، لا ينبغي أن يتم تدريبها بشكل متقن ومهني، حتى يتمكن الإنسان من التحكم فيها.

يوركشاير تيرير

وهي من سلالات وأنواع الكلاب الصغيرة التي تتمتع بثقة هائلة وشخصية قوية وعنيدة، لكنها تتمتع بشكل ودود ولطيف مما يجعلها من أروع الكلاب المنزلية الصغيرة التي يفضل الناس تربيتها، وهذا نوع الكلب يفضل الشعور بالاهتمام المفرط من صاحبه، ويحب التدليل واللعب، لكنه كلب عنيف مقارنة بالنبلاء هم كلاب صغيرة يتم تربيتها في المنزل.

كلاب الصلصال

من أشهر الكلاب في العالم، حيث يمتاز بشكله المختلف الذي يحتوي على حواجب مجعدة، وعيون لامعة، مجعد وذيل قصير، ويتميز بأنه كلب صغير، يتميز بصفاته الرقيقة والمرحة، وهو غاية في الروعة. محبة ومخلصة لصاحبها، ويفضلها الكبار والصغار، لذلك فهي معروفة على نطاق واسع في جميع أنحاء العالم.

نصائح للعناية بالكلاب الصغيرة

يتحمل أصحاب الحيوانات الأليفة مسؤولية رعاية حيواناتهم الأليفة، وخاصة الكلاب الصغيرة. فيما يلي بعض النصائح للمساعدة في العناية الجيدة بالكلاب الصغيرة/

  • زيارة الطبيب البيطري يجب على صاحب الكلب الصغير زيارة الطبيب البيطري باستمرار لإجراء الفحوصات اللازمة للاطمئنان على صحة الكلب، وأخذ التطعيمات اللازمة للوقاية من الأمراض والفيروسات.
  • النظام الغذائي الكلاب الصغيرة لديها معدة صغيرة وبالتالي ليس لديها شهية واسعة مثل الكلاب الأخرى، لذلك يجب عليك إطعام الكلب من وجبتين إلى ثلاث وجبات في اليوم بكميات صغيرة وطعام ذو جودة عادية.
  • نظافة وصحة الأسنان العناية بأسنان ولثة الكلاب الصغيرة لا تقل أهمية عن العناية بالصحة العامة للجسم، لأن الأسنان هي التي تساعدها على مضغ الطعام وهضمه جيدًا.
  • تمرين يجب تدريب الكلاب الصغيرة بشكل يومي من خلال المشي لمسافات قصيرة واللعب بالكرة.