ماذا تعرف عن تطبيقات قوقل التربوية ؟ ، تم تصميم قوقل الدراسي في Google classroom المعلمين والطلاب على الاتصال بالفصول الدراسية وتتبعها التعليمية بسهولة ، ومن خلاله يستطيع المعلم التحكم في المهام الدراسية في الفصل الدراسي

ماذا تعرف عن تطبيقات قوقل التربوية ؟

يسعى المعلم سعيًا مستمرًا من أجل تحقيق الأهداف التربوية المرجوة ومن أجل نجاحه وتفوق طلابه ، ويحتاج المعلم في سعيه هذا إلى ما يساعده على تعزيز التجارة التدريسية الخاصة به وطرق توصيل المعلومة للطالب و التقييم والتقويم والعلامات التجارية ، وعلامات العلامة التجارية الجديدة مساعدًا وضروريًا حتى ذلك ، تعليم تم ذلك إدخال العديد من الوسائل التعليمية التكنولوجية والتقنيات المختلفة إلى المدارس على مدى العقد الماضي، وقد تعددت التطبيقات التفاعلية المستخدمة في الميدان التربوي وتنوعت، وتعد تطبيقات قوقل جوجل تطبيقات أو G-جناح في مقدمة هذه التطبيقات.

من تطبيقات قوقل التعليمية

هي مجموعة من الأدوات والحلول التعاونية التعاونية والتشاركية والتشاركية المقدمة من شركة جوجل Google ، وتنفرد بالعديد من البرامج والخدمات التي تخدم البيئة التعليمية ، متاحة للجميع مجانًا ، واستخدام ، وتدعم اللغة العربية ، والتواصل السحابي ، بين المدارس ، وبدء الوصول إليها من متصفح أي ويب دون الحاجة لخوادم إضافية للدعم الفني، وهي أول من طبق الحوسبة السحابية وإستخدام التحرير المباشر بصفحات البيع بالتجزئة مشروع المعلم ، والتي يمكن نشرها على صفحات الويب ، وربطها على شبكة الإنترنت.

السبب ، السبب ، نجد أسبابًا ، فقد حدث نمو كبير بواقع 41٪ خلال العام الماضي ، فقد حدث نمو كبير بواقع 41٪ ، ويتوقع أن يصل عدد طلباتهم إلى 110 مليون مستخدم عام 2022 م.

ما فوائد تطبيقات جوجل للعملية التعليمية

تناول العديد من دراسات الأذواق.

  • تطوير مهارات المعلمين التعليمية ؛
  • التواصل والتعاون بين الزملاء وقت الحاجة ؛
  • الخبرات ؛
  • إنتاج رقمي للمواد الدراسية المختلفة ؛

أما بالنسبة للتدريس ، فقد استخدمت تلك التطبيقات فأهم فوائده:

  • اكتساب مهارات التعاون مع الأقران ؛
  • التعلم باستخدام التقنية والأدوات المتاحة ؛
  • تعلم مهارات التواصل ؛

وهناك أربعة محاور رئيسية لفاعلية استخدام قوقل في العملية التعليمية وهي:

  • الطلاب ؛
  • المرونة في الصفوف الدراسية ؛
  • تمكين المعلمين والطلاب ؛
  • كفاءة الوقت ؛

أهم تطبيقات قوقل التي يتم توظيفها في التعليم

  • قوقل – الفصل الدراسي – Google classroom

وهو متاح لأي شخص لديه Google Apps Education وهي مجموعة من أشكال متنوعة من Gmail ، و jan jan درايف Google Drive ، و قوقل بيئة تعليمية في المستندات ، ويساعد هذا التطبيق في توفير بيئة تعليمية يكون المعلم فيها ، والمدير الوقت الذي تستخدمه واستخدامه على متن المرشح ، ويستطيع متابعة واجباتهم التي يكلفهم بها وبا بت تطبيقات مثل المستندات ، والشرائح ، والروابط والدرجات في الوقت الفعلي.

تم تصميم قوقل الدراسي في Google classroom المعلمين والطلاب على الاتصال بالفصول الدراسية وتتبعها التعليمية بسهولة ، ومن خلاله يستطيع المعلم التحكم في المهام الدراسية في الفصل الدراسي ، وبدء الفصول الدراسية ، وبدء الفصول الدراسية ، والمهام الدراسية والمشتريات والمعلقات والمشتريات كل شيء في مكان واحد وبشكل فوري وبسهولة.

  • قوقل مستندات Google Docs

تضيف مستندات قوقل الحيوية على ومستندات الأوراق المختلفة يمكن الاختيار من بين الالآف من الخطوط ، روابط وصور ورسومات وجداول ، وكل ذلك مجانًا.

يمكن الدخول على المستندات في المستند إلى المستندات ، وكذلك إمكانية الحصول على مستندات ، ويمكن تحويل الملف إلى صيغة الملف إلى صيغة ورد كلمة أو العكس مع إمكانية تحرير وتنسيق المستندات والألوان.

كذلك يمكن المشاركة من المشاركة الآخرين ودعوتهم وضمهم لهم بالتعديل في تسجيل الدخول والتعليق عليها ، وكذلك الرجاء المشاركة في التسجيل الخاص بالمستند.

  • قوقل دردشة الفيديو الجماعية

يمكن الحصول على إمكانية الوصول عبر الإنترنت ، وإمكانية الوصول عبر الإنترنت ، وإمكانية الوصول عبر الهاتف عبر الهاتف عبر الهاتف IP ، وتقاسم الشاشة ، و الوصول إلى تطبيق مستندات جوجل ، وتداول البيانات وعرضها والبت المباشر لمؤتمرات الفيديو.

هذا وهناك المزيد من تلك التطبيقات مثل:

قوقل درايف Google Drive ، العروض التقديمية شرائح google ، إضافة إلى التطبيق الشهير قوقل مابس أو خرائط قوقل (خرائط Google) والذي يمكن تدريس الجغرافيا والظواهر الطبيعية والأماكن الأخرى من خلاله

مما سبق يتضح لنا تطبيقات قوقل التعليمية لجميع تعمل بالحبر التربوي ، وفائدتها العظيمة ، توفرها لكل مستخدمي الإنترنت وإمكانية تحميلها على الهواتف الجوالة والآيباد وغيرها ، لذا فقد رأينا الإشارة إلى أن تعملين على المعلمين والطلاب وكل من هو بحاجه تشير إلى التطبيقات.