من الاسباب التي جعلت الجد يرى ان القلم افضل من الحاسوب ، حيث أن مفاهيم كل أداة تستخدم في الكتابة أو الرسم وغيرها تختلف عادة من عصر إلى آخر حسب مدى تطور الأدوات، الأقلام في مراحل تطورها المختلفة كتابةً، ولكن في العصر الحالي أصبح الكمبيوتر بديلاً قويًا للأقلام في عملية الكتابة والرسم وما إلى ذلك، ومن خلال سنتعرف على الإجابة الصحيحة على العبارة السابقة، في بالإضافة إلى ذلك سنتعرف على فوائد القلم وأهميته للجد في النص.

تعريف الكمبيوتر

يعد الكمبيوتر من أهم الأجهزة الإلكترونية الحديثة التي ساعدت العنصر البشري كثيرًا منذ وجوده في التغلب على العديد من الصعوبات في مختلف العلوم والمعرفة الأخرى مثل الرياضيات والفيزياء والكيمياء، وسائط التخزين.

من الاسباب التي جعلت الجد يرى ان القلم افضل من الحاسوب

يرى كل جيل أهمية الأشياء وفوائدها من وجهة نظرها وطبيعة العصر والبيئة التي تتعايش فيها، جيل الأجداد يختلف تمامًا عن جيل الآباء ويختلف أيضًا عن جيل الأبناء، الجواب الصحيح لسؤال جعل الجد يرى أن القلم أفضل من الحاسب

  • لأن الأقلام أكثر عملية.

يؤمن الجد بذلك في النص لأن العصر الذي عاش فيه الجد يختلف كثيرًا عن العصر الذي نعيشه، ورد هذا السؤال في أحد نصوص كتاب لغتي العربية الذي يشرح الفرق بين الأدوات القديمة والأدوات الحديثة المعاصرة.

ما فوائد القلم من وجهة نظر الجد

يرى الجد في النص أن للقلم فوائد كثيرة ولا يمكن استبداله أو الاستغناء عنه بأي جهاز إلكتروني حديث، حيث أكد أنه بالرغم من أن القلم غير حي إلا أنه يحمل روح إنسان بشعور نبيل، لذلك إنه قادر بما يكفي على التبرع بكل ما يملك، رمز للمعرفة والعلم يمنح المستخدم إحساسًا كبيرًا بالثقة بالنفس.

كما اعتبر الجد أن القلم شبيه بظل أو خيال، لذلك إذا عجلت فسوف يسرع معك حتمًا، وفي حالة تباطؤك، سيتباطأ معك أيضًا، كل شيء بالداخل يختلف عن استخدام الأدوات الحديثة.