من امثلة كتابة الالف المتطرفه امريكا ، إن أقصى ألف في اللغة العربية هو الأليف الذي يأتي في نهاية الأفعال والأسماء وهو مكتوب في شكلين، مطول أو مختصر (ياء بدون فاصلة منقوطة) ولكن يُلفظ ألفا، وهذا الأليف يسمى الأليف الناعم لأنه يأتي في أكثر من شكل ويمكن قياسه، في قواعد كتابة الألف المتطرفة في نهاية الأسماء والأفعال بعد أن نحل لك هذا السؤال.

من امثلة كتابة الالف المتطرفه امريكا

يتم كتابة الراديكالية في نهاية الأفعال أو الأسماء إما مطولة أو مختصرة وفقًا لقاعدة، في كلمة America هو اسم فوق الثلاثي لا يخضع لقاعدة. نجد أن الإجابة الصحيحة على هذا السؤال هي

  • مثال على كتابة Alif Extreme America عبارة خاطئة.

كلمة أمريكا لم يسبقها باية، وهذا يعني أنها يجب أن تكتب باختصار إذا كانت خاضعة للقاعدة، كلمة أمريكا لم تكن خاضعة للقاعدة، لذا فهي غير معيارية، وهي ليست مثالاً على ألف ألف، بل كلمة سوريا، وذلك لأن الألف الممتدة تسبق البيعة وهي اسم فوق الثلاثي.

من حالات الكتابة المتطرفة ألف

تخضع كتابة الألف الجذرية لقاعدتين أساسيتين للثالث وفوق الثلاثي، وهاتان القاعدتان هما

الأفعال والأسماء الثلاثية

تتلخص قاعدة الألف المتطرفة للأسماء والأفعال الثلاثية على النحو التالي

  • يأتي حرف الألف المتطرف في نهاية الأفعال ويتم استطالة الأسماء الثلاثية إذا كان أصلها واو مثال على الأسماء الربا، مثال على الأفعال التي تسمى.
  • يأتي حرف الألف المتطرف في نهاية الأفعال والأسماء الثلاثية تكون قصيرة إذا كان أصلها هو Ya مثال على الأسماء منى، مثال على الأفعال المروية.
  • يُعرف أصل أقصى الفا في الأفعال من خلال الخروج بفعل المضارع له مثال دعا الحاضر منه يناديه، أي أصل الألف واو، سقى المضارع منه سقى أصله نعم.
  • يُعرف أصل حرف الألف المتطرف في الأسماء بأخذ المفرد أو الثنائي أو الجمع منها مثال الربا، جمعهم لعدد لا يحصى.

الأفعال والأسماء فوق الثلاثي

تتلخص قاعدة الألف المتطرفة للأفعال والأسماء فوق الثلاثي على النحو التالي

  • تكتب “ألف” في نهاية الأفعال ويتم تمديد الأسماء الثلاثية أعلاه إذا كانت تسبق البيعة كمثال على الأسماء مرايا والأفعال رماد.
  • يُكتب حرف الألف الناعم في نهاية الأفعال وتُختصر أسماء التفضيل الثلاثية إذا لم تسبق البايا كمثال على الأسماء سلمى وعلى الأفعال التي تم استدعاؤها.

ملاحظة كتابة الألف الناعمة في نهاية الأفعال والأسماء مبررة بالقاعدة.