الصورة المقابلة تشير الى على سطح المكتب، لشاشة الكمبيوتر أمامك. يتكون الكمبيوتر من عدة مكونات داخلية ملموسة وغير ملموسة متخصصة في معالجة بيانات المدخلات والمخرجات. مثَّل اختراع الحاسوب نقلة نوعية في مجال التكنولوجيا والقطاعات الصناعية والتجارية المختلفة بعد ربط الذكاء الاصطناعي بالحاسوب فيه، وهو ما ساعد في تحويل عالم ضخم إلى قرية صغيرة، يسهل الاتصال والتواصل ونقل المعلومات، وسنسلط الضوء على تعريف ما هو سطح المكتب ونوضح السؤال المطروح حول محتوى سطح المكتب.

ما هو سطح المكتب

سطح المكتب هو واجهة نظام التشغيل والجزء المسؤول عن عرض الوسائط والمجلدات والبيانات التي تدخل الكمبيوتر. يمكن الوصول إلى النظام بدونه، لذلك تحتاج إلى معرفة ما تشير إليه الصورة المقابلة على سطح المكتب في السؤال.

الصورة المقابلة تشير الى على سطح المكتب

يتم تخزين الملفات النصية والمستندات على سطح المكتب في شكل اختصارات مصغرة للتطبيق يمكن الوصول إليها من خلال النقر عليها بسهولة. بعد التفكير في شكل سطح المكتب الخارجي ومكوناته التي تشكل الوجه الأول للنظام، نجد في الصورة المقابلة مجموعة من الرموز التي تسهل التعامل مع العمليات داخل وحدة معالجة البيانات.

  • الجواب الصحيح هو البرمجيات.

مكونات سطح المكتب

يعد سطح المكتب جزءًا مهمًا من مكونات الكمبيوتر التي تساعد على رؤية البيانات التي تدخل من خلال وحدات الإدخال وحتى معالجة التعديلات قبل الوصول إلى وحدات الإخراج، ويتكون سطح المكتب من عدة مكونات وهي.

  • شريط المهام في أسفل الشاشة.
  • الرموز هي اختصار للتطبيق.
  • تعني أيقونات الصفحة الرئيسية تطبيقات Windows التي لا تعمل بدونها.