خمسة أحاديث تتناول شمائل أخرى مثل الصبر والحلم والعفو والوفاء بالعهد والتسامح مع الآخرين، طرح السؤال بكثرة على الطلاب السعوديين في المنهاج السعودي في المملكة العربية السعودية، حيث قام الطلاب في المقابل بالبحث عن إجابة السؤال من خلال محركات البحث المختلفة، لذلك اليوم ومن خلال هذا المقال سنتناول الحديث عن إجابة السؤال المطروح (خمسة أحاديث تتناول شمائل أخرى مثل الصبر والحلم والعفو والوفاء بالعهد والتسامح مع الآخرين) فتابع القراءة للإستفادة.

خمسة أحاديث تتناول شمائل أخرى مثل الصبر والحلم والعفو والوفاء بالعهد والتسامح مع الآخرين

تعتبر الأحاديت الواردة عن الرسول صل الله عليه وسلم عبارة عن كل ما جاء وورد عن الرسول من قول أو فعل أو صفة أو تقرير،أو حتى سيرة سواء كانت الأحاديت قبل أو بعد البعثة، والأن سنجيب على السؤال التالي بشكل صحيح (خمسة أحاديث تتناول شمائل أخرى مثل الصبر والحلم والعفو والوفاء بالعهد والتسامح مع الآخرين).

الجواب:

  1.  قال الرسول محمد في الصبر ( واعلم أن النصر مع الصبر، وأن الفرج مع الكرب ، وأن مع العسر يسرا ).
  2. قال النبي صلى الله عليه وسلم في الحلم ( من حلم ساد، ومن تفهم ازداد ).
  3. قال ابن مسعود في العفو ( كانني انظر الى رسول الله صلى الله عليه وسلم يحكي نبيا من الانبياء صلوات الله وتسليماته عليهم، ضربه قومه ، فأدموه وهو يمسح الدم عن وجهه  ويقول  رب اغفر لقومي فأنهم لا يعلمون ).
  4. وفي الوفاء بالعهد قال ( اضمنوا لي ستاّ من انفسكم اضمن لكم الجنة: اصدقوا اذا حدثتم ، وأوفوا اذا وعدتم، وأدوا اذا ائتمنتم، واحفظوا فروجكم وغضوا ابصاركم وكفوا ايديكم وعضوا ابصاركم وكفوا ايديكم ).
  5. قال الرسول صلى الله عليه وسلم ( ايه المنافق ثلاث : اذا حدث كذب، واذا وعد اخلف ، واذا اؤتمن خان ).