الفرق بين الصقر والنسر ، فالنسر طائر جارح له حجم كبير، بالإضافة إلى أجنحة طويلة وواسعة، والنسر المثالي يزن حوالي 18 رطلاً، وأكبر نوع في العالم هو النسر الذهبي، بالإضافة إلى أن الصقر هو طائر متوسط ​​الحجم، له بصر مميز وأسلوب صيد خاص، وقد يزن أيضًا حوالي 8 أرطال، على الرغم من ذلك، فإن الصقر أحمر الذيل، هو أكبر أنواع انتشار الصقور حول العالم، ومن خلال نشرح ما هو الفرق بين الصقر والنسر.

الفرق بين الصقر والنسر

الصقر هو طائر جارح يتواجد باستمرار في النهار، من خلال أجنحة مدورة، بالإضافة إلى ذيل طويل، ويعتمد غالبًا على شرح طريقة المفاجأة في المطاردة القصيرة، بينما النسر طائر كبير يصطاد الفريسة بالوسائل، منقار معقوف، جنبًا إلى جنب مع الأجنحة طويلة وواسعة، ويمكن أن يفسر ما يلي الفرق بين الصقر والنسر

اوجه الاختلافالصقرنسر
عدد الأنواعيوجد حوالي 250 نوعًا من الصقور حول العالمأما بالنسبة للنسور، فهناك حوالي 74 نوعًا.
مقاسالصقور أصغر في الحجم بالإضافة إلى الأجنحة الأصغر.النسور طيور كبيرة، بالإضافة إلى جناحيها الكبير.
اللونالصقور لها ألوان رمادية، وبني محمر بشكل رئيسي، بالإضافة إلى اللون الأبيض من الأعلى إلى الأسفل، بالإضافة إلى مناقير الصقور السوداء.قد يكون لون النسر ذهبيًا، أو رماديًا، أو أسودًا، أو بنيًا، بينما تكون مناقيره صفراء أو بيضاء اللون.
بيضعلى مدار حياة الصقر، يضعون البيض 5 مرات فقط، بالإضافة إلى وضع ما بين 2 إلى 7 بيضات زرقاء فاتحة أو بيضاء مع بقع بنية.لكن النسر يضع بيضه مرتين، وعموما هناك بيضتان بيضاء اللون.
الصوتتصدر الصقور ضوضاء عالية النبرة.في حين أن النسور قد تنتج صرخة خفية.
غذاءالفريسة التي يعتمد عليها الصقور هي الأرانب والجرذان والفئران الصغيرة والجنادب.فريسة النسور هي ثدييات وثعابين وأسماك صغيرة.
التعشيشتبني الصقور أعشاشًا ضخمة على الأشجار أو الصخور.تبني النسور أعشاشًا داخل الأشجار العالية أو المنحدرات.

الفرق بين الصقر والنسر من حيث الشكل

تعتبر الصقور من الطيور متوسطة إلى كبيرة الحجم، وتتراوح أجنحتها من 55 إلى 125 سم، بالإضافة إلى وزنها الذي يبدأ من حوالي 28 كجم، بينما تعتبر النسور طيورًا كبيرة الحجم، بالإضافة إلى امتلاكها أجنحة واسعة، وارتفاعها، من الانواع يصل اكبرها الى حوالى 1.5 متر اضافة الى وزن اثقل منها 15 كيلو جرام.

الفرق بين الصقر والنسر من حيث الرتبة والأنواع

الصقور من رتبة الصقور إلى جانب تصنيفها إلى ثلاث مجموعات وهي صقر الشاهين ومجموعة الشويهين ومجموعة العوسق، أيضًا، تشمل هذه المجموعات حوالي 37 نوعًا، بما في ذلك العاسق المرقط، العاسق مدغشقر، صقر الشاهين الأموري، صقر الشاهين الشرقي، صقر الشاهين الأسود، صقر الخفافيش وصقر الوكري، بينما تنتمي النسور إلى رتبة الفريسة، حيث يتم تصنيفها إلى نوعين، وهما نسور العالم الجديد، والتي تضم سبعة أنواع، بما في ذلك النسر الرومي، وملك النسور، والنسر الأسود، وكوندور الأنديز، وكوندور كاليفورنيا، وكذلك نسور العالم القديم، ويضم 15 نوعًا، منها النسر المصري، ونسر الهيمالايا، ونسر النخيل، والنسر المقنع، والنسر البني.

الفرق بين الصقر والنسر من حيث شرح طريقة الطيران

تتميز الصقور بقدرتها الكبيرة على الطيران، فهي تستطيع الطيران بسرعة عالية، بالإضافة إلى كونها ترفرف بجناحيها بانتظام، وأجنحة الصقر منحنية للخلف مما يؤدي إلى تزويدها بخاصية الجناح المنزلق بالهواء، في العديد من الاتجاهات المختلفة، بينما تستطيع النسور الطيران لفترات طويلة، وذلك دون الحاجة إلى التوقف، وذلك بفضل أجنحتها القصيرة والعريضة، بالإضافة إلى قدرتها على الاستفادة من التيارات الهوائية الدافئة التي تعمل على حملها.

ما تأثير البيئة على الصقر والنسر

نتيجة لموقعها في السلسلة الغذائية، تتأثر الصقور والنسور بشكل واضح بالملوثات التي تؤدي إلى تلوث مصادرها الغذائية، كما في عام 2015، لاحظ باحثون من (جامعة ماكجيل الكندية) أن صقر كوبر يمتلك مستويات عالية جدًا من (ثنائي الأثير)، الإثيرات متعددة البروم ثنائية الفينيل في الكبد، والأرجح أن هذا ناتج عن أكل ملوث (الزرزور).

من أنواع الصقور

غالبية الصقور أحادية الزوجة، بالإضافة إلى كونها إقليمية للغاية، حيث أن العديد من الأنواع تشكل روابط زوجية مدى الحياة، وتصبح الإناث أثقل من الذكور أثناء التودد، وتشارك الصقور في عروض جوية متقنة للغاية، كما يُعرف صغارها باسم (إيزيس). ) وكذلك تتواجد الصقور في العديد من الأنواع حول العالم نذكر بعضها على النحو التالي

باز أحمر الذيل

نظرًا لقدرة الصقر المذهلة على التكيف مع أنواع مختلفة من الموائل، يعد الصقر ذو الذيل الأحمر من أكثر الأنواع انتشارًا حول العالم، حيث يعد من أكثر أنواع الصقور شيوعًا في أمريكا الشمالية، بالإضافة إلى يعرف باسم (الذيل العلوي الأحمر الصدئ).

الصقر ذو الكتفين الأحمر

الصقر ذو الكتفين الأحمر طائر جذاب يعيش في الغابة، حيث تظهر أكتافه الحمراء المميزة بوضوح عندما يقف، في حين أن أكثر ما يميز هذا الصقر أنه يحتوي على بقع بيضاء على ظهره، وعادة ما يكون مرتبكًا. مع الصقر (ذو الذيل الأحمر). .

صقر واسع الأجنحة

الصقر عريض الأجنحة هو طائر جارح صغير أو متوسط ​​الحجم، بالإضافة إلى امتلاكه أجنحة قصيرة وعريضة، لذلك يطلق عليه هذا الاسم. إنه أبيض في الأسفل.

من أنواع النسور

النسر هو طائر نهاري، أي أنه يعيش في كثير من الأحيان خلال النهار، وهذا أمر مهم، حيث يحتاج إلى رؤية فريسته من ارتفاعات كبيرة، وفي معظم الحالات تعتبر النسور أكبر من الفريسة الأخرى، نذكر فيما يلي مجموعة من النسور

النسر الأصلع

النسر الأصلع المكسيكي.

النسر الامبراطوري الاسباني

هو من الأنواع المتوطنة داخل شبه الجزيرة الأيبيرية، حيث يطلق عليه أيضًا (النسر الأيبري)، ويسود هذا النوع من النسور البيئات الساحلية والجبلية، حيث يتراوح حجمه بين 70 إلى 80 سم، بالإضافة إلى إمكانية يصل ارتفاع جناحيه إلى حوالي مترين، مع وجود ريش بني، بالإضافة إلى خطوط بيضاء على كتفه، وعلى الرغم من كونه من الأنواع طويلة العمر، إلا أنه يُصنف الآن على أنه من أنواع الطيور المهددة بالانقراض.

النسر الذهبي

النسر الذهبي بشكل شائع في المناطق الجبلية والمنحدرات، لأنه يعشش هناك.

معلومات عامة عن الصقور

تتمتع الصقور بشراسة كبيرة، بالإضافة إلى ردود الفعل السريعة، حيث تظهر أجسامها رشاقة وأجنحة رقيقة مما يؤدي إلى خفة حركتها، ويمكن ذكر بعض المعلومات عن الصقور على النحو التالي

  • أسرع حيوان حول العالم هو صقر الشاهين، وتبلغ سرعته حوالي 242 ميلاً في الساعة، أي أربعة أضعاف سرعة أسرع حيوان على وجه الأرض، وهو الفهد.
  • قد تتمتع هذه الطيور بقدرة كبيرة على التقاط طعامها في منتصف الرحلة بمناقيرها.
  • تتميز الصقور بصرها القوي، وهذا هو سبب قدرتها على التقاط الطعام بهذه الشرح طريقة السهلة، حيث يمكنها البحث عن اللون الطبيعي والألوان فوق البنفسجية، بما يتجاوز نطاق البشر.
  • يمنح نظام القلب والأوعية الدموية الصقور الفرصة لضرب أجنحتها بمعدل 5 م / ث تقريبًا.

معلومات مهمة عن النسور

يمكن ذكر مجموعة من المعلومات عن النسور على النحو التالي

  • معظم النسور كبيرة، يتراوح طولها من 60 إلى 90 سم، بالإضافة إلى أن جناحيها يبلغ 1.8 متر.
  • يختلف عمر النسر باختلاف نوعه، ويمكن أن يعيش النسر الأصلع والنسر الذهبي لمدة 30 عامًا أو أكثر.
  • يمكن العثور على النسر في معظم مناطق اليابسة الرئيسية، لكن القارة القطبية الجنوبية ونيوزيلندا يمكن أن تكون استثناء.
  • ذكر الاتحاد الدولي للحفاظ على الطبيعة أن 10 أنواع من النسور مهددة بالانقراض، و 4 أنواع مهددة بالانقراض.