سلم المنتخب السعودي عالميا 2022 ، كما يتقدم المنتخب السعودي بخطى ثابتة في التصنيف والتصنيف العالميين، وسوف نتعرف على ترتيبه في العام الحالي 2022، بالإضافة إلى استعراضنا للمعلومات الخاصة بسيرة الفريق، والبطولات.

عن منتخب السعودية لكرة القدم

يعتبر المنتخب السعودي لكرة القدم الممثل الرسمي للسعودية في مجال كرة القدم. تأسس هذا الفريق عام 1956 م، كما مثلت السعودية رسميًا على المستوى الدولي منذ أول مباراة لها مع المنتخب اللبناني في 18 يناير 1957 م حيث انتهت نتيجة هذه المباراة بنتيجة 1 1 / مع العلم أن المباراة كانت جزءًا من العربي، مباريات عام 1957 م، بالإضافة إلى انضمام الفريق إلى الفيفا منذ عام 1956 م، والانضمام إلى الاتحاد الآسيوي خلال نفس العام، بالإضافة إلى أن المنتخب السعودي يسمى “الصقور” ولقب “الصقور الخضراء”. بالإضافة إلى عنوان “The Hawks”.

سلم المنتخب السعودي عالميا 2022

احتل المنتخب السعودي المرتبة 56 في الترتيب العالمي للمنتخبات خلال شهر سبتمبر من العام الجاري 2022 م، وذلك في ظل التقدم الذي يحرزه الفريق على المستوى العالمي بعد أن بدأ العام في المركز 67 عالمياً، بينما كان هناك، هي منتخبات عربية أخرى جاءت قبل السعودية في التصنيف الذي أصدره الاتحاد، وجاءت تونس في المرتبة 25 عالميا والجزائر في المرتبة 30 عالميا فيما تراجعت جمهورية مصر العربية إلى 48 عالميا.

ما ترتيب المنتخب السعودي في الوطن العربي 2022

واحتل المنتخب السعودي المركز السادس عربياً بعد إعلان الفيفا تصنيف سبتمبر للمنتخب الدولي، فيما احتل المنتخب التونسي لكرة القدم المرتبة الأولى عربياً، يليه المنتخب الجزائري الذي احتل المركز 30 عالمياً، فيما احتل المغرب المركز الثالث في، العالم العربي، بالإضافة إلى وجود قطر في المركز الرابع، احتلت جمهورية مصر العربية المرتبة الخامسة، متقدمة على المنتخب السعودي، وتحتل ليبيا المركز الأخير في ترتيب أول 15 منتخبا عربيا، بعد أن احتلت المرتبة 110 على مستوى العالم.

ما هو ترتيب المنتخب السعودي في آسيا 2022

استطاع المنتخب السعودي حصد المركز السادس على مستوى القارة الآسيوية، بحسب تصنيف الفيفا المعتمد والذي صدر في سبتمبر الماضي لإظهار قوة المنتخبات وفق معايير عديدة منها إنجازات ونتائج المباريات، ويأتي ذلك في ظل أداء الفريق خلال الفترة الماضية بشكل خاص حيث سيتأهل لنهائيات كأس العالم التي ستقام في قطر 2022 والبطولات الآسيوية الأخرى.

موعد المنتخب السعودي لكرة القدم

تعد السعودية من أوائل الدول في آسيا التي تمارس كرة القدم، ويعتبر اتحادها من أوائل الاتحادات التي تم إنشاؤها في القارة، كما بدأت السعودية في المشاركة في البطولات الرسمية الدولية مع بداية التأسيس الأول عام 1957 م من خلال “الألعاب العربية” التي أقيمت في لبنان، وضمت البطولة العديد من الفرق العربية، منها الأردن والكويت والعراق وتونس ولبنان، والجزائر والمنتخبات العربية الاخرى، إضافة إلى ذلك، شاركت السعودية في كأس العرب في 21 ديسمبر 1975 م لأول مرة، مع اليمن ومصر في المجموعة الثانية.

من اهم بطولات وانجازات المنتخب السعودي

واستطاع المنتخب السعودي خلال السنوات الماضية أن يحقق مجموعة واسعة من الإنجازات التي يفتخر بها المشجعون السعوديون، خاصة في ظل امتلاك الفريق لعناصر فنية مؤثرة وقادرة على إحداث فرق دائم، فيما يلي أهم الإنجازات والبطولات السعودية قارية وعالمية

  • 1984 الفوز بكأس أمم آسيا التي أقيمت في سنغافورة، والتأهل لنهائيات الأولمبياد الذي أقيم في لوس أنجلوس.
  • 1988 م حصول قطر على كأس آسيا للمرة الثانية، وحصولها على المركز الثاني في كأس الخليج.
  • 1994 الوصول إلى نهائيات كأس العالم التي أقيمت في الولايات المتحدة الأمريكية والتقدم إلى الدور الثاني للبطولة، بالإضافة إلى تحقيق البطولة العربية المهمة “كأس الخليج” التي أقيمت في الإمارات.
  • 1995 المركز الخامس في كأس القارات.
  • 1996 الفوز بكأس آسيا للمرة الثالثة في الإمارات.
  • 1997 الوصيف في كأس الأمم الأفريقية الآسيوية، والمركز السابع في كأس القارات.
  • 2002 التأهل لكأس العالم الذي أقيم في اليابان وكوريا والفوز بكأس الخليج في الرياض بالإضافة إلى الفوز بكأس العرب في الكويت.
  • 2003 الفوز بكأس الخليج.
  • 2005 م الحصول على الميدالية الذهبية في “ألعاب التضامن الإسلامي”.
  • 2006 الوصول إلى نهائيات كأس العالم التي أقيمت في ألمانيا.
  • 2017 ميلادي التأهل لنهائيات كأس العالم الذي أقيم في روسيا.