كيف تعتمد الحيوانات على حيوانات اخرى ، في السلسلة الغذائية الكونية، يتم تقسيم الحيوانات في الطبيعة وفقًا للشرح طريقة التي تأكل بها وتتكاثر، حيث توجد ممالك حيوانية متشابهة في صفاتها الشكلية أو الغذائية، لذلك صنفها العلماء ضمن نفس الأسرة، وهناك اسم لعملية إطعام الحيوانات على الحيوانات الأخرى حسب علم التصنيف، وسوف نشرح أدناه، وسنسلط الضوء على طرق تغذية الحيوانات، ونصنفها حسب احتياجاتها الغذائية، ونعرف الافتراس.

ما هي طرق تغذية الحيوانات

تتكون الطبيعة من الحيوانات والنباتات والطيور ضمن التصنيف الدولي للكائنات الحية وكلاهما يتعايشان في سلسلة غذائية يعتمد كل منهما على الآخر، حيث يمكن تصنيف الحيوانات حسب طعامها إلى ثلاث مجموعات حسب احتياجاتها الغذائية وهي

  • العواشب التي تتغذى على الأعشاب.
  • تتغذى الحيوانات آكلة اللحوم على لحوم الحيوانات الأخرى.
  • الحيوانات العاشبة وآكلة اللحوم التي تكيف نظامها الغذائي مع كل من الكائنات النباتية وآكلة اللحوم.

كيف تعتمد الحيوانات على حيوانات اخرى

تتغذى الحيوانات على الحيوانات الأخرى لأنها تختلف عن بعضها البعض في طرق التغذية. ليس كل منهم يتغذى على الأعشاب. هناك حيوانات تحتاج إلى فريستها لتتغذى عليها وتتغذى على لحومها من أجل توفير احتياجاتها اليومية من العناصر الغذائية من البروتينات التي تزيد من قوتها للعيش في الغابة أو الهرم الغذائي الكوني القوي، الحيوانات على الحيوانات الأخرى.

  • الإجابة الصحيحة تعتمد الحيوانات المفترسة على حيوانات تسمى الفريسة في عملية تسمى الافتراس.

مفهوم عملية الافتراس

عملية الافتراس هي إطعام حيوان مفترس يسمى المفترس على حيوان أضعف يسمى الفريسة، وتحدث بين الحيوانات في الغابة وغيرها من الأماكن حيث يسهل مهاجمة الحيوان والحصول على الطعام من خلال أكل لحومه.

تحديد الهرم الغذائي

الهرم الغذائي عبارة عن خريطة مفاهيمية توضح توزيع الحصص الغذائية المهمة للإنسان من أهمها في القاعدة إلى الأقل أهمية في الرأس، وكذلك هرم التغذية للكائنات الحية الآلية في الطبيعة، مما يوضح التوزيع من الكائنات الحية وكيف تبدأ من النباتات التي تنتج الأكسجين المسؤول عن حياة بقية الكائنات وتتغذى عليها بعض الطيور والحيوانات والبشر لتوسيع القاعدة وتبدأ الحيوانات في التغذي على بعضها البعض وصولاً إلى الإنسان الذي يأكل كل شيء.