من سنة الله في خلقه، أنه جعل المرأة تميل للرجل، وكذلك العكس، وهذا لعدة أسباب منها استمرار الحياة على كوكب الأرض، حيث قال الله عزَّ وجل تأكيداً على هذا الكلام في كتابه العزيز: ” ومن آياته أن خلق لكم من أنفسكم أزواجاً لتسكنوا إليها”، وهذا يدل على مشروعية الزواج والتكاثر، ولكن هناك صفات في الرجل تجذب المرأة، وصفات تزيد نفور المرأة من الرجل، ومن ضمن الصفات التي لا تشترك جميع النساء في الإجماع أو الرفض على حبها، وهي صفة العنف في الرجال، فهناك نساء تحب الرجل العنيف، وهناك نساء لا تحب الرجل العنيف.

لماذا تحب المرأة الرجل العنيف والمتمرد

للوهلة الأولى عند رؤيتك لهذا السؤال، سوف تقوم تلقائياً بالإجابة عليه بالمستحيل أن تحب المرأة الرجل العنيف والمتمرد، وذلك لأن المرأة حنونة بطبعها، ولا تحب العنف، ولكن أثبت الدراسات أن هناك الكثير من النساء تحب الرجل العنيف والمتمرد، وذلك لعدة أسباب منها:

  • أولاً: تشعر المرأة أن الرجل العنيف والمتمرد، أن شخص يختلف عن غيره من الرجال، وخاصة في يومنا هذا، كثرت نسبة الرجال المسالمين والذين لا يحبون العنف والتمرد مع زوجاتهم تجنباً لكثرة المشاكل، لذلك تفضل المرأة في هذا الوقت الرجل العنيف والمتمرد لتميزه وتفرده عن غيره من الرجال.
  • ثانياً: عبرت مجموعة من النساء بتعبير غريب نوعاً ما حول الرجل العنيف المتمرد، حيث أنها تشعر بأنوثتها وهي بجانبه، وعندما قمنا بالسؤال كيف ذلك؟! كانت هذه الإجابة: الرجل العنيف والذي يتمرد ويقول لا، يشعر أن المرأة مسؤولة من هذا الرجل وأنها أنثى لا تستطيع أن تتخذ قرارات مهمة إلا بوجود هذا الرجل بجانبها، وذلك لأنه أكثر ثقة بنفسه من غيره.

لماذا تنجذب المرأة إلى الرجل القاسي

مع وجود العديد من النساء التي تفضل الرجل الحنون، فهناك نساء تفضل الرجل القاسي وذلك لعدة أسباب، منها:

  • أولاً: الرجل القاسي، يزيد نسبة الأدرينالين، عندما يقوم بمقابلة المرأة بشكل عام، على خلاف الرجل الحنون، وهذا يعتبر سبب مثير لجعل المرأة تحب الرجل القاسي، وذلك لأن المرأة تشعر أن هذا الرجل يتمتع بصفات رائعة أكثر روعة من باقي الرجال.
  • ثانياً: أن الرجل القاسي رجل مكتمل الرجولة، من وجهة نظر المرأة، ولكن كيف ذلك؟
    الكثير من الرجال يلجؤون لعدة محاولات لكي يفوزوا بقلب امرأة أثارت إعجابهم، والكثير منهم يكونوا متلاعبين بقلوب النساء، ولكن الشخص القاسي بطبعه، لا يحتاج إلى أن يتلاعب لكي يفوز بقلب المرأة، فهو شخص صاحب ثقة عالية بنفسه ومتمكن منها، ولا يحب التلاعب، أي أن له شخصية ثابتة.

هل تحب المرأة الرجل العنيف الجريء

المرأة بشكل عام تحب الرجل القوي والجريء والذي لا ينصاع لجميع أوامرها، فهذا يبعث الملل في نفسها تجاه هذا الرجل، والسبب الرئيسي في ذلك هو شعور المرأة أن الرجل العنيف والجريء، رجل صعب المنال، لا يستطيع أي أحد الوصول إلى قلبه وعواطفه بسهولة فائقة، وهذا الشعور بكل تأكيد يمنح العلاقة حيوية وجاذبية أكثر من غيرها من العلاقات التي تجمع المرأة مع الرجل الحنون والعاطفي مثلاً، وذلك المرأة تحاول جاهدة أن تعمل المستحيل لكي تستطيع نيل مشاعر هذا الرجل والفوز بقلبه وحبه.

أنواع الرجال

لا تكون أغلب النساء على دراية بنوع الرجل الذي تحبه، ولذلك سنذكر أنواع الرجال بشكل عام وصفات كل نوع، بالإضافة إلى طريقة التعامل الخاصة بكل نوع فيما يلي:

الرجل الخشن

يتصف هذا النوع من الرجال بالقسوة في كل الأحيان بل يصل الأمر إلى القسوة على نفسه، لا يتمكن هذا النوع من الثقة بالآخرين ويتمسك برأيه بشدة، بالإضافة إلى اتصافه بالغرور بصورة فريدة من نوعها، يعتقد هذا النوع بصورة دائمة أنه لا يحتاج إلى الآخرين بل هم من يحتاجونه. يجب على الأفراد ضبط أعصابهم أثناء الحديث معه والإصغاء الجيد لحديثه، بالإضافة إلى المجادلة بالحسنى وبهدوء دون انفعال، ولكن يفترض التمتع ببعض الحزم عند إعطاء رأي حول موضوع ما.

الرجل البسيط

يتسم هذا النوع من الرجال بالبشاشة والاسترخاء والهدوء، بجانب ثقته بالأشخاص، ويتصف بطبية القلب ويحب أن يقوم الآخرون بمدحه ومع ذلك فهو لا يلتزم بالمواعيد. يحب هذا النوع من الرجال أن يحترمه الآخرون ويصغون لحديثه وأن يتصرفوا بشكل جديّ معه.

الرجل المتصف بالبرود

يتصف هذا النوع بقلة الحديث ومع ذلك فهو مستمع جيد ومتفهم لأعذار الآخرين، لكنه من الأشخاص التي يصعب فهمها، وهو شخص غير عاطفي بل يستند إلى عقله في جميع الأمور. تعد الطريقة الأمثل للتعامل مع هذا النوع هي تبني نفس الطريقة التي يتعامل بها من الإصغاء وقلة الكلام الذي يقرب إلى الصمت.

الرجل المتردد

يتسم هذا النوع بعدم الثقة في نفسه وفي قراراته، حيث يعتمد على اتباع القواعد والقوانين في شتى أمور حياته، ويفترض تقوية هذا الشخص وزرع الثقة في ذاته وتوفير المعلومات التي يرغب فيها من أجل اتخاذ القرار المناسب بشكل أسرع.