كلمة قائد المدرسة بداية العام الدراسي الجديد تعتبر المدرسة هي البيت أو المكان الثاني الذي يتلقى فيه الطلاب مختلف أنواع العلم والعلوم والمعرفة، بالإضافة إلى تقويم السلوك والتربية، بجانب تعلم الطلاب الأساليب الإيجابية في الحياة بشكل عام من المشاركة مع الآخرين واحترام آراءهم والاعتراف بالخطأ وما إلى ذلك من الأمور الهامة التي تكوّن شخصية الطالب.

كلمة قائد المدرسة بداية العام الدراسي الجديد

تعتبر كلمة قائد المدرسة التي يلقيها على الطلاب والمعلمين في الإذاعة المدرسية الخاصة في اليوم الدراسي الأول للعام الدراسي من أهم الكلمات التي تزرع في نفوس الطلاب بريق الأمل والشعور بالحماس، بالإضافة إلى حثهم على الاجتهاد وتحصيل مستوى علمي ودراسي جيد مشرف.

ولا يمكن أن نغفل عن حث المدير لصف المعلمين بالتعليم الجيد للطلاب وباستعمال الطرق المختلفة حتى تصل المعلومة إلى أذهانهم، وسنتطرق إلى ذكر نموذج لكلمة قائد المدرسة في بداية العام الدراسي الجديد فيما يلي:

أيها الإخوة وأيتها الأخوات إن اليوم هو أول أيام العام الدراسي الجديد والذي سنبدؤه معا بتفاؤل داعين الله جل في علاه أن يكون عاما حاملا للعديد من الانجازات وللعديد من النجاحات على جميع الأصعدة سائلين الله عز وجل بمدنا بالعزم والقوة على تحقيق الرسالة الخاصة بالتربية والتعليم.

إن عقيدتنا الراسخة القوية وروح الولاء للخالق عز وجل بجانب التعليم الأداة التي يرتكز عليها نهضة الأمم من المجال الاجتماعي والاقتصادي وغير ذلك، ولها السبب يجب أن يتحلى كل واحد منا بالقوة وبالعزم كي نتمكن من تحقيق رغباتنا وإنجاز التوقعات والتطلعات.

نسعى نحن إلى غرز حب التعلم والعلم والمعرفة في نفوسكم كي تستطيعوا الوصول إلى المعرفة بل إنتاجها بأنفسكم، وتهدف المدرسة إلى بناء شخصياتكم وتقوية روح الانتفاع المتسمة بالوعي والرقي، بالإضافة إلى غرس وتعزيز القيم التابعة للشريعة الإسلامية، ونشر مبدأ التسامح والنقاش بجانب التوعية الخاصة بالتعامل الراقي والواعي مع التقنية الحديثة ووسائل التكنولوجيا الحديثة.

يا أبنائي الطلاب ويا بناتي الطالبات يجب أن تعوا أنكم مستقبل وأمل الأمة، وإن الأشياء التي نقدمها لكم هي حق لكم علينا ولذلك حققوا آمال وطموحات الأمة قروا أعين آبائكم وأمهاتكم.

يا أيها الطلاب عليكم أن تتحلوا بالثقة في المعلمين فهم يحرصون على تقديم ما ينفعكم ولذا يجب أن تنظروا لمستقبلكم جيدا، فالنجاح في الحياة يرتكز على التعليم فقاعات الدراسة هي التي تولد وتنتج المعرفة وتقوي الموهبة فاجتهدوا وفاخروا بأنفسكم أما زملائكم وعائلاتكم ومجتمعكم.

واعلموا أننا لن ندخر أي جهد من أجل تعليمكم ودعم دوركم بل المساعدة في تحقيق رغباتكم ورسالتكم بكل ما أوتينا من قوة وإمكانية.

وفي الختام

أسأل الله عز وجل أن يوفقنا في عملنا ويبارك لنا ولكم في هذا العام وجميع الأعوام القادمة بإذن الله وأن يمدنا بالقوة لرعاية مصالح الفرد ومصالح المجتمع وأن يسددنا إلى الطريق الصحيح المستقيم كي نستطيع تحقيق ما ترجاه الأمة وكي نقدم ما فيه خدمة للدين وللوطن، وفقكم الله لما يحب ويرضى وبارك لكم خطاكم وسدد عملكم للطريق المستقيم.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

عبارات تشجيعية للطلاب في بداية العام الدراسي الجديد

  • من جد وجد لذا جدوا كي تنجحوا.
  • إن النجاح والتفوق يعتمد على النية والعمل.
  • لا تتوانوا عن بذل الجهد حتى تصعدوا إلى القمة.
  • عزيمتكم وإصراركم هي مصدر النجاح بلا شك.
  • تعلموا وانهضوا بأمتكم فأنتم منارتها ونورها المشرق.
  • حاولوا ولا تيأسوا فإن اليأس من عمل الشيطان.
  • عندما تفشل حاول بشكل أكبر وبعزيمة أكبر عن ذي قبل.