كم أسعار الطائرات الخاصة من الأغلى إلى الأرخص، حيث يوجد العديد من الأنواع الخاصة ذات الاستخدامات والإمكانيات المتعددة، ووفقًا لمميزات كل نوع يتم تحديد السعر التقريبي لها، وهو من الممكن زيادة تلك الأسعار في حال حدوث أي تعديلات خاصة بداخلها، وسيتم تقديمها لكم عبر الأسطر التالية قائمة كاملة تحتوي على أسعار أفضل الطائرات الخاصة، والتي يمكن من خلالها التعرف على أغلى وأرخص الطائرات الطائرات الخاصة وقدراتها، بالإضافة إلى تكلفة استئجار هذه الطائرات.

كم أسعار الطائرات الخاصة من الأغلى إلى الأرخص

شراء الطائرات الخاصة من علامات الثراء للمشاهير والشخصيات العامة ورجال الأعمال، فامتلاكها في الحقيقة مكلف للغاية، كما أن تأجيرها ولو لساعات قليلة قد يكلف مبالغ كبيرة، والأمر ليس كذلك تقتصر على تكلفة الشراء فقط، فهناك العديد من التكاليف الأخرى المتعلقة بالوقود وأعمال الصيانة، وبعض التعديلات التي يتم تنفيذها لتناسب مختلف الأذواق، وفيما يلي سنعرض لك أسعار شراء أنواع مختلفة من الطائرات الخاصة، من أكثرها غالي إلى أرخص/

طائرات بوينج 747-430

وتعتبر طائرة بوينج 747-430 الأغلى في العالم بعد طائرة إيرباص 380 التي يبلغ متوسط ​​سعرها 100 مليون دولار، وبعد أن اشتراها سلطان بروناي أنفقت على تجهيزها قرابة 130 مليون دولار ليصل سعرها الإجمالي إلى 230 مليون دولار وتعتبر من أفخم الطائرات الخاصة. تحتوي على غرفة نوم كبيرة وغرفة جلوس وحمامات مطلية بالكامل ومزينة بالحجارة الكريستالية.

طائرة بوينج 747-81

تعد طائرة بوينج 747-81 من أغلى الطائرات حول العالم، ويبلغ سعرها الأساسي 153 مليون دولار، وتسمى دريملاينر، وتتميز بأن كل ما بداخلها مصنوع يدويًا، وتحتوي على أربعة محركات، و وهي مجهزة لاستقبال مئات الركاب إذا تم تحويلها إلى طائرة تجارية، فلديها مساحة كبيرة.

غلف ستريم الثالث

يصل سعر طائرة جلف ستريم إلى 65 مليون دولار، ولكن عندما اشتراها الممثل الأمريكي الشهير تايلر بيري، أنفق حوالي 60 مليون دولار إضافية لتحويلها إلى سينما رسوم متحركة، وقام بتعديل النوافذ ليتمكن من التحكم بها. إلكترونيًا أثناء تشغيل شاشة العرض، وما إلى ذلك. أصبح سعره الإجمالي 125 مليون دولار.

بوينج 757

وتسمى أيضًا طائرة ترامب، حيث كانت مملوكة للرئيس الأمريكي الأسبق دونالد ترامب، وسعرها الأساسي 100 مليون دولار، وتتميز بدرجة عالية من الفخامة والأمان، وقد أنفق ترامب عليها مبلغًا كبيرًا على ذلك. إجراء التعديلات الخاصة بالأثاث وتركيب الأجهزة الإلكترونية الحديثة، كما قام بتركيب الأحزمة المطلية بالذهب، كما أنها خيار مناسب لشركات الطيران حيث يمكن تحويلها إلى طائرة تجارية.

ايرباص ACJ319

تعتبر إيرباص من أفخم أنواع الطائرات، وبالتالي فهي تستحق التكلفة الباهظة التي تم تخصيصها لها. موديل ACJ319 قابل للتعديل حسب ذوق المشتري، ويحتوي على جناح فخم ومميز، ويبلغ سعره حوالي 80 مليون دولار.

بومباردييه جلوبال 8000

تعد بومباردييه جلوبال 8000 واحدة من أغلى وأفضل الطائرات الخاصة في العالم. وتتميز بأنها من الفئة التي تستهلك وقودًا أقل مقارنة بالطائرات الخاصة من نفس الحجم، ويصل سعرها إلى 66 مليون دولار.

طائرات Sukhoi Superjet 100

طائرة سوخوي سوبر جيت هي طائرة روسية فاخرة تتسع لحوالي 100 راكب وتسمح للمشتري بإضافة بعض التعديلات والمواصفات الخاصة التي يرغب فيها حسب ذوقه، ويبلغ سعرها 50 مليون دولار، وبما أن روسيا تشتهر بتجربتها. في مجال الطيران، بالطبع يتمتع هذا النموذج بقدرات وإمكانيات عالية الجودة.

طائرة بومباردييه 700

وهي طائرة خاصة وطائرة بعيدة المدى مملوكة لرجال أعمال ومشاهير أبرزهم بيل جيتس الذي ذكر سابقا أن الغرض من امتلاك هذه الطائرة الفخمة والمميزة هو استخدامها في السفر والتنقل، وغالبا ما تستخدم من قبل جمعيته الخيرية.، وسعره حوالي 45 مليون دولار.

امبراير ليجاسي 600. مطار

وهي إحدى طائرات Embraer I-Jet، ويمتلك النجم الشهير جاكي شان إحداها صممت خصيصاً له ليحمل علم دولة الصين، ويبلغ سعر شعارها الرسمي حوالي 30 مليون دولار، وهي لديها العديد من الميزات والإمكانيات التي جعلتها خيارًا مناسبًا للسفر والمواصلات على الرحلات الخاصة.

هوكر 4000. الطائرات

يسمى هذا النوع هوكر هواريز، وهي طائرة خاصة متوسطة الحجم، ويبلغ سعرها حوالي 22 مليون دولار، ويملكها لاعب الجولف الشهير سيرجيو جارسيا، ويستخدمها للتنقل حول العالم خلال البطولات المختلفة التي يشارك فيها، ويمكنه من خلالها الاستمتاع برحلة سريعة ومريحة.

تشالنجر 600. الطائرات

مملوكة لرجال الأعمال ومديري الشركات الأثرياء، يتم تصنيعها من قبل كندا للطيران ثم استحوذت عليها بومباردييه إيروسبيس، وبيعت مقابل 5 ملايين دولار، وتحتوي على إحراج جنرال إلكتريك CF34.

أغلى طائرة خاصة في العالم

تعتبر طائرة إيرباص 380 أغلى طائرة، يصل سعرها إلى 300 مليون دولار، ولكن بعد شرائها من قبل الأمير الوليد بن طلال أجرى عليها تعديلات بقيمة 200 مليون دولار، ليصل سعرها الإجمالي إلى 500 مليون دولار، وهو أعلى سعر لطائرة خاصة في العالم، وتعتبر أكبر طائرة خاصة من حيث الحجم أيضًا، فقد تم تصميمها مبدئيًا للرحلات التجارية، وتمتلكها شركات طيران كبيرة مثل الخطوط الجوية السنغافورية والإمارات، وكذلك تم بيعها كطائرة خاصة وبالتالي دخلت في تصنيف الطائرات الخاصة، وتتكون الطائرة من مساحة كبيرة تضم مصعدًا وموقف سيارات وقاعة حفلات الأمير الوليد بن طلال وقد صمم مصلى إلكتروني مميز يحتوي على سجاد صلاة إلكتروني يشير إلى القبلة أثناء تحليق الطائرة في الجو.

أرخص طائرة خاصة في العالم

تعتبر طائرة Vision SF50 الأرخص بين أنواع الطائرات الخاصة التي تتفاوت أسعارها بشكل كبير، حيث يصل سعرها إلى 2 مليون دولار فقط، وتتميز بكثرة النوافذ مقارنة بنظيرتها في الفئة الأرخص، وحجمها هو صغيرة إلى حد ما.

تكلفة استئجار طائرة خاصة

يمكن أن يكون استئجار الطائرات مكلفًا لأنه يتم حسابه بالساعة، اعتمادًا على طول الرحلة ونوع الطائرة التي تعتبر العامل الأكثر أهمية، وفي بعض الأحيان قد يتم احتساب سعر الرحلة الكاملة والعودة، وسنعرض أدناه لك متوسط ​​الأسعار المحسوبة حسب التكلفة

نوع الطائرةعدد الاشخاصالسعر
طائرة خاصة كبيرةمن 16 إلى 50 راكبًاوتتراوح التكلفة من 16 إلى 23 ألف دولار للساعة.
طائرات خاصة متوسطة الحجم10 ركاب5.4 ألف دولار للساعة.
طائرة خاصة صغيرةمن 2 إلى 8 ركاب3.8 ألف دولار للساعة

أسعار الطائرات الخاصة لنجوم كرة القدم العالمية

يحصل لاعبو كرة القدم المحترفون على ملايين الدولارات شهريًا، مقابل رواتبهم من الأندية أو عن طريق التعاقد على إعلانات لشركات مختلفة وعقود رعاية. سنعرض لك أدناه قائمة بالطائرات المملوكة للاعبين العالميين/

  • كريستيانو رونالدو النجم البرتغالي يمتلك طائرة خاصة (Gulfstream G650) يصل سعرها إلى 65 مليون دولار.
  • ليونيل ميسي النجم الأرجنتيني يمتلك طائرة خاصة (Emberer Legacy 600)، ويبلغ سعرها حوالي 45 مليون دولار.
  • ديفيد بيكهام تمتلك طائرة خاصة من طراز (بومباردييه تشالنجر 350)، ويبلغ سعرها 26 مليون دولار.
  • بول بوجبا يمتلك طائرة خاصة من طراز Gulfstream G280، يبلغ سعرها 25 مليون دولار.
  • نيمار يمتلك طائرة خاصة من طراز إمبراير ليجاسي 450، ويبلغ سعرها حوالي 15 دولارًا.
  • رونالدينيو يمتلك أسطورة كرة القدم الشهير رونالدينيو طائرة خاصة من طراز (Embraer Phenom 100)، ويبلغ سعرها 4.4 مليون دولار.