تفاصيل وفاة يعقوب بن نبهان الخروصي ، وفيها سنتعرف أكثر على الشيخ يعقوب وتفاصيل حياته بالإضافة إلى سبب وفاته المفاجئة رغم حقيقة أنه لا يعاني من أي أمراض مزمنة في الآونة الأخيرة.

معلومات عامة عن يعقوب بن نبهان الخروصي

يعقوب بن نبهان الخروصي شيخ عماني من مواليد العاصمة مسقط، ويعمل كاتبًا ومؤلفًا، وقد ألف العديد من الكتب مثل “بلا أن يتكلم” وغيرها من الكتب، الدكتور والخطيب المعروف كهلان بن نبهان الخروصي، وله أيضًا شقيقان محمد ويوسف وهلال وعبدالله، وهو شيخ ملتزم دينًا وأخلاقًا يحظى بشعبية كبيرة في المجتمع الأدبي العماني.

يعقوب بن نبهان السيرة الذاتية

كان الشيخ يعقوب بن نبهان الخروصي من أشهر الشخصيات في المجتمع الأدبي العماني، كاتب ومفكر في مجالات عديدة، بالإضافة إلى كتب دينية تحمل بعض أحكام الشريعة الإسلامية، أدناه نراجع سيرته الذاتية

  • الاسم يعقوب بن نبهان الخروصي.
  • العمر 55 سنة.
  • مكان الميلاد مسقط، عمان.
  • الجنسية عماني.
  • المهنة كاتب ومؤلف.
  • إخوته كهلان، محمد، يوسف، هلال، عبد الله.
  • مكان الاقامة ولاية العوابي – الباطنة – عمان.

ما سبب وفاة يعقوب بن نبهان الخروصي

عانى الشيخ يعقوب بن نبهان الخروصي في أيامه الأخيرة، ودخل المستشفى إثر مشكلة صحية أصابته، ورغم عدم معاناته من أي أمراض سابقة، اشتد المرض هذه المرة وانتقل إلى الرحمة، من الله تعالى بعد أيام قليلة من دخوله المستشفى، وقد أكد مقربون من الشيخ وفاته في الساعات الماضية، بعد أن قدم البعض تعازيه عبر مواقع التواصل الاجتماعي لشقيقه الدكتور كهلان الخروصي الذي يعمل مساعدًا لـ مفتي سلطنة عمان.

ما جنسية يعقوب بن نبهان الخروصي

الشيخ يعقوب بن نبهان الخروصي يحمل الجنسية العمانية، حيث ولد وعاش طوال حياته في سلطنة عمان، ودائما ما كان يتحدث عن السلطنة جيدا، بالإضافة إلى الحديث عنها في بعض كتبه أيضا.

اشهر كتابات يعقوب بن نبهان الخروصي

قدم الشيخ والكاتب يعقوب بن نبهان الخروصي العديد من الكتب على مدار حياته، وتخصص في علوم الطب الشرعي والديني. نُشر الكتاب في عام 2023، داخل دار الغشم للصحافة والنشر في سلطنة عمان. احتوى الكتاب على 78 صفحة وقد لقي استحسانًا من قبل العديد من القراء.

حول جنازة يعقوب بن نبهان الخروصي

وقرر الدكتور كهلان الخروصي شقيق المرحوم يعقوب أن الجنازة ستقام اليوم من مسقط رأسه بولاية العوابي بعد صلاة الظهر مباشرة. وقدمت السلطات العمانية ووجهاء البلاد خالص تعازيهم ومواساتهم للشيخ كهلان الخروصي في وفاة شقيقه يعقوب.