هل المراة تنسى حبها الاول بعد الزواج يعتبر الحب من أكثر المشاعر السامية التي يمكن أن يشعر بها الإنسان ويؤثر هذا الشخص على نفسه، الأمر الذي يؤدي إلى تغيير نظرة الشخص في الحياة بشكل عام وتغيير قائمة أولوياته، حيث تحكم العواطف والمشاعر تصرفات الأفراد بل تقوم العاطفة بالسيطرة على كيان الشخص، وفيما يلي سوف نتعرف معًا على حقيقة هل المراة تنسى حبها الاول بعد الزواج أم لا.

هل المراة تنسى حبها الاول بعد الزواج

وتجدر الإشارة إلى أن المرأة هي الطرف الأكثر تأثرا في علاقة الحب وذلك لأن المرأة بطبيعتها تُحكم مشاعرها في أغلب الأمور التي تعتري حياتها، حيث تفكر بقلبها أكثر من اللجوء إلى العقل، وبالتالي تؤثر مشاعر الحب على حياة المرأة، وتحتاج المرأة في هذه الفترة من حياتها إلى المساندة والدعم من قبل حبيبها في جميع مجالات الحياة.

ومن الجدير بالذكر أن المرأة عندما تكن مشاعر الحب لشخص ما فإن مشاعرها لا تنتهي إلى حد معين بل تستمر إلى ما لا نهاية، ولهذا السبب يعتبر فراق الحبيب من أصعب الأمور التي تواجهها المرأة ولكن توجد حالة تستطيع المرأة أن تنسى فيها حبيبها الأول فكما هي هذه الحالة؟

تعتقد المرأة أن انتهاء علاقة الحب الأول تجعلها غير مؤهلة لدخول أي علاقة حب أخرى لأنها لا تتمكن من نسيان الحب الأول ولكن إن تزوجت المرأة برجل يحبها وكانت العلاقة تتسم بالانسجام والتواصل، بالإضافة إلى المودة والاحترام والرحمة بجانب التفاهم وحب العشرة، ويعتبر حب العشرة من أقوى وأنواع الحب نسبة إلى اعتماده على الأفعال التي يقوم بها كلا الطرفين في الحياة الزوجية، الأمر الذي يشير إلى بداية حب جديد أقوى من ذي قبل.

يوضح الاخصائي النفسي ميخائيل شيلببيرغ جراء بحث أجراه أن المرأة تستطيع أن تتخطى تجربة عاطفية باءت بالفشل مع مرور الوقت ويمكن أن تقع التجارب التي تعرضت لها ومرت بها في طيات النسيان خلال مدة زمنية تصل إلى ستة أشهر كحد أقصى، ولقد أكد الاخصائي النفسي ميخائيل شيلبيرغ أن المشاعر التي تمر بها المرأة وتعاني منها جراء الانفصال عن حبيبها تعتبر نفس نوع المشاعر التي تتعرض لها في حال وفاة شخص ما ولهذا السبب من البديهي أن ينتابها حالة من الحزن والبكاء والكآبة.

حقائق عن الحب الأول

  1. يعتبر الحب الأول هو من أجمل المشاعر ولكنه ليس الحب الأقوى.
  2. إن الحب الأول ليس الحب الأخير وذلك بنسبة كبيرة.
  3. يجب ألا تستخدميه كمقياس في العلاقات القادمة.
  4. إن أجمل شئ في علاقة الحب الأول هي الذكريات.
  5. سينتهي الشعور بالألم لا محالة مهما كان مقدار العذاب.

علامات الحب عند الفتاة

  • تقوم الفتاة بأخذ المبادرة أي تبدأ هي بالتحدث معه.
  • تقوم الفتاة بتقديم العون والمساعدة بصورة دائمة.
  • تعير الفتاة اهتمامها بالمظهر الخارجي.
  • تغدو الفتاة خجولة أمام حبيبها.
  • تعتري الفتاة مشاعر الغيرة بصورة قوية على حبيبها.
  • لا تتمكن الفتاة في أغلب الأحيان من التحدث بل تسيطر عليها مشاعر الخجل.

علامات الحب عند المرأة

يشير علم النفس إلى العلامات التي تعتري المرأة عند وقوعها في الحب وهذه العلامات هي:

  • ينتاب المرأة الشعور بالسعادة في حال سماع اسم حبيبها.
  • تقوم المرأة بتقبل أخطاء وأعذار الحبيب بالتغاضي عن حجم الخطأ الذي ارتكبه الشخص.
  • تتحمل المرأة الصعاب والمشاكل كي تستمر في البقاء مع حبيبها.
  • تغدو تصرفات المرأة طفولية مع حبيبها.
  • تقوم بالمرأة بمتابعة وتقصي أخبار حبيبها مع السؤال عن حاله.
  • لا تتمكن المرأة من النظر إلى حبيبها لفترة زمنية طويلة ولكنها تعطي لمحة جانبية مائلة بعينها والتي تدل على شعورها بالخجل.