سعر حبوب منع الحمل الإسعافية في النهدي، يلجأ الكثير من النساء إلى حبوب منع الحمل لتأخير الحمل أو منعه، وتؤخذ هذه الحبوب بشكل يومي في مواعيد محددة، ولكن في بعض الأحيان قد يحدث أن تدخل المرأة في علاقة زوجية مع زوجها دون أي من وسائل منع الحمل أو استخدام الواقي الذكري القضيب الذكر للزوج، ومن ثم فإن الحل الأفضل هو تناول حبوب منع الحمل الطارئة التي تساعد على منع الحمل عند عدم استخدام الطرق التقليدية لذلك، ونتعرف على ماهية هذه الحبوب وأنواعها وآثارها الجانبية. على النساء.

حبوب منع الحمل الطارئة النهدي

حبوب منع الحمل الطارئة هي حبوب يتم تناولها مرة واحدة لمنع الحمل في حالة عدم اتخاذ الزوجة الاحتياطات التقليدية لمنع الحمل مثل الحقن الدورية أو الحبوب اليومية، كما يتم استخدامها في حالة حدوث ثقب في الواقي الذكري أثناء فترة الحمل. العلاقة الزوجية، وتؤخذ هذه الحبوب بعد ممارسة الجنس مباشرة وقبل مرور الوقت الكافي للحيوان المنوي لتلقيح بويضة في الرحم. الحبوب هرمون يغير كيمياء الجسم ويمنع حدوث التطعيم، والمادة الفعالة لهذا الدواء هي الليفونورجستريل، ويستمر مفعول هذه الحبوب لمدة ثلاثة أيام من بداية تناولها.

سعر حبوب منع الحمل الطارئة في النهدي

كما ذكرنا فإن المادة الفعالة في حبوب منع الحمل الإسعافية هي الليفونورجيستريل، والاسم التجاري لأقراص منع الحمل الإسعافية في السعودية، والتي تباع في صيدلية النهدي، وسعرها كالتالي

  • حبوب بوستينور 0.75 مجم علبة بها 2 قرص تباع في صيدلية النهدي بسعر 38 ريال سعودي.
  • حبوب مارفيلون علبة بها 21 قرصا تباع في صيدلية النهدي بسعر 14 ريالا.

كيف تعمل حبوب منع الحمل الطارئة

تعمل حبوب منع الحمل الطارئة بعدة طرق لمنع الحمل، ومن هذه الطرق

  • منع الإباضة من الألف إلى الياء في رحم المرأة، حيث تمنع الحبوب البويضة من النزول من المبيض إلى الرحم، ثم لا تجد الحيوانات المنوية ما يخصبها، ولا يحدث الحمل.
  • إضعاف الحيوانات المنوية لدى الرجل وقدرتها على إخصاب البويضة واختراقها.
  • في هذه الحالة، قد يحدث الحمل حتى بعد تناول الحبوب، ولكن مع وجود العديد من المشاكل لدى المرأة والتي قد تؤدي في النهاية إلى الإجهاض.

ما مدى فعالية حبوب منع الحمل الطارئة

إن السرعة في تناول حبوب منع الحمل الطارئة لها دور كبير في فعالية وتأثير هذه الحبوب، فإذا تم تناول الحبوب خلال 24 ساعة من ممارسة الجنس، فإن قدرة الحبوب على منع الحمل تصل إلى أكثر من 95٪، أما إذا كانت هذه الحبوب فاعلية. خلال 72 ساعة من ممارسة العلاقات الجنسية، تصل قدرة الحبوب على منع الحمل إلى 89٪، لذلك كانت السرعة مطلوبة لمن يرغب في منع الحمل بهذه الحبوب.

أسباب استخدام حبوب منع الحمل الإسعافية

يمكن استخدام حبوب منع الحمل الطارئة في أي من الحالات التالية

  • عدم استخدام أي نوع من وسائل منع الحمل التقليدية.
  • اللولب الذي تستخدمه المرأة لمنع الحمل.
  • نسيان تناول الحبة اليومية أكثر من ثلاث مرات متتالية.
  • ثقب في الواقي الذكري أثناء الجماع.

مخاطر استخدام حبوب منع الحمل الطارئة

حبوب منع الحمل الطارئة مناسبة لمنع الحمل المؤقت في حالة الجماع الزوجي غير المحمي، لكن تناول هذه الحبوب أقل فاعلية من تناول الحبوب اليومية، كما أن تركيز الهرمونات فيها أكثر بكثير من الحبوب الأخرى بحيث يمكن منع الحمل، و فيما يلي أهم المحاذير لأخذ حبوب الحمل الطارئ

المرأة التي تعاني من حساسية من مكونات حبوب منع الحمل، وخاصة الليفونورجستريل، تمنع استخدام هذه الحبوب.

  • تتفاعل بعض الأدوية مع حبوب منع الحمل وبالتالي تقلل من تأثيرها في منع الحمل، مثل المسكنات وخاصة الأنواع القوية منها وكذلك نبتة العرن المثقوب.
  • قد تكون السمنة المفرطة أحد أسباب تقليل تأثير وفعالية حبوب منع الحمل.
  • لا تمنع حبوب منع الحمل المؤقتة انتقال الأمراض المنقولة جنسياً أو العدوى بسبب البكتيريا والفطريات في المناطق الحساسة.

هل حبوب منع الحمل الطارئة تؤخر الحيض

قد يؤدي تناول حبوب منع الحمل الطارئة إلى اضطرابات الدورة الشهرية عند النساء، وقد تأتي الدورة قبل موعدها المعتاد، أو بعد عدة أيام من ذلك التاريخ. الحمل أو عدم التوقف عن تناول الأدوية أو وسائل منع الحمل الأخرى. لكن غالبًا لا تسبب حبوب منع الحمل الطارئة مشاكل في الدورة الشهرية.

متى تحصلين على دورتك الشهرية بعد تناول حبوب منع الحمل من مارفيلون

بعد استخدام حبوب منع الحمل الطارئة من مارفيلون، عادة ما تنخفض الدورة الشهرية بعد أسبوع واحد من استخدام هذه الحبوب، وفي التأخير في ذلك، من الأفضل استشارة الطبيب بسرعة أو إجراء تحليل لتأكيد الحمل، بشرط تناول هذه الحبوب مباشرة بعد العلاقة الزوجية أو انتظر حتى الصباح، وكلما أسرعت في تناول هذه الحبوب كلما كانت أكثر فاعلية.

متى تحصلين على دورتك الشهرية بعد استخدام حبوب منع الحمل Postinor

أيضًا، لا تؤثر حبوب Postinor 0.75 عادةً على موعد الدورة الشهرية للمرأة، وقد يحدث غالبًا أن تأتي الدورة الشهرية بعد أسبوع من تناول حبوب منع الحمل ووقوع العلاقة الزوجية، حيث تعمل هذه الحبوب على منع البويضة من الالتصاق جدار الرحم ثم يخرج من الجسم واحتمال حدوث الحمل.

هل حبوب منع الحمل الطارئة تسبب العقم

إن الإفراط في استخدام هذه الحبوب قد يكون له تأثير على رحم المرأة ويغير الهرمونات بشكل كبير في جسدها، مما قد يؤثر على خصوبة المرأة ومن ثم قدرتها على الحمل مرة أخرى، بينما يعتقد بعض الأطباء أن حبوب منع الحمل الطارئة لا تسبب العقم، على الرغم من لديهم بعض التأثيرات. الجانب غير المرغوب فيه للمرأة.

الآثار الجانبية لحبوب منع الحمل الطارئ

هناك عدد من الأعراض الجانبية التي قد تصيب المرأة عند تناول حبوب منع الحمل الإسعافية، وتختلف هذه الآثار في قوتها ومظهرها من امرأة إلى أخرى، وتشمل هذه الآثار ما يلي

  • الغثيان والرغبة في التقيؤ.
  • انتفاخ في الوجه أو طفح جلدي.
  • ضيق في التنفس.
  • التعب العام والشعور بالضعف.
  • صداع في مقدمة الرأس.
  • الشعور بألم في منطقة الثدي.
  • ألم في أسفل البطن أو تقلصات في المعدة.

حبوب منع الحمل الطارئة البديلة

كما ذكرنا، تحتوي حبوب منع الحمل الطارئة على هرمونات تساعد على منع البويضة من الالتصاق بجدار الرحم وتمنع حدوث الإخصاب بين البويضة والحيوانات المنوية، ولكن استخدام هذه الحبوب لا يضمن النتائج بقدر ما تكون وسائل منع الحمل الأخرى. بدائل هذه الحبوب على سبيل المثال هي حبوب منع الحمل Genera التي تؤخذ كل يوم في موعد محدد، وكذلك لفائف النحاس، أو الحقن تحت الجلد، وكذلك استخدام الواقي الذكري أثناء الجماع.

منع الحمل الطارئ والرضاعة الطبيعية

لا يوجد بحث يثبت وجود ضرر عند استخدام حبوب الطوارئ أثناء الرضاعة، خاصة وأن هذه الحبوب تحتوي فقط على هرمون البروجسترون الذي لا يؤثر على الرضيع، ولكن من الأفضل استشارة الطبيب واستشارته قبل تناول هذه الحبوب من أجل أم مرضعة.

تعرفنا على سعر حبوب منع الحمل الإسعافية في النهدي، وأسباب استخدام هذه الحبوب، وهل تؤثر على توقيت الدورة الشهرية، والآثار الجانبية المتوقع الشعور بها عند تناول الحبوب، وأثرها. حبوب على الرضاعة الطبيعية.