كم يبلغ عمر فهد الجلاجل ، وزير الصحة السعودي الحالي الذي تم تعيينه مؤخرًا في هذا المنصب، ومنذ الإعلان عن الخبر ظهر اسمه على منصات التواصل الاجتماعي ومحركات البحث، حيث يبحث المواطنون السعوديون عن كل المعلومات يتصل به للتعرف عليه عن كثب، وتقييمه في البداية، وبالتالي سيظهر لك من خلال سطور هذا المقال يسلط الضوء على المعلومات الشخصية والمهنية المتعلقة بفهد الجلاجل، والذي يعتبر من أبرز الشخصيات السعودية. سياسة.

فهد الجلاجل السيرة الذاتية ويكيبيديا

هو فهد بن عبد الرحمن بن داحس الجلاجل، يعتبر من أبرز رجال السياسة في السعودية، حيث شغل العديد من المناصب المرموقة في الدولة، وأثبت من خلالها مدى خبرته وحكمته، تخرج من جامعة الملك سعود بعد دراسته لعلوم الكمبيوتر، وحصل على درجة الماجستير في علوم الحاسب من جامعة القديس يوسف في الولايات المتحدة الأمريكية.

كم يبلغ عمر فهد الجلاجل

يرجح أن يكون فهد الجلاجل في العقد الرابع من عمره، حيث لم يذكر أي تاريخ محدد لميلاد فهد، إذ لم يعلن ذلك ولم يذكر عمره من قبل في سيرته الذاتية التي يتم تداولها عبر التواصل، المنصات والإنترنت، أول منصب رفيع تقلده عام 1998، تم تعيينه مديرًا لمشروع الأنظمة والعمليات في مدينة الملك عبد العزيز للعلوم. كما أصبح عضوًا في مجلس إدارة شركة جدة للتنمية العمرانية، شغل مناصب وتولى العديد من المناصب الهامة.

فهد الجلاجل ماذا يرجع

وينتمي فهد الجلاجل إلى قبيلة بني زيد التي تعتبر من أقدم القبائل العربية في الجزيرة العربية، وتنقسم العديد من الفروع التي عاشت في مناطق عربية مختلفة إلى قسمين “الزيد” و “التغليب”، وفروع من كل منها بعضها له افرع وفصائل اخرى، ونسب فهد الجلاجل يعود الى بني زيد.

فهد الجلاجل وزير الصحة في المملكة

أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، في 15 أكتوبر / تشرين الأول 2023، مرسوما ملكيا يقضي بأن السيد بعضنا بعضا لسنوات، شغل فهد الجلاجل منصب نائب وزير الصحة للتخطيط والتنمية، توفيق منذ 2016.

المناصب التي ترأسها فهد الجلاجل

يتمتع فهد الجلاجل بخبرة كبيرة ولديه العديد من الصفات المهنية والمهارات التي تؤهله لتولي أعلى المناصب. لذلك، نجح في العديد من المناصب وترقى إلى منصب الوزارة، فيما يلي نعرض لكم أبرز المناصب التي شغلها

  • عين مديراً لمشروع الأنظمة في جمعية الحاسبات بمدينة الملك عبد العزيز عام 1998.
  • شغل منصب مدير شبكة العمليات في عام 2001.
  • تم تعيينه وكيلا لشؤون المستهلك بوزارة التجارة عام 2012. كما تم تعيينه في نفس العام مستشارا لوزير التجارة ومشرفا على تقنية المعلومات بالوزارة.
  • عضو المجلس التنفيذي للمدن الطبية.
  • عضو الهيئة العربية للمواصفات والمقاييس والجودة عام 2012.
  • تم تعيينه عضوا في مجلس التأمين الصحي.
  • عين عضوا في مجلس إدارة الخطوط الجوية العربية السعودية عام 2015.
  • شغل منصب وزارة الصحة السعودية عام 2023.

حساب تويتر فهد الجلاجل

فهد الجلاجل، وزير الصحة السعودي الحالي، يمتلك حسابًا رسميًا موثقًا عبر منصة تويتر الشهيرة (fahadcs)، يتواصل من خلاله مع المواطنين، ويصدر من خلاله الأخبار والبيانات الرسمية، ويتابعه أكثر من 113 ألف متابع ويمكن الوصول إليه مباشرة “”.