ما اسم المستشفى التي افتتحها القوات المسلحه الاماراتيه في العراق، هي من الاستفسارات الصحية الواردة في المناهج التعليمية والتي تهتم بتوعية الطالب بالجوانب الصحية والمصحات المتوفرة في بلده أو في منطقته، من خلال تزويده بالمعلومات الصحية اللازمة، وبناءً على هذه البيانات، سيتيح لك فرصة التعرف على البيانات الطبية لأحد المستشفيات الخيرية المنتشرة في العراق وتخصصاته وقدرته الاستيعابية للمرضى.

ما اسم المستشفى التي افتتحها القوات المسلحه الاماراتيه في العراق

هناك الكثير من الأعمال الخيرية التي تقدمها دولة الإمارات العربية المتحدة تجاه الشعب العراقي الشقيق، ومن بين تلك التعاونات والأعمال الخيرية افتتاح مستشفى خيري بدون عائد مادي. كثيرا ما يتساءل البعض، ما هو اسم المستشفى الذي افتتحته القوات المسلحة الإماراتية في العراق الجواب الصحيح على هذا السؤال هو/

  • مستشفى الشيخ زايد.

حيث تأسس مستشفى الشيخ زايد منذ ستينيات القرن الماضي، ومرت بعدة مراحل وتطورات من حيث التسمية والتخصصات الوظيفية، وبعد الدعم الذي تلقته إدارة المستشفى، تم تسمية المستشفى باسمها الحالي تكريماً لـ الجهود التي تبذلها الإمارات في دعم الشعب العراقي.

تاريخ مستشفى الشيخ زايد في العراق

تم إنشاء المستشفى خلال العام 1956 في بغداد، العاصمة العراقية، ضمن منطقة العلوية التابعة إدارياً للرصافة. في المنطقة العليا في ذلك الوقت، حيث كان للمستشفى سابقًا اسم آخر وهو مستشفى الحيدري التابع لمديرية صحة الرصافة.

بعد ربط عمله باللجنة الأولمبية العراقية، تم تغيير اسمه مرة أخرى إلى المستشفى الأولمبي، بسبب طبيعة عمله، وفي عام 2003، بعد سقوط النظام العراقي السابق، تم فصله عن اللجنة الأولمبية وتغييره. اسمها ونوع أنشطتها، وأصبحت وزارة الصحة العراقية هي المسؤولة عنها بشكل مباشر، وأصبح اسمها الجديد مستشفى الشيخ زايد بدلاً من اسم المستشفى الأولمبي العراقي، وذلك بسبب الدعم المالي الذي تلقته إدارة المستشفى من المستشفى. حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة، بهدف تطوير المعدات والتكنولوجيا في المستشفى. وتفجيرات العراق، بهدف تخفيف الضغط على مستشفيات العاصمة، حيث تمت زيادة عدد الأسرة لرفع الطاقة الاستيعابية للمستشفى.