نموذج استقالة بسبب سوء المعاملة العمل دائمًا ما تدور فيه أحداث مختلفة، أحيانًا تكون إجابية وأحيانًا أخرى سلبية والجزء السلبي لا يتحمله جمع الأشخاص بالأخص في حال عرض الجزء السلبي الشخص إلى الإهانة أو سوء المعاملة، أيضًا في حال تعرض الموظف للاضطهاد أو التنمر أو التفرقة العنصرية، كل هذا يمس كرامة الموظف وفي أحيان كثرة يضطر إلى تقديم الاستقالة والاستغناء عن هذا العمل، يحتاج أحيانا الموظف أن يقوم بكتابة الاستقالة بصورة رسمية ومنمقة لتدل على شخصيته وجديته ومن هنا سنقوم بتوضيح أكثر من نموذج للاستقالة قد يعين الفرد في حال قرر كتابة استقالته بسبب تلقيه لسوء المعاملة.

نموذج استقالة بسبب سوء المعالمة

  • في بادئ الأمر لابد أن يقوم الموظف بتوضيح اسمه ثلاثي، ومن ثم توضيح مكانته الوظيفية وفي أي قسم يعمل هو.
  • يأتي بعد ذلك كتابة الاستقالة وتبدأ بجملة أتقدم أنا ويأتي بعدها اسم الموظف ثلاثي ثبم بطلب الاستقالة إلى ثم كتابة اسم مدير العمل، وهذا للأسباب التالية ويقوم بتوضيح كافة التفاصيل التي تتسبب في إزعاجه من العمل.
  • لا يجب أن يتم إنهاء الاستقالة بالأسباب فقط ولكن من الأناقة والتهذيب أن يتم كتابة بعد الجمل الراقية التي تعكس رقي شخصيتك فتقوم بالتعبير عن أنك قمت بقضاء أيام رائعة في هذا العمل، وقابلت فيه الكثير من النجاح.
  • ولكنك رغم ذلك لا تريد أن تستمر في العمل لأنك تواجه معاملة غير لائقة وهذا ما لا تستطيع أن تتحمله، ثم تقوم بالتعبير عن شكر وامتنانك للعمل والمكان وصاحب العمل.
  • تقوم في نهاية الأمر بالتوقيع على كل ما قمت بكتابته وكتابة اسمك مرة أخرى ووضع الاستقالة داخل ظرف ورقي وتقديمها للمدير.

طريقة كتابة نموذج استقالة 

لن يتم تقديم الاستقالة فقط بسبب سوء المعاملة، ولكن هناك العديد من الحالات الأخرى التي يتتطلب الأمر فيها أن تتقدم باستقالتك ومنها أن يقع عليك ظلم ما في مكان العمل، أن تجد عملًا أفضل تثبت فيه ذاتك، أو أن تتعرض لحدث يتعارض مع عملك في هذا المكان وفي كل الأحوال تحتاج إلى أن تقوم بكتابة استقالة تعبر عن السبب الذي يجعلك تقوم بترك العمل ومن هنا سنوضح للاستقالة بشكل عام وكيف يتم كتابتها باختلاف سبب تقديمها..

  • أولًا عليك أن تأتي بورقة ناصعة البياض نظيفة وجديدة، مسطرة ومن الأفضل أن تكون الاستقالة دائمًا بخط يدك فلا تقم بطباعتها.
  • الخطوة الثانية هي أن يقوم الموظف في منتصف السطر الأول بكتابة كلمة استقالة أو طلب استقالة.
  • الخطوة الثالثة عليى الموظف أن يقوم بكتابة اسمه ثلاثي، تاريخ اليوم، اسم اليوم.
  • الخطوة الرابعة تأتي في كتابة نص الاستقالة وهناك أكثر من جملة تستطيع أن تبدأ بها النص.. فمثلا من الممكن أن تقم بكتابة “أتقدم أنا السيد… إلى السيد المدير… بطلب استقالة وهذا لبعض الأسباب ومنها…”، كما يمكن أيضًا أن يتم كتابة “إلى السيد الفاضل… أرجو أن تم قبول طلبي فأنا أتقدم لسيادتكم بالموافقة على قبول استقالتي لمجموعة من الأسباب وهي….”.
  • يستطيع الموظف أن يقوم بتوضيح جميع الأسباب والتفاصيل وفي أحيان أخرى قد لا يرغب في ذلك وهنا عليه أن يقوم بكتابة مثل ” لبعض الأسباب الخاصة بي” أو ” لأشياء لا أود أن أتحدث عنها”، أو “لأمور لن يثمر الحديث عنها شيئًا الآن”.
  • الخطوة الخامسة هي التوجيه بالشكر والامتنان للمدير والزملاء في العمل، ثم يقوم بالتوقيع وكتابة الاسم مرة أخرى، وبهذا يكون قد قام بتقديم الاستقالة بصورة نموذجية منمقة وبأسلوب راقٍ.