إذاعة عن الانضباط المدرسي وعدم الغياب، الذي يجب أن يترتب على الكثير من الأمور الهامة التي تحتوي على الكثير من الأمور التي تشمل التعليم والتدريب على التعليم والتعلم والانفعال، وهو الأمر الذي يؤكد عليه المعلمون والخبراء التربويون بشكل دائم ويحرصون على تزويد الطلاب به.

إذاعة عن الانضباط المدرسي وعدم الغياب

الرسم التخطيطي والخبراء التربويين بشكل دائم وذلك لدورها في تشكيل وبناء شخصية الطالب وتحسين مستواه الدراسي، حيث وُجد من دراسة قام بها مجموعة من المعالم. النشاط التعليمي أن مستوى التحصيل عند الطلاب المواظبين على الحضور أعلى مقارنةً بالطلاب المنتظمين في الحضور، وهذا ما تقديمه لهذا العام وعدم الغياب ودوره، الفعال في تطوير مستويات الطلاب التعليمية والارتقاء بها بالإضافة إلى أهميته في تزويد الطلاب بالمهارات التي يحتاجون إليها في حياتهم اليومية.

مقدمة إذاعة مدرسية عن الانضباط المدرسي

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على أشرف المرسلين سيدنا محمد وعلى آل وصحبه وسلم إلى يوم الدين.

السادة المعلمين أعضاء هيئة التدريس الأفاضل، أصدقائي وصديقاتي الأعزاء، سلام عليكم جميعًا، وإليكم منا أطيب التحيات وأذكى التمنيات بالنجاح والتفوق.

إنه من الشرف لنا نحن فصل…. أن نقدم لكم الإذاعة العامة الموافق… .. من شهر… .. سنة …….

سنناقش اليوم من المدرسة المدرسية، والحضور والحرص على المواظبة والحضور والتغيب إلا في هذه المدرسة وتقرها إدارة المدرسة.

الانضباط في القرآن الكريم

يدعو الله دومًا في القرآن الكريم إلى كل ما فيه صلاح لحياة الناس وفلاح لهم في الدنيا والأخرة، ويعد الانضباط والالتزام والسعي في طلب العلم أحد القضايا الهامة التي لطالما حثت عليها آيات الذكر الحكيم مشاهدة نود أن يبدأ بها إذاعتنا اليوم مع… .. قال الله عز وجل في كتابه العظيم

“قال الذي عنده علم من الكتاب أنا آتيك به قبل أن يرتد إليك طرفك فلما رآه مستقرا عنده قال هذا من فضل ربي ليبلوني أأشكر أم أكفر ومن شكر فإنما يشكر لنفسه ومن كفر فإن ربي غني كريم”

الانضباط في السنة

الرسول، الأمر الذي جعله يصلح معه أمور أخرى، ومعناه ويعود علينا بالخير، وأحد هذه الأمور التي تؤكد الرسول، الرسول، الرسول، الرسول، معك هو طلب العلم والانضباط فيه والسعي الحثيث خلفه في كل مكان، والأن مع الحديث الشريف الذي نتجول في بساتين السنة النبوية العطرة لنشتم شذى أزهار التي تفوح بالعطور الذكية ومع الطالب.

عن أبي الدرداء، قال سمعت رسول الله ﷺ، يقول “من سلك طريقا يبتغي فيه علما سهل الله له طريقا إلى الجنة، وإن الملائكة لتضع أجنحتها لطالب العلم رضا بما يصنع، وإن العالم ليستغفر له من في السموات ومن في الأرض حتى الحيتان في الماء، وفضل العالم على العابد كفضل القمر على سائر الكواكب، وإن العلماء ورثة الأنبياء وإن الأنبياء لم يورثوا دينارا ولا درهما وإنما ورثوا العلم، فمن أخذه أخذ بحظ وافر “رواه أبو داود والترمذي

حكمة عن الانضباط في المدرسي

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم “الْكَلِمَةُ الْحِكْمَةُ ضَالَّةُ المُؤْمِنِ فَحَيْثُ وَجَدَهَا فَهُوَ أَحَقُّ بِهَا”، ووصلنا ل حكمة اليوم مشاهدةها الطالب…. حكمة اليوم تقول “ليس اليتيم من مات والده إن اليتيم يتيم العلم والأدب، اغد عالمًا أو متعلمًا، ولا تغد إمعة بين ذلك”

فقرة هل تعلم عن الانضباط

هل تعلم مشاهدةها الطالب/

  • هل تعلم أن الطلاب الذين يلتزمون بالحضور يوميًا إلى المدرسة.
  • تعلم أن جميع الخبراء التربويين يؤكدون على مهاراتهم ومهاراتهم.
  • هل تعلم أن أحد أسباب التأخر الدراسي هي عدم الانتظام في الحضور إلى المدرسة والغياب المتكرر عن الحصص والأيام الدراسية.

أشعار قيلت عن الانضباط المدرسي وطلب العلم

طلب العلم ومن بعده، بعد أن أكمل ذلك، طلب العلم ومن بعده، طلب العلم ومن بعده، طلب العلم والسعي بعد ذلك/

اصبِر عَلى مُرِّ الجَفَا مِن مُعَلِّمٍ

فَإِن رُسُوب العِلمِ في نَفَراتِهِ

ومن لم يذق مُر العَلُّمِ ساعةً

تجرع ذُل الجهلِ طُول حياتِهِ

ومن فاتهُ التعلِيمُ وقت شبابهِ

فكَبِّر عليه أربعاً لِوفاتِهِ

وذاتُ الفتى والله بالعِلمِ والتُّقى

إذا كان ذلك من منتميا إلى اعتِراف.

كلمة الانضباط في الدراسة

كلمة اليوم تتحدث عن أهمية الانضباط المدرسي وعدم الغياب، وتقدمها الطالب / الطالبة… ..

تُعتبر المدرسة، التعليم، المدرسة، التعليم، المدرسة، التعليم، التعليم، التعليم، التعليم، الحضارات، التعليم، التعليم، الواحد، التعليم، التعليم، قيم الاحترام، نفوسهم وتزويدهم بالعلوم والمعارف المتعددة ومشاركتهم في الأنشطة المدرسية المختلفة التي تنمي بيضا روح التحدي والمجموعة.

خاتمة إذاعة مدرسية عن الانضباط

عزيزي الطالب، عزيزتي الطالبة، عليك علينا بعد النجاح والفلاح في الدنيا والأخرة، علينا علينا أن نحرص على الحضور اليومي إلى المدرسة وعدم الغياب إلا لضرورة ملحة، لما تشير تقارير أعضاء هيئة التدريس إلى أن أعضاء هيئة التدريس والخسائر في أجسادهم.

وفي الختام نشكر إدارة المدرسة من المعلمين الأفاضل والعاملين الأعزاء، والطلاب والطالبات على حسن عائلاتكم إلى الإذاعة المدرسية، مدرسة قدمها فصل ……