من أبرز معالم مدينة الرياض، تعتبر مدينة الرياض أكبر مدينة موجودة في المملكة العربية السعودية من حيث مساحتها، وتشكل العاصمة بالنسبة للمملكة، لذلك يوجد فيها غالبية السفارات والوزارات لأنها تعد مركز المملكة.

من أبرز معالم مدينة الرياض

  • وادي حنيفة: حيث يمتد من شمال طريق الأمير سلمان حتى الجنوب بالتحديد منطقة الحائر، ويبلغ طوله 80 كيلو متر، وتحتوي المنطقة على العديد من الممرات والحدائق والبحيرات، حيث يوجد بها أكثر من 50 ألف شجرة، و7 آلاف شجرة نخيل.
  • المتحف الوطني: يعتبر من أهم الواجهات السياحية الموجودة في مدينة الرياض، حيث يعد من أفضل المتاحف الموجودة في منطقة الشرق الأوسط، ويحتوي على ثماني قاعات مميزة بتصميمها لعرض الفن والثقافة والتاريخ، كما أنه يعرض المنحوتات الصخرية.
  • برج مركز المملكة: حيث يرتفع البرج نحو 30236 متر عن مستوى سطح الأرض، وهو أطول ثالث مبنى في المملكة العربية السعودية، وهو عبارة عن مجمع سكني بالإضافة إلى وجود مكان للتسوق فيه، ويضم أيضاً مرصداً.
  • قلعة المصمك: تم بناء القلعة من الطين والخرسانة خلال عام 1865م، والذي قام بذلك هو الأمير عبد الرحمن بن سليمان بن ضبعان، وذلك في عهد محمد بن عبد الله بن رشيد، وحرصت الحكومة السعودية على ترميمها وتجديدها، من اجل الحفاظ على القطع الأثرية التي تمثل تاريخ المملكة خلال فترة الثمانينيات.